عرض مشاركة واحدة
قديم 06-22-2011, 09:11 PM   #602
 

كاتب الموضوع : محمد انور عبد الباقي المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-22-2011 الساعة : 09:11 PM
افتراضي رد: سهم العربية للاستثمارات والتنمية القابضة روية مستقبلية وفنية واستثمارية لمن يريد استثمار امن وواعد

مؤسسة مورجان ستانلي : البورصة المصرية لا تزال ضمن مؤشر الاسواق الناشئة

كتب - فريق البورصه :
و ترجي ضم بورصتى دبي و قطر ديسمبر المقبل

اعلنت مؤسسة مورجان ستانلي العالمية في بيان لها اليوم انه تقرر عدم مراجعة تصنيفها للبورصة المصرية و استمراره كما هو .
اوضح البيان ان البوصة المصرية عادت الي العمل بشكل طبيعي بعد اغلاق 40 يوم عمل متتالي نظرا للظروف السياسية التي احاطت بالبلاد خلال تلك الفترة مشيره الي حفاظ السوق المصرية علي جدارتة الاستثمارية ضمن مؤشر MSCIEmerging Market Index .
اشار البيان الي انه لا توجد نقاط خلاف رئيسية اثيرت عن طريق المستثمرين العالميين المؤسسين مع التقدير للاطار التشغيلى للبورصة المصرية عندما تابعت استئنافها و بخصوص امكانية الوصول للاسواق بصفة عامة و بالتالي فان مؤسسة مورجان ستانلي العالمية قررت عدم مراجعة جدارة مؤشر مورغان ستانلى مصر فى مؤشر MSCIEmerging Market Index .
من جانبة اوضح محسن عادل العضو المنتدب لشركة بايونيرز لصناديق الاستثمار ان قرار عدم اعادة تصنيف السوق المصرية كسوق ناشئة Emerging Market يعكس تقييم أثر التغييرات الايجابية التي استحدثت مؤخراً في سوق بورصة مصر و قدرتها علي معالجة القضايا التي تهم المستثمرين الدوليين في مرحلة ما بعد عودة البورصة المصرية .
اضاف انه ينظر لهذا القرار باعتباره اعترافاً بالخطوات الايجابية التي قامت بها الجهات التنظيمية في مصر تحقيقاً لمتطلبات MSCI وتلبيةً لحاجات المؤسسات الاستثمارية الدولية.
اكد علي أن إدارة البورصة المصرية خلال الفترة الماضية قد عملت عن كثب مع الجهات التنظيمية وكافة الجهات ذات العلاقة ومن ضمنهم المستثمرين من أجل تحسين البنية التحتية للبورصة مؤكدا علي اقتناعة باستمرار جهودها لتطوير السوق، مؤكدا على أن التقدم الذي تحقق حتى الآن قد لقي اعترافا وتقديرا على مستوى الأوساط الاستثمارية الدولية.
و أن تصنيف البورصة يعد بمثابة تأكيد على ما تم إنجازه من حيث تطوير البنية التحتية للسوق ، ولا علاقة لها بوضع الاقتصاد المصري، وما تتميز به الشركات المدرجة في بورصة مصرمن أداء ممتاز يتمتع بالقدرة على جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية على حد سواء.
وتجدر الإشارة إلى أن مؤشر مؤسسة مورغان ستانلي يعتير من أكبر مزودي الأدوات المساندة للقرارات الاستثمارية على مستوى العالم. وتشمل هذه الأدوات المساندة حلولاً عديدة مثل المؤشرات وتحليلات المخاطر أداء المحافظ وحوكمة الشركات و يتابع مؤشرها صناديق الاستثمار حول العالم لاقتناص الفرص في الأسواق الناشئة سريعة النمو.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060294802
كما أن مؤشرات "مورجان ستانلي" تحتوي على ثلاث رتب أو فئات: الأولى تشمل الأسواق المتطورة، والثانية تحتوي على " الأسواق الناشئة " أما الثالثة والأخيرة فتشمل الأسواق المبتدئة أو ما قبل الناشئة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

Wind غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس