عرض مشاركة واحدة
قديم 06-23-2011, 09:58 AM   #18164
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-23-2011 الساعة : 09:58 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بورسلي: الحكومة المصرية قامت بحماية الاستثمارات الكويتية من أي ضرر قد يلحق بها
طمأنت وزيرة التجارة والصناعة د.أماني بورسلي الشعب الكويتي بأن السياحة في مصر ترحب بالكويتيين، وأن الاستثمارات الكويتية في مصر بخير، لاسيما ان المستثمر الكويتي يعد من أكبر المستثمرين في مصر وان استثماراتهم بخير ولم يصبها أي ضرر.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060295005
وقالت بورسلي في تصريحات صحافية عقب استقبالها لوزير السياحة المصري منير فخري عبدالنور في مكتبها بمقر الوزارة ظهر أمس، ان وزير السياحة المصري حمل رسالة مفادها أن الوضع في مصر أفضل من السابق وهي ستظل وجهة سياحية للشعب الكويتي وجميع شعوب دول مجلس التعاون الخليجي.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060295005
وأضافت بورسلي ان الحكومة المصرية قامت بحماية الاستثمارات الكويتية من أي ضرر قد يلحق بها عبر تشكيل لجنة على مستوى مجلس الوزراء في جمهورية مصر العربية للنظر في كيفية حماية هذه الاستثمارات.
ولفتت الى أن أعداد السياح الكويتيين تعتبر الأكبر مقارنة بالسياح الخليجيين، مشيرة إلى وجود العديد من الاتفاقيات السياحية بين الكويت ومصر، أولها وقعت عام 1998 وأخرى في عام 2009 سيتم تفعيل البنود الواردة في تلك الاتفاقية، حيث ان البنود كفيلة برفع عدد السياح الكويتيين إلى مصر.
وأكدت على ان مصر بحاجة لدعاية أكبر لطمأنة المواطنين الراغبين في زيارتها هذا الصيف.
وعن وضع الاستثمارات الكويتية في سورية أعربت بورسلي عن أملها في ألا تتأثر الاستثمارات الكويتية بالأحداث الآنية في الدول العربية، معتقدة بأن حكومات هذه الدول عليها ان تأخذ بعين الاعتبار حماية أموال المستثمرين لأنه في حال عدم حمايتها، فإنه لن تكون هناك استثمارات مستقبلية في تلك الدول.
من جانبه أكد الوزير عبدالنور الذي يواصل جولته في الكويت، أن التعاون السياحي بين الكويت ومصر تام وقديم، لافتا الى ان مصر في قلب كل الكويتيين والكويت في قبل كل المصريين، معربا عن أمله في ان يتنامى ويرتقي هذا التعاون إلى مستويات أكبر لإعادة النشاط الى سابق عهده بين البلدين خاصة ان شهر رمضان سيحل في أغسطس المقبل، وبالتالي فمصر ترحب بجميع مواطني دول الخليج خصوصا ان الأمن مستقر تماما ليس في القاهرة والاسكندرية والمدن الرئيسية فحسب، بل في كل المقاصد السياحية المصرية سواء في البحر الأحمر أو الصعيد، مبينا ان نحو 145 ألف سائح من الكويت زاروا مصر العام الماضي.
وأعرب عن أمله في عدم حصر التعاون السياحي بين البلدين في السياحة المؤقتة مبينا أن حجم الاستثمارات الكويتية في المجال السياحي سواء في الفنادق أو القرى السياحية بلغت 1.3 مليار دولار وهو رقم كبير بجميع المقاييس.
وطمأن عبدالنور المستثمرين الكويتيين الحاليين والذين لديهم رغبة للاستثمار السياحي مستقبلا بأن أموالهم واستثماراتهم بمصر في الحفظ والصون.
وذكر ان الحكومة المصرية اتخذت كل الاحتياطات والتدابير اللازمة والتي من شأنها حماية هذه الاستثمارات، لافتا الى أن مصر حريصة على تشجيع الاستثمارات الكويتية بشكل خاص والعربية بشكل عام، وانه لن يضار مستثمر جاد في مصر.
وذكر عبدالنور ان هناك معلومات غير دقيقة تسربت مؤخرا حول الاراضي المتعلقة بالاستثمارات السياحية او الصناعية وغيرها في مصر، مؤكدا ان أي مشكلة تطرأ سيتم حلها من خلال لجنة مشكلة برئاسة رئيس الوزراء المصري عصام شرف وعضوية عدد من كبار القانونيين وأعضاء السلك القضائي والخبراء في هذا المجال، وأن المشكلات الطارئة سوف يتم حلها وفقا للقاعدة الذهبية «العقد شريعة المتعاقدين»، وبالتالي فإن المستثمر العربي والكويتي الذي شارك بالاستثمار أو اشترى او باع بحسن نية لن يضار وجميع حقوقه مصانة.
وحول التدابير التي اتخذتها مصر لإعادة الثقة للسائح الخليجي والكويتي قال ان هناك تدابير عديدة، أبرزها حملات ترويجية من خلال دعوة عدد كبير من رجال الاعلام الكويتي والعربي لزيارة مصر للوقوف على الحالة الأمنية فيها، الى جانب حملة دعائية كبرى عبر وسائل الاعلام المختلفة المحلية والعربية والدولية مؤكدا على أن هذه الحملة ستؤتي ثمارها في وقت قريب جدا، فضلا عن دعم الطيران العارض الذي يأتي من الكويت أو السعودية او غيرها من الدول الى مصر، وتشجيع الطيران المنخفض التكاليف والسماح له بالهبوط في كافة مطارات مصر بما في ذلك مطار القاهرة، مستدلا على ذلك بطيران الجزيرة الذي بات لديه 3 رحلات يومية الى المطارات المصرية المختلفة.
وأبدى وزير السياحة المصري استعداد بلاده لتلبيه جميع متطلبات السائح العربي والخليجي من خلال الأخذ بمقترحات القائمين على السياحة في هذه البلدان، ووعد بتذليل كل العقبات التي تعترض حركة السياحة في مصر خصوصا انها تمثل ركنا أساسيا في الاقتصاد المصري وتشكل 11.5% من اجمالي الدخل والمصدر الرئيسي للعملات الأجنبية، فضلا عن ان هناك واحدا من بين كل 7 أفراد يعمل بالمجال السياحي ويتأثر بها بشكل مباشر او غير مباشر.
وخلص حديثه بدعوة الى كل الكويتيين لزيارة مصر للاستمتاع بتراثها العريق ومزاراتها السياحية التي تلبي جميع الاحتياجات
المصدر: الأنباء الكويتية

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس