عرض مشاركة واحدة
قديم 06-26-2011, 05:49 PM   #18371
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-26-2011 الساعة : 05:49 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
تحليل .. هل بإمكان اوروبا تجاوز الازمة الاقتصادية مجددا
على الرغم من موافقة قادة دول الاتحاد الاوروبي ال 27 يوم الخميس الماضي على تقديم خطة انقاذ جديدة لليونان تبلغ قيمتها حوالي 120 مليار يورو فان هذه الخطوة ينظر اليها على انها محاولة يائسة من قبل الاتحاد الاوروبي لانقاذ اليونان من الافلاس.
وكان كل من الاتحاد الاوروبي وصندوق النقد الدولي قررا العام الماضي تقديم حزمة مساعدات مالية لليونان بقيمة 110 مليارات يورو الا ان الوضع الاقتصادي للدولة الشرق اوسطية استمر بالتدهور.
وتعتمد المساعدات المالية الجديدة على اقرار البرلمان اليوناني الاسبوع المقبل برنامجا تقشفيا اكثر صرامة يستمر خمس سنوات سيزيد من حالة السخط والاضطرابات الاجتماعية في البلاد.
ويرى زعماء الاتحاد الاوروبي انه من دون تقديم هذه المساعدات ستضطر اليونان واوروبا ككل لمواجهة كافة العواقب السلبية لمثل هذا الامر.
ومن جهتم ووصف محللون اقتصاديون هذه الخطوة التي تبناها الاتحاد الاوروبي وصندوق النقد الدولي بأنها "وصف دواء قوي لمريض حالته الصحية متدهورة دون الاخذ بعين الاعتبار ما اذا كان هذا الدواء يناسب حالته الصحية ام لا".
اما وسائل الاعلام والمراكز البحثية فاستمرت في الاعراب عن تشاؤمها حيال تعافي اقتصاد اليونان في الوقت الذي يخيم اليأس على العاصمة بروكسل.
وحذر التحليل الذي اعده (مركز السياسة الاوروبية للابحاث) ومقره هنا من ان الوضع في اليونان "مازال خطيرا ويزداد خطورة يوما بعد يوم" لافتا الى انه "لا يوجد حل مرض تماما لهذه الحالة ولسوء الحظ ليس هناك حل سحري".
وجاء في تعليق لمركز ابحاث (صندوق مارشال) الالماني الذي صدر هنا ايضا "ان رد فعل اوروبا بطيء ومربك للازمة كما يحمل مخاطر كبيرة بالنسبة للاقتصاد العالمي".
وفي اشارة الى تداعيات الازمة اليونانية على المنطقة ذكر البحث "ان اليونان غير مستقرة الامر الذي سيكون له انعكاسات مهمة محتملة على مستقبل دول البلقان وشرق البحر الابيض المتوسط في الوقت الذي يحتاج الشركاء عبر الاطلسي الى استقرار جنوب اوروبا للمساعدة في ادارة الثورات والصراعات في كل من جنوب اوروبا ومصر وليبيا وتونس".
من جهتها ذكرت صحيفة (الفتروثيبيا) اليونانية اليومية "ان الازمة التي تشهدها بلادنا ليست اقتصادية فحسب بل هي ازمة سياسية واجتماعية ايضا" مضيفة "ان هذه الازمة ذات الطبيعة المتعددة تزيد من صعوبة حلها".
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060297006
ولاتزال وسائل الاعلام الاوروبية تلقي باللوم على القادة الاوروبيين في حدوث مثل هذه الازمة كما كشفت الازمة عن الخداع والحيلة في السياسة وهو الامر الذي لايزال القادة يقومون بانكاره.
وفي السياق ذاته حذرت مجلة (الايكونوميست) البريطانية الاسبوعية من ان انهيار اليونان "كارثة لاوروبا بأكملها".
اما مجلة (جيبد) فذكرت "على ما يبدو ان الاتحاد الاوروبي تبنى قاعدة جديدة هي التمسك بأي خطة يثبت عدم جدواها" ورأت ان الحل للازمة اليونانية يتمثل في ان تتم اعادة هيكلة منظمة لديونها.
المصدر: وكالة الأنباء الكويتية

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس