عرض مشاركة واحدة
قديم 06-21-2011, 10:57 AM   #18007
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-21-2011 الساعة : 10:57 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

وزير الإسكان يعلن المشروع القومي للتنمية العمرانية
أكد د. محمد فتحي البرادعي وزير الاسكان والمرافق أن 40% من مساحة الأراضي قابلة للتنمية في المنظور القريب منها 24% تتوافر بها موارد طبيعية وقابلة للنمو دون صعوبات و16% تتوافر بها موارد طبيعية ولكن تنميتها بها بعض المحددات.
قال إنه تم الانتهاء من اعداد المشروع الابتدائي للمخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية لمصر خلال الأربعين عاماً القادمة ويتضمن الأنشطة الاقتصادية في جميع المجالات.. ويحدد نطاقات التنمية الجديدة لاستيعاب الزيادة السكانية المتوقعة وتحديد فرص العمل المطلوبة والتي تقدر بــ 29 مليون فرصة. يشمل المخطط البرامج القومية الرئيسية التي سيتم تنفيذها خلال السنوات الخمس المقبلة في مجالات تحلية مياه البحر والطاقة الشمسية لتوفير موارد غير تقليدية للمياه والطاقة لجميع الأنشطة الاقتصادية والعمرانية المختلفة وإنهاء الأمية في الشريحة العمرية المستهدفة بالقانون ورفع كفاءة التعليم الفني والانتهاء من جميع المناطق العشوائية غير الآمنة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060293514
أضاف أنه تم تحديد مراحل التنمية المقترح تنفيذها حتي عام 2027 ثم عام 2052 مع اقتراح المحاور التنموية العرضية والطولية المختلفة والمناطق ذات الأولوية للبدء فيها وفي مقدمتها الصحراء الغربية في المنطقة الواقعة بين جنوب الساحل الشمالي الغربي حتي منخفض القطارة باعتبارها من أفضل المناطق للتنمية وقدرتها علي استيعاب الزيادة السكانية ومحور قناة السويس كمحور تنموي يعتمد علي استغلال الممر المائي العالمي كمحور للخدمات التجارية واللوجستية بالإضافة إلي تنمية عدد من المحاور العرضية بالصحراء الشرقية للمساهمة في تنمية شمال ووسط الصعيد.
ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من جميع دراسات الجدوي التفصيلية والمخططات الخاصة بتلك المناطق خلال عام.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس