عرض مشاركة واحدة
قديم 06-27-2011, 11:11 AM   #18409
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-27-2011 الساعة : 11:11 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

تفعيل الــ "etf’s" قبل نهاية العام.. عبد السلام: الأسهم المتفق على حجزها للتسليف تغطى الوعاء الأساسى
كشف محمد عبد السلام رئيس البورصة المصرية فى رده على سؤال لــ "المال" خلال المؤتمر الذى عقد أمس الأحد لافتتاح التداول بحضور وفد امريكى رفيع المستوى انه تم الحصول على موافقات مبدئية من عدد من المستثمرين الافراد والمؤسسات لحجز أسهمهم بوعاء التسليف ما يعادل حجم الوعاء الاساسى كله، وأوضح ان وعاء تسليف الاسهم وفقا لنظام تفعيل الية الاقتراض بغرض البيع short selling سينقسم إلى قسمين الأول أساسى والثانى احتياطى بحيث تتم الاستعانة بأسهم الوعاء الاحتياطى فى حال نقص اسهم الوعاء الاساسى .
أشار عبد السلام الى انه لم يتم الاستقرار حتى الان على عدد الاسهم التى ستتم اتاحتها للتسليف خلال المراحل الاولى لتفعيل الالية المنتظر اطلاقها مطلع الشهر المقبل والتى ستتحدد فى ضوء نتائج الدراسة الراهنة بين ادارتى البورصة وهيئة الرقابة المالية .
من جانب اخر اكد رئيس البورصة فى تصريحات خاصة للمال على هامش المؤتمر الصحفى نية ادارة البورصة تفعيل آلية صناديق المؤشرات etf’s قبل نهاية العام الحالى، بعد أن تم إرجاء اغلب الخطط والأنشطة الجديدة للبورصة إثر اندلاع ثورة 25 يناير .أشار إلى أن إدارة البورصة تلقت عدداً من طلبات القيد فى بورصة النيل بعد ثورة 25 يناير مشيراً إلى أن مجلس ادارة هيئة الرقابة المالية يقوم حاليا بدراسة تعديل نظام التداول بهذه السوق .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060297336
من جانب آخر كشف رئيس البورصة المصرية عن ان عدد المكودين الجدد من المستثمرين المحليين والاجانب من 23 مارس حتى 22 مايو بلغ 24 الف مستثمر متنوعين بين افراد ومؤسسات محليين واجانب مما يعكس ازدياد الثقة بسوق المال المحلية بعد الثورة .
أشار عبد السلام إلى أن بعض شركات السمسرة طالبت بتخفيض التامين المخصص لالية الشراء بغرض البيع ومقرر ان تعود للتفعيل بالتزامن مع اطلاق الية الشورت سيلينج خلال الشهر المقبل مشيرا الى ان هيئة الرقابة المالية هى المنوطة باعتماد الامر.
عقب عبد السلام على التوجه الحالى لشركات قطاع الاعمال لطرح شركات جديدة فى البورصة بقوله ان التوجه سيسهم فى ضخ سيولة جديدة فى السوق واشار الى ان اى شركة جديدة سيتم طرحها فى السوق ستمثل فرصة جيدة للمستثمرين ورؤوس الاموال التى تبحث عن فرصة جيدة لتحقيق ارباح .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس