عرض مشاركة واحدة
قديم 06-26-2011, 12:18 AM   #71
محلل فنـــــى
 
الصورة الرمزية atef4999
كاتب الموضوع : atef4999 المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-26-2011 الساعة : 12:18 AM
افتراضي رد: فلوسك -------- حافظ عليها

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
كشف المهندس عادل الموزى القائم بأعمال وزير قطاع الأعمال العام، رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، استعداد الحكومة لطرح عدد من شركات الأسمدة التابعة لقطاع الأعمال للاكتتاب العام بالبورصة للنهوض بمستواها الاقتصادى ولزيادة المشاركة الاستثمارية فى المشروعات الحكومية.

وقال الموزى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الدولة ستطرح حصص تتراوح بين 10% إلى 20% فقط وذلك لتوسيع الملكية، إلا أنه أكد عدم اتخاذ هذا الإجراء إلا بعد الاستقرار الأوضاع السياسية، لافتا إلى أن الطرح سيكون للاكتتاب العام لحصص أقلية تقتصر على المصريين فقط، على أن تظل الدولة مسيطرة على حصة الأغلبية.

وأضاف وزير قطاع الأعمال العام، أن القطاعات المرشحة لاختيار شركاتها لعملية الطرح، تتمثل فى قطاعى الأسمنت والأسمدة، فى حين لن يتم طرح شركات فى الغزل والنسيج نتيجة تراجع النشاط الذى يحتاج إلى إعادة هيكلة، وهو ما أكده فى وقت سابق المستشار مصطفى أبو صافى رئيس لجان تقييم بيع الشركات بالقطاع فى تصريحات خاصة للجريدة.

وأشار الموزى إلى أن تنفيذ التوجه الحكومى الجديد بعد ثورة 25 يناير مرهون بعودة الاستقرار السياسى والهدوء فى الشارع، مشيراً إلى أن عمليات الطرح تحتاج إلى العديد من المتطلبات المرتبطة بالأنشطة السياسية،ونفى قيام الدولة بضخ أية استثمارات جديدة فى غالبية شركات قطاع الأعمال لإعادة هيكلتها تمهيداً لطرح نسب محدودة منها فى الاكتتاب العام.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060296425
وتضم شركات قطاع الأعمال العام، كيانات تعمل فى الأسمدة وعلى رأسها مصانع شركة كيما فى أسوان والدلتا للأسمدة و أبو قير للأسمدة، فى حين يمتلك القطاع شركة واحدة فى قطاع إنتاج الأسمنت وهى الشركة القومية للأسمنت ويتبعها ٤ مصانع لإنتاج الأسمنت والجبس والطوب وتحتل مركزاً متوسطاً بين شركات الأسمنت فى السوق المحلى.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

فلوسك---------- حافظ عليها

مهندس / عاطف عبد المجيد


atef4999 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس