عرض مشاركة واحدة
قديم 06-28-2011, 09:52 AM   #18459
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-28-2011 الساعة : 09:52 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

سقوط اليونان قد يكون أشد وطأة من ليمان براذرز!
مع اقتراب اليونان وحكومتها من الانهيار، بدأ المستثمرون وصانعي السياسات التساؤل ان ارتكبت المصارف الأوروبية خطأ كبيرا؟ إلا أن الأرقام الخطيرة والكبيرة وحدها تكشف عن مدى تضرر النظام المالي الأوروبي في حال سقطت اليونان. وأكثر ما يخيف الاتحاد الأوروبي اليوم ليس فقط انكشاف المصارف الأوروبية على اليونان، بل انكشاف الحكومات الأوروبية على اليونان أيضا.
ووفقا لمجلة ذي ايكونومست، فإنه تماما كما كان لانهيار ليمان براذرز دلالة على دنو انهيار بنوك وول ستريت، فإن تعثر اليونان يشير إلى قرب حدوث عمليات عجز في ديون الحكومات الغربية.
وتشير «ذي ايكونومست» إلا انه أولا وأخيرا ستشهد بعض دول الاتحاد الأوروبي بعض التقلبات التي ستبدأ في ايرلندا التي يصل فيها الدين الحكومي الى 150 مليار دولار، الى جانب البرتغال التي يصل فيها الدين الحكومي إلى 160 مليار يورو.
وعلى أي حال، فإن المصارف الأوروبية قامت على تقليص ما لديها من سندات برتغالية وايرلندية، لكن عليها ان تتحمل بعض الأعباء في حال شارك هذان البلدان اليونان في تعثرها، أو في إعادة هيكلة ديونها.
من جانب آخر، ترى المجلة أنه في حال انتقلت العدوى إلى اسبانيا وإيطاليا، فعلى البنوك أن تتقبل الخسائر الناتجة عن سنداتها الحكومية، خاصة أن إيطاليا تدين بأكثر من 1.8 تريليون يورو، وهو رقم أكبر بكثير من إجمالي الناتج المحلي لليونان وإيرلندا والبرتغال.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060297987
المصدر: القبس الكويتية

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس