عرض مشاركة واحدة
قديم 06-22-2011, 10:32 AM   #18089
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-22-2011 الساعة : 10:32 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

"المالية" تدرس مشاركة الاستثمار القومى فى الاستحواذ على حصة من" بنك القاهرة"
تدرس وزارة المالية امكانية استحواذ بنك الاستثمار القومى على حصة من بنك مصر الذى بدات بشانه اجتماعات قبل ايام تضم البنك المركزى ووزارة المالية وبنك مصر بهدف وضع سيناريو محدد لاسلوب نقل ملكيته وكيفية تقييمه .
قال محمد كفافى الرئيس التنفيذى لبنك القاهرة للمال ان طرح فكرة استحواذ الاستثمار القومى على حصة من مصرفه يتوقف على مدى رغبة وزارة المالية فى استمرار عمل بنك القاهرة وفقا لنظام قانون الشركات رقم 159 عام 1981 ومعدل بقانون 3 عام 1998 ويقضى بضرورة الا يقل عدد الشركاء المؤسسين عن 3 اما اذا ارادت الوزارة عودة البنك مرة اخرى لصفوف بنكى القطاع العام الاهلى ومصر فسيكون عليها امتلاك كامل اسهمه .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060294251
تنص المادة 8 من قانون الشركات 159 على انه لا يجوز ان يقل عدد الشركاء المؤسسين فى شركات المساهمة عن 3 واذا قل عدد الشركاء عن النصاب المذكور اعتبرت الشركة منحلة بحكم القانون ان لم تبادر خلال 6 اشهر على الاكثر باستكمال النصاب ويكون من يبقى من الشركاء مسئولا فى جميع امواله عن التزامات الشركة خلال هذه المدة .
استبعد كفافى شراء وزارة المالية حصة شركة مصر المالية للاستثمارات فى مصرفه مقدرة ب 99.999% وابقاء على حصص باقى المساهمين خاصة ان ذلك يخالف القانون الذى ينص على ضرورة تقديم عرض شراء ل 100% من اسهم البنك .
رغم التكتم على طبيعة المفاوضات الدائرة الان بشان اسلوب نقل الملكية قالت مصادر للمال انه سيتم نقل البنك لوزارة المالية بالقيمة السوقية المقدرة ب 7 مليار جم.
لفتت الى ان المالية تبحث حاليا عن مصادر لتوفير السيولة اللازمة للشراء وان شركة مصر المالية للاستثمارات المالكة حصة الاغلبية فى البنك ربما اعتمدت على عائد الصفقة فى سداد جزء من قرض حصلت عليه من بنك مصر قبل فترة ب 10 مليار جم لتمويل شراء حصتها فى بنك القاهرة الى جانب استثمارات اخرى .
كان كفافى ارجع فى تصريحات نشرتها المال قبل اسبوعين اختيار مصرفه لدعم خطة الدولة فى تمويل المشروعات الصغيرة الى 3 عوامل هى :
نسبة السيولة المرتفعة –التى وصلت الى 40.5 مليار جم الشهر الماضى منها 6 مليار ودائع اجنبية والانتشار الجغرافى الكبير اضافة الى امتلاك اكبر محفظة تمويلية تخص القطاع ب 1.453 مليار جم موزعة ب 453 مليون جم قروض متناهية الصغر ل 113 الف عميل ومليار جم صغيرة ومتوسطة ل 1700 عميل .
اشار الى ان الاختيار لا يعنى التوقف عن مباشرة اعمال الصيرفة الاخرى من قروض مشتركة وخدمات تمويل الافراد واستثمار فى ادوات الدين الحكومية وانما سيتم التركيز بشكل اكبر واعمق على اتاحة السيولة امام المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
لفت الى ان البنك سيعمد الى احداث تغيير فى الهيكل التنظيمى والادارات المختلفة بشكل يمكنه من تنفيذ مهمته فى تمويل قطاع ال sme s لفت الى انه تجرى حاليا دراسة اطلاق 3 الى 4 منتجات تمويلية جديدة لعملاء القطاع والعمل على تبنى اساليب مختلفة فى تقييم المشروعات الصغيرة والمتوسطة .
المصدر: جريدة المال

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس