عرض مشاركة واحدة
قديم 06-26-2011, 05:20 PM   #18353
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-26-2011 الساعة : 05:20 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

رئيس البورصة: نتفاوض مع"الرقابة المالية" لتطبيق آلية "الشورت سيلنج"
أكد محمد عبد السلام، رئيس البورصة المصرية، أنه لم يتم إتخاذ قرار نهائي فيما يتعلق آلية "الشورت سيلنج"، ولاتزال المناقشات قائمة حتى الآن، لافتاً إلى وجود مفاوضات مع الهيئة العامة للرقابة المالية للتوصل لإتفاق نهائي، وإختيار الأوراق المالية التى يطبق عليها هذا النظام .
وأوضح عبدالسلام، أن هذا النظام يمثل وعاء يحتوي على أرصدة أوراق مالية مقيدة بالبورصة ومملوكة لبعض المستثمرين الراغبين فى التسليف والتى تسمح باقتراض الأسهم مع ترك حرية بيعها وشرائها للمقترض نفسه طبقا لفترة الاقتراض المتفق عليها. جاءت تصريحات رئيس البورصة خلال المؤتمر الصحفى المنعقد صباح اليوم بمشاركة السفيرة الامريكية بالقاهرة مارجريت سكوبي والمرشحان السابقان للرئاسة الامريكية السيناتور الجمهوري جون ماكين والسيناتور الديمقراطي جون كيري رئيس لجنة الشئون الخارجية فى مجلس الشيوخ الامريكي.
وأضاف أنه تم تكويد 24 الف مستثمر جديد محلي وأجنبي بعد الثورة منها مؤسسات عربية واجبية خلال شهر مايو الماضى، مشيراً إلى أن تكويد الأفراد يعد مؤشراً جيداً يدل على ثقة المستثمرين فى السوق المصري ،خاصة مع بعد نجاح السوق فى جذب العديد من المؤسسات المالية والصناديق الاستثمارية بعد زوال مخافهم من الاستثمار فى مصر .
وأعرب عبد السلام عن سعادته بأداء السوق سواء صعوداً أو هبوطاً ، مؤكداً على أن تحركات المؤشر المعقولة تكون أكثر أماناً للمستثمر المصري .
وتحدث عن تقرير مورجان ستانلى الأخير على أنه إيجابي وصادر من مؤسسة عريقة وكبيرو وتوقع أن يعود بالنفع على أداء السوق، لافتاً إلى أن الزيارة التى قام بها جون ماكين وجون كيري تعتبر رسالة توضح مدى ثقة الامريكان ورغبتهم فى مساندة الشعب المصري لعبور الازمة .
وأرجع ضعف الاقبال على صندوق مصر المستقبل إلى عدم إختيار التوقيت المناسب للطرح، حيث طرح بعد فوات الأوان .وانتقد عبد السلام وسائل الاعلام أنها السبب فى هبوط السوق، مؤكداً أن الاعلام لايرى إلا النصف الكوب الفارغ دائماً.
وحول تطبيق نظام التداول الجديد لبورصة النيل، أشار عبد السلام إلى أنه لم يتم البت فى تطبيق نظام التداول ببورصة النيل ، مضيفاً أن هيئة الرقابة المالية هى الجهة المنوطة فى تطبيق نظام التداول الجديد بالاضافة إلى تغيير قواعد القيد الخاصة به التى كانت البورصة أصدرت توصية بذلك مؤخرأً.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060296975
وعقب عبد السلام على التوجه الحالي لشركات قطاع الأعمال لطرح شركات جديدة في البورصة معرباً عن ترحيب البورصة بذلك التوجه لاسيما وأن الشركات المرشحة للطرح تعمل في قطاع الأسمدة وهو قطاع واعد يتميز بمعدلات ربحية عالية ستسهم في ضخ سيولة جديدة في السوق، وأضاف عبد السلام أن أي شركة جيدة سيتم طرحها في السوق ستمثل فرصة جيدة للمستثمرين ورؤوس الأموال التي تبحث عن فرصة جيدة لتحقيق أرباح وهو ما سيجعل من مسألة الطروحات الجديدة لشركات قطاع الأعمال.
وأشار إلى أن افتتاح البورصة من قبل الوفد الامريكي أكبر دليل على ثقة الحكومة الامريكية فى الاقتصاد المصرى مشيرا ان هناك شركات فى مصر من اكبر الشركات الامريكية ليس الامريكية فقط بل فى العالم متوقعا ان يكون هناك مردود ايجابى على البورصة خلال الفترة القادمة مع تأكيدات السفيرة الأمريكية أن هناك استثمارات سوف تضخ فى مصر خلال الفترة المقبلة.
واكد رئيس البورصة على أن الحملات الترويجية للدول الخليجية والاوربية دعمت السوق المصري بشكل جيد جدا وساهمت فى تعريف المستثمرين الأجانب بإيجابيات السوق المصرى وإمكانياته قبل وبعد الثورة، وحثهم بشكل واقعى على الاستثمار فى مصروحتى يطمئن المستثمرون المصريون والأجانب للسوق ويقبلون على الاستثمار فيه.



 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس