عرض مشاركة واحدة
قديم 06-22-2011, 10:24 AM   #18086
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-22-2011 الساعة : 10:24 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

الوزان: نأمل من مصر تذليل العقبات أمام المستثمرين الكويتيين
نظّمت غرفة تجارة وصناعة الكويت أمس لقاءً لوفد سياحي مصري، برئاسة مساعد أول وزير السياحة محمد زعزوع، واستهل اللقاء بكلمة ترحيبة من النائب الثاني لرئيس الغرفة عبدالوهاب الوزان، تناول من خلالها عمق العلاقات الاقتصادية والسياسية والاستثمارية بين الكويت ومصر.
وعلى الرغم من ترحيبه بالثورة المصرية، لكنه قال إن الوضع الذي تعيشه مصر حاليا غير مريح على المستويين الاقتصادي والسياحي، خصوصا ان معدلات السياحة وفقا لمصادر مصرية مسؤولة تراجعت بنسبة %80 قبل إن تتراجع بمعدل %60، ثم يستقر التراجع عند مستوى %34.
وأعلن الوزان عن بعض المشاكل التي يعاني منها رجال الاعمال الكويتيون في مجال الاستثمار السياحي، من دون أن يتطرق إلى التفاصيل، على أمل أن تعالج بعد استقرار الأوضاع السياسية في مصر. وقدم بعض المقترحات الخاصة بتكثيف ترتيب اللقاءات لرجال الاعمال بين البلدين، مع تبادل المعلومات ذات الصلة بالقوانين التجارية.
وقال: نتطلع إلى تحسين العلاقات التجارية، واختصار الحلول المتعلقة بالمشاكل عبر طرق التحكيم، بدلا من اللجوء إلى المحاكم، مؤكدا على أهمية التنسيق بين الغرف التجارية بين البلدين لحل القضايا العالقة من دون ان يحددها.
واكتفى بالقول: هناك أكثر من قضية عالقة، ولا بد من تدخل الجهات المعنية لحلها، خدمة لخير البلدين ومصلحة المستثمرين.
من جهته، أبدى زعزوع استعداد بلاده لوضع الحلول المناسبة للمشاكل العالقة، وتكثيف زيارة الوفود بين البلدين.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060294241
ونفى وجود حالات سحب أراض من المستثمرين الكويتيين، أو أي خطورة على أي استثمار، قائلا إن الضامن لهذا الأمر العقود الموقعة بين الدولة المصرية والمستثمرين.
واستعرض بعض الارقام الخاصة بالنشاط السياحي في بلاده، مشيرا إلى إن حجم الاستثمار الكويتي في هذا المجال - فقط - وصل إلى 1.3 مليار دولار، ملمحا إلى أن إيرادات السياحة في مصر بلغت 12.5 مليار دولار، وان عدد الغرف الفندقية ارتفع من 18 ألف غرفة إلى 225 ألف غرفة.
واعتبر قطاع السياحة أهم أعمدة الاقتصاد المصري، الذي شكل 11.3 من الناتج المحلي، و%47.8 من إجمالي الصادرات غير السلعية خلال عام 2010. مع استقطاب نحو 15 مليون سائح في العام ذاته.
شكاوى الكويتيين
وقال رجل الاعمال جواد بوخمسين إن هناك عقبات لا نريد أن نثيرها الآن لإعطاء فرصة لاستقرار السياسي في مصر ووضع الحلول لها، أبرزها التعقيدات والروتين والشكل، من المطار ولغاية آخر الطريق.
في حين قال يوسف البدر: هناك تخوف من الجانب الأمني في مصر، والتنقل ليلا، ومحاذير كثيرة في هذا الجانب.
واشتكى البعض من رفع أسعار الغرف الفندقية على السائح الخليجي قياسا بالأسعار المقدمة للسائح الأجنبي.
ورد رئيس الوفد الضيف قائلا انه لا يوجد حرج من الناحية الأمنية، التي تتحسن باستمرار، وان الحالات الفردية يتم تضخيمها، وربما الإعلام المصري هو السبب!
المصدر: القبس الكويتية

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس