عرض مشاركة واحدة
قديم 06-21-2011, 10:26 AM   #17996
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-21-2011 الساعة : 10:26 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

العشيري لـ “المدينة”: لجنة لتوفيق أوضاع المستثمرين السعوديين في مصر.. فورًا
توقع القنصل المصري العام في جدة السفير على العشيري ارتفاع نسبة المعتمرين المصريين القادمين إلى المملكة حتى رمضان المقبل إلى نحو 60 ألف معتمر، مشيرا إلى أن نسبة المتخلفين منهم عن العودة ستصبح معدومة تماما هذا العام. ولفت القنصل المصري إلى أن نسبة المتخلفين عن السفر في الموسم الماضي انخفضت إلى 800 شخص من جملة 750 ألف معتمر. وحرص القنصل المصري لدى زيارته «المدينة» أمس حيث استقبله مدير عام المؤسسة محمد ثفيد ونائب رئيس التحرير محمد محجوب، ومستشار المدير العام للتسويق محمد أبوالعيش والزميل شريف قنديل على نقل تفاصيل الزيارة الحالية لوزير السياحة المصري منير فخري عبدالنور وما أسفرت عنه من نتائج إيجابية. وقال العشيري: إن الوزير المصري اطمأن من وزير الحج السعودي فؤاد بن عبدالسلام الفارسي على ترتيبات استقبال الحجاج المصريين وعقود عمال نقابة السيارات لتلافي أي سلبيات متوقعة. كما التقي وزير السياحة المصري برجال الأعمال والمستثمرين السعوديين في كل من جدة والرياض ونقل لهم رسالة طمأنة جديدة من حكومة الدكتور عصام شرف تؤكد ثبات الموقف المصري من احترام أي عقود مبرمة. وفي هذا الصدد قرر الدكتور شرف تشكيل لجنة لتوفيق أوضاع المستثمرين وحل أي مشكلة تصادفهم على الفور.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060293482
كما حرص القنصل المصري العام على نقل صورة دقيقة عن الوضع الأمني في بلاده مؤكدا استقرار الأمور وعودتها إلى طبيعتها وهو الأمر الذي بدأ ينعكس بوضوح على مسيرة الاقتصاد المصري إذ ارتفعت الصادرات غير البترولية بنسبة 29 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. وفيما تراجع معدل الاستثمار بنسبة 14% فقط تصدرت المملكة قائمة الاستثمار تلتها دول المجموعة الأوربية. وعلى صعيد الواردات ازدات النسبة هذا العام حيث حرصت الحكومة المصرية بتوجيه من المجلس العسكري الذي يدير شؤون البلاد على تأمين كافة الاحتياجات من السلع الضرورية للمواطنين ودون حدوث أي أزمة في السلع الاستراتيجية.
وشدد القنصل العشيري على تحسن الموقف السياحي بصورة ملحوظة متوقعا ألا تقل حصة السياح السعوديين المسافرين لمصر هذا العام عن 35 % من مجموع المسافرين للخارج. وأضاف أن أفضل وسيلة للتعرف على حقيقة الأوضاع الأمنية والحياتية في مصر بعد استقرار الأمور عقب الثورة السلمية هو أن تسأل السعوديين العائدين لتوهم من القاهرة والاسكندرية وشرم الشيخ. ولفت القنصل العام إلى حقيقة وجود أكثر من 500 ألف سعودي مقيم إقامة كاملة في مصر فضلا عن حركة سفر وعودة مستمرة قوامها 3 ملايين راكب سنويا.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس