عرض مشاركة واحدة
قديم 06-28-2011, 12:06 PM   #18501
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-28-2011 الساعة : 12:06 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
خبراء :كبار المتسهليكن في وكالة الطاقة لديهم مخاوف من اشتعال الأسعار اذا ما استمر غياب النفط الليبي
توقع خبراء في أسواق النفط أن تشتد معركة لي الذراع بين كبار المنتجين الذين تمثلهم منظمة "اوبك" واكبر مستهلكي الخام المتكتلين في منظمة الطاقة الدولية بعدما قررت الاخيرة ضخ 60 مليون برميل من مخزونها الاستراتيجي الى السوق للضغط على الأسعار.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060298215
ويرى الخبير النفطي في الكويت حجاج بوخضور كما نقلت "العربية نت" اليوم أن ضغط المستهليكن على المنتجين يسعى الى التغطية على غياب البترول الليبي الملطوب بشدة من المصافي في العالم ،قائلا إن السعودية أو الكويت لايمكنها تعويض الامدادات المتوقفة من ليبيا بسبب الحرب الدائرة هناك.
ويشير بوخضور الى ان كبار المستهلكين استبقوا موسم الصيف الذي تشتد خلاله المضاربات بالاسواق بفعل ارتفاع الطلب على البنزين خلال الإجازات ،حيث تسعى وكالة الطاقة الى الحد من ارتفاع الأسعار حتى قبل ان يبدأ موسم الصيف.
ويؤيد الخبير النفطي المعروف وليد خدوري ذلك، مشيرا الى أن لدى كبار المتسهليكن في وكالة الطاقة مخاوف من اشتعال الأسعار اذا ما استمر غياب النفط الليبي لفترة أطول لذلك تقوم هذه الدول بتوفير الخام الخفيف الذي تتطلع اليه الأسواق بدلا من الخام الثقيل الذي يمكن ان يوفره الفائض الموجود لدى السعودية او الكويت.
وينظر خدوري في حديثه لـ "العربية نت" الى قرار وكالة الطاقة بضخ 60 مليون برميل بمعدل مليون برميل يوميا ،نصفها من المخزرون الاستراتيجي الأمريكي، كمؤشر على قلق من كبار المستهلكين على دور منظمة اوبك بعد ان فشل بعض أعضائها في الاستجابة لطلب زيادة الانتاج كما حصل في أزمات سابقة.
ويقول خدوري "استطاعت ايران ان تقف في مركز قوة مسنودة بفنزويلا والاكوادور والجزائر، وعطلت مقترح زيادة الانتاج ( في الاجتماع الاخير بفينا) ولم تتمكن بعض دول الخليج من الحصول على اجماع بزيادة الانتاج".
ويضيف "كبار المستهلكين يعتقدون أن الدول التي كانوا يعتمدون عليها لضخ الفائض الى الاسواق أصبحت غير قادرة على القيام بهذا الدور".
من جهته يعتقد حجاج بوخضور ان كبار المستهلكين يعانون من ازمات اقتصادية تهددها مخاطر ديون اليونان في اوروبا وترنح الاقتصاد الامريكي "ويردون استخدام اوبك لمعالجة مشاكلهم الاقتصادية.. لكن الوضع اثبت ان اسباب الازمات ليس ارتفاع الأسعار بل الإنفلات في السياسات المالية".
ويضيف بوخضور" هناك ميل لدى دول اوروبية وفي امريكا على استخدام زيادة استهلاك الطاقة لتفحيز الاقتصاد..وهذا يحتاج الى اسعار منخفضة ،لذلك فهي تضخ ايضا كميات اضافية".

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس