عرض مشاركة واحدة
قديم 06-20-2011, 06:44 PM   #17966
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-20-2011 الساعة : 06:44 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

أبو النجا: مصر ترفض اى املاءات من الصندوق والبنك الدولى
أكدت السيدة فايزة ابو النجا، وزيرة التخطيط والتعاون الدولى محافظة مصر فى البنك الدولى وصندوق النقد الدولى ان مصر لاتخضع لاملاءات الصندوق او البنك، لا في النظام السابق او الحالى، ومصر لا تستمع الا لصوت مصلحتها اولا واخيرا.. موضحة ان مساعدت الدول الصديقة لا تخضع لشروط تمس بسيادة مصر.
وقالت ابو النجا انه فى اطار الحكومة بالمشاريع الصغيرة تم تخصيص 200 مليون دولار من المساعدت المقدمة من السعودية لمصر لبنك القاهرة لدعم تلك المشاريعواكدت ابو النجا ان المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، هى بوابة مصر للنهوض اقتصاديا، موضحة ان هذه المشروعات لا تنفصل عن المشروعات الكبرى.. وحثت ابو النجا رجال الاعمال لمواصلتهم تحمل مسئولياتهم نحو وطنهم مصر موضحة ان المستثمر الاجنبى ينظر الى حجم الاستثمار المحلى قبل ان يقرر الدخول فى السوق المصرية..
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060293179
وناشدت فايزة ابو النجا، الاعلام المرئي والمقروء والمسموع، تسليط الضوء على رجال الاعمال المصريين الشرفاء.. الذين مازالو حتى الان يمارسون اعمالهم فى مصر رغم ما يتعرضون له من ضغوظ شديدة، مشددة على اهمية ابراز اعمالهم لتوفير مناخ مناسب لهم حتى يستمروا فى دفع عجلة الانتاج والتنمية. معربة عن ثقتها الكبيرة فى الحس الوطنى لجميع العاملين فى الاعلام المصرى لان هذا يعوق عجلة التنمية فى مصر.
جاء ذلك خلال لقاء الوزيرة وهانى سيف النصر رئيس الصندوق الاجتماعى ومحمد كفافى رئيس بنك القاهرة ومحرم هلال رئيس الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين.. مع اعضاء مجلس ادارة اتحاد الصناعات ونخبة من كبار رجال الاعمال لتذليل العقبات التى تواجههم خلال الفترة الحالية لاستمرارهم فى ضخ مزيد من استثماراتهم فى مصر.. مع تقديم الدعم اللازم للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، مشيرة الى ان الحكومة اختارت بنك القاهرة ليكون الذراع التنموى لهذه المشروعات بجانب ما يقوم به من مهام مصرفية.
وقالت ابو النجا ان الحكومة حريصة على توفير مناخ مناسب لرجال الاعمال المصريين لانه لن يبنى مصر الا المصريين.. ومصر لن تنهض الا بسواعد ابناء مصر.واستعرضت الوزيرة تجارب العديد من الدول ومنها ايطاليا واهتمامها بهذه الصناعات مما كان له كبير الاثر من تجنبها السقوط فى ازمات اقتصادية رغم تعرضها لازمات سياسية متعددة.. مشيرة الى اهمية وجود استراتيجية لتنمية هذه المشروعات حتى يتحول المشروع الصغير الى متوسط والمتوسط الى كبير وهكذا.. ولكن ما يحدث الان لا يساهم فى حدوث ذلك مما يعوق عجلة التنمية.. موضحة ان البيروقراطية التى تعوق التنمية يعانى منها الجميع حتى اعضاء الحكومة انفسهم.
واوضح هانى سيف النصر ان الصندوق الاجتماعى كان يستهدف فى السابق التشغيل فقط.. والان يستهدف التنمية وزيادة معدلات النمو التى بالتالى سوف توفر العديد من فرص العمل والتشغيل.. موضحا ان الصندوق لم يتسبب فى سجن اى مستثمر صغير او متوسط جاد بل على العكس كان يقدم له المشورة والدعم الفنى واحيانا يلغى له فوائد القرض ويعيد اقراضه.. وان من يتعرض للمحاكمات هو من يستبب فى اهدار المال العام فقط..
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060293179
ولفت سيف النصر الى ان 80% من المشاريع الصغيرة والمتوسطة بالمدن الجديدة يقل رأسمالها عن مليون جنيه مما يتطلب اعادة النظر فى القانون 141 لعام 2004 الخاص بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة.وناشد سيف النصر رجال الاعمال التعاون مع الصندوق فى تكامل المشروعات الصغيرة والمتوسطة مع مشروعاتهم الكبرى وتوفير ما يلزمهم من نقل وخلافه من خلال هذه المشروعات دون ملكيتها للمصانع الكبرى.
وفى السياق ذاته اعلن اسامة صالح عن تأسيس 2667 شركة بعد ثيورة 25 يناير برأس مال 4.4 مليار جنيه، وان 85% من هذه الاموال استثمارات مصرية و10% للاجانب و5% للعرب.
وقال صالح انه تم تأسيس صندوق خاص للمساهمة المباشرة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بمبلغ مليار جنيه وسيتم تشغيله خلال الفترة القصيرة القادمة..وقال ان الهيئة تقدم ما يسمى بالعيادة وهو تبرع بيوت الخبرة العالمية والشركات العالمية والمحلية لتقديم مشورات مجانية لهذه المشروعات.
ومن جانبه قال محمد كفافى الرئيس التنفيذى لبنك القاهرة ان القطاع المصرفى تعرض لخسائر تجاوزت 80 مليار جنيه بسبب القروض المتعثرة خلال العشر سنوات الماضية.. مما جعل البنك المركزى يعيد وضع سياسات وضوابط لهذه السياسات موضحا ان الفكر المصرفى الان يتبنى فكر تيسير متطلبات منح الائتمان وفقا للتدفقات المالية للعمل. ايضا توفير التدريب اللازم لاصحاب الاعمال الذين لا يمسكون دفاتر منتظمة مع تقديم استشارات لتحديد التمويل المناسب لكل مشروع.
واشار كفافى ان الجهاز المصرفى اتاح قروضا خلال الفترة الماضية بلغت 475 مليار جنيه منها 75% للقطاع الخاص. ولفت الى ان محفظة بنك القاهرة التى تهتم بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة بلغت 3.1 مليار جينه منها 453 مليون جنيه للمشاريع متناهية الصغر وهى القروض التى تبدأ من 1000 جنيه.
واشار كفافى الى انتهاء حالة تعثر بنك القاهرة.. وقال ان البنك استحدث قرضا للاعمال الصغيرة سيتم تقديمه للعملاء قريبا..ويوفر القرض حتى 100000 جنية للعميل. وقال ان البنك يقوم حاليا بدراسة التمويل الصغير ومتناهى الصغر فى كل من الهند وماليزيا وباكستان وذلك لوضع منظومة جديدة لمنح الائتمان للمشاريع الصغيرة فى مصر. واشار الى ان البنك بصدد توقيع عقد مع الصندوق الاجتماعى بمبلغ 100 مليون لتمويل المشاريع الصغيرة وقد دخل مراحله الاخيرة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس