عرض مشاركة واحدة
قديم 06-25-2011, 05:22 PM   #18318
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-25-2011 الساعة : 05:22 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

ايران تنتقد قرار وكالة الطاقة الافراج عن مخزونات النفط
انتقدت ايران يوم السبت قرار الدول المستهلكة للنفط بالافراج عن مخزونات الخام الاستراتيجية باعتباره تدخلا في السوق تحركه دوافع سياسية وقالت ان أثره على الاسعار لن يستمر.
ونقل موقع وزارة النفط الايرانية على الانترنت عن محمد علي خطيبي مندوب ايران الدائم لدى منظمة أوبك قوله "قرار وكالة الطاقة الدولية بالسحب من مخزونهم النفطي هو تدخل في الاتجاه الطبيعي لسوق النفط وتراجع أسعار النفط (الناجم عن ذلك) لن يستمر."
كانت وكالة الطاقة الدولية المؤلفة من 28 عضوا قالت يوم الخميس انها ستطلق 60 مليون برميل على مدى 30 يوما كفترة مبدئية لسد الفجوة الناجمة عن تعطل الانتاج الليبي.
وفي وقت سابق هذا الشهر أخفقت أوبك في التوصل الى اجماع على زيادة الانتاج كما كانت تطالب الدول المستهلكة والسعودية أكبر بلد مصدر للخام في العالم لكن منتجين اخرين من بينهم ايران عارضوا الفكرة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060296253
وبعد اجتماع أوبك قالت السعودية انها سترفع الانتاج من جانب واحد لتلبية حاجات السوق في خطوة قالت ايران انها ذات دوافع سياسية وان السعودية تتعرض لضغط غربي.
وقال خطيبي "بعد فشل الولايات المتحدة وأوروبا في رفع انتاج المنظمة خلال اجتماع أوبك الاخير بذلوا قصارى جهدهم لخفض سعر النفط العالمي. استهلاك المخزونات من جانب وكالة الطاقة لتعويض نقص النفط سيدفع الاسعار للتراجع على نحو مصطنع."
وأعاد التأكيد على موقف ايران بشأن الوضع الحالي في السوق قائلا "سوق النفط العالمية لا تواجه نقصا والعرض والطلب متوازنان وأي اجراء لزيادة الانتاج هو عمل سياسي ومناورة سياسية."
وقال "تدخل الامريكيين في سوق النفط والتراجع المترتب على ذلك في سعره هو محاولة للتأثير على نتائج الانتخابات الرئاسية في العام القادم."

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس