عرض مشاركة واحدة
قديم 06-22-2011, 04:59 PM   #18137
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-22-2011 الساعة : 04:59 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

"أوراسكوم للإسكان التعاونى" تنوى رد 160 فدانًا لمحافظة الفيوم
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060294737
أعلنت شركة أوراسكوم للإسكان التعاوني عن وقف كافة الإنشاءات في مشروع أرض الفيوم، مع نيتها لرد الأرض للمحافظة مرة أخرى، وذلك بعد دراسة متأنية ومتكاملة للموقف.
قالت الشركة فى بيان أنه بعد إقامتها لمشروعها "هرم سيتي" فى مدينة 6 أكتوبر، كان من المخطط إقامة مشروع الفيوم، الذي كان من المفترض أن يصبح مجتمعا متكاملا يمنح المقيمين فيه فرصاً متعددة للسكن والعمل وتعليم الأطفال على غرار هرم سيتي.
وأشار البيان إلى أنه مع ذلك، فقد فاقت معدلات الفقر في الفيوم توقعات الشركة ( فالدخل الشهري للمواطنين أقل بشكل كبير من المعدلات المتوقعة). وبالرغم من جهود الشركة لإتاحة الفرصة لعملائها في الفيوم لتملك وحداتهم السكنية بأسعار تنافسية جدا، إلا أن المشروع لم يلقى النجاح المتوقع منه.
وقال سميح ساويرس، رئيس مجلس إدارة أوراسكوم القابضة للتنمية، فى تصريحات سابقة أن فشلت الشركة فى بيع الوحدات التى قامت ببنائها ضمن مشروع الفيوم رغم عرضها بيع الوحدة بسعر أقل من السعر العادل بـ 20 ألف جنيه.وأضاف أن مشروع أرض الفيوم فاشل بالنسبة للشركة، ولم أكن أعتقد أن مستويات الدخل لأبناء المحافظة متدنية بهذه الدرجة.
وكانت أوراسكوم القابضة للتنمية قد قامت بتأسيس أوراسكوم للإسكان التعاونى فى يناير 2007، من خلال الشراكة مع مجموعة شركات بلو ريدچ وإكويتي إنترناشونال الأمريكية. وكان مشروع هرم سيتى، والذى تنفذه الشركة فى مدينة 6 أكتوبر أول مشروعاتها، ويقام على مساحة 8.4 مليون متر، وقامت الشركة بإنشاء نحو 10.500 وحدة حتى الآن.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس