عرض مشاركة واحدة
قديم 06-29-2011, 11:45 AM   #18533
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-29-2011 الساعة : 11:45 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

البنك الأهلي يوافق على تأجيل سداد أقساط مديونية "لكح"
وافق قطاع معالجة الديون غير المنتظمة بالبنك الأهلي المصري، على الطلب المقدم من رامي لكح رئيس مجلس إدارة القابضة للاستثمارات المالية "لكح جروب"، لتأجيل قسط مستحق عليه في أبريل الماضي، ضمن تسوية وقعت قبل عامين بالسفارة المصرية بلندن.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060298823
وبحسب ما قاله يحي أبو الفتوح مدير قطاع معالجة الديون بالبنك الأهلي لـ"الشروق" فإن القطاع أوصى بقبول طلب التأجيل المقدم من لكح جروب، ومن المقرر التصديق عليه يوم الإثنين القادم في اجتماع لمجلس إدارة البنك، "أوصينا بقبول طلب تأجيل القسط الرابع، نظرا للالتزام الذي تم في الأقساط السابقة، وللظروف الاقتصادية التي يمر بها معظم رجال الأعمال"، أضاف أبو الفتوح.
كان البنك الأهلي المصري قد وقع قبل عامين نيابة عن بنكي العربي الأفريقي، والتمويل المصري السعودي "البركة مصر" عقدا لتسوية مديونية مع لكح، تقدر بنحو 260 مليون جنيه، وتم سداد نحو 9 ملايين دولار منها و50.4 مليون جنيه بنظام أقساط سنوية، جزء منها سيتم سداده خلال 5 سنوات، والباقي خلال 10 سنوات.
ويتراوح القسط المستحق على لكح والذي طلب تأجيل سداده ما بين 10 إلى 12 مليون جنيه، بحسب أبو الفتوح.
وتتزامن موافقة الأهلي للكح، مع اتجاه للبنوك بتأجيل الأقساط المستحقة للقطاعات التي تأثرت من أحداث ثورة 25 يناير، حيث وافق البنك على تأجيل أقساط على قطاع السياحة لآخر العام الحالي، بعد إعفائها في الشهور الستة الأولى من العام الحالي.
في سياق متصل، قال لكح لـ "الشروق"، إن إلغاء بنك مصر لملف التسوية وإخطاره النائب العام أمس أول، يأتي نتيجة لأسباب ليست لها علاقة بمضمون ما جاء بملف التسوية، وأن الرفض يأتي بالتزامن مع ما بدأه في إجراءات تأسيس حزب سياسي، مشيرا إلى اتخاذه عدة خطوات في ذلك الملف، وسوف يعلنها خلال الأيام المقبلة.
كان بنك مصر قد طلب من الجهات المختصة باتخاذ التدابير القانونية ضد لكح، بعد قرار البنك إلغاء التسوية الموقعة معه قبل عامين، نظرا لعدم التزامه بسداد الأقساط الموقعة في العقد.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس