عرض مشاركة واحدة
قديم 06-25-2011, 05:29 PM   #18321
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-25-2011 الساعة : 05:29 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
رضوان: إزالة كآفة العوائق أمام صادرات الشركات الاستثمارية من الأسمدة
أصدر الدكتور سمير رضوان وزير المالية اليوم تعليماته باستمرار صادرات الشركات الاستثمارية من الأسمدة وتذليل كآفة العوائق الإدارية التي تواجهها وتقديم كآفة التيسيرات لصادرات القطاع بالكامل.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060296258
كما شدد الوزير ـ في بيان له اليوم ـ علي استمرار العمل في منافذ الصادرات بالجمارك علي مدار الأربع وعشرون ساعة يوميا لسرعة إنهاء إجراءات أية شحنات تصديرية فورا.
وقال مصدر مسئول بوزارة المالية إن هذه الاستجابة السريعة من الوزير جاءت كرد فعل لما نشر بوسائل الأعلام حول مشكلات قطاع الأسمدة ومعانات بعض الشركات الاستثمارية من بعض العوائق الإدارية أثناء تصدير شحناتها.
وكانت أحدي شركات الأسمدة قد وجهت استغاثة لوزير المالية عقب توقف تصدير شحناتها للخارج بسبب مطالبة أحد العاملين بمصلحة الجمارك تقديم موافقة رئيس الوزراء أو وزير الزراعة علي التصدير أولا ، مستندا في ذلك لقرار رئيس الوزراء الصادر عام 2003، برغم أن شركات الأسمدة الخاصة جميعها تصدر طوال الفترة الماضية دون الحصول علي هذه الموافقة باعتبارها من الشركات الاستثمارية والتي أنشئت أساسا بغرض التصدير ، بجانب أن وزارة الصناعة والتجارة الخارجية أصدرت من قبل تعليمات تنفيذية عقب انتهاء تراخيص شركات الأسمدة العاملة بنظام المناطق الحرة عام 2007 ، وهذه التعليمات سمحت باستمرار الشركات التي أنشئت بنظام المناطق الحرة في التصدير.
وكشف المصدر المسئول أن الدكتور سمير رضوان وزير المالية فور علمه بهذه المشكلة قرر مجازاة مسئول الجمارك والذي تسبب في هذه المشكلات، وطالب سلطات مصلحة الجمارك بتقديم كآفة التيسيرات للقطاع التصديري والذي يقوم بدور كبير في دعم الاقتصاد المصري في الظروف الاقتصادية الحالية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس