عرض مشاركة واحدة
قديم 06-29-2011, 02:08 PM   #18568
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-29-2011 الساعة : 02:08 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

إحالة قضية "أجواء" بوقف الاكتتاب لدائرة أخري
قررت الدائرة الرابعة الاستئنافية بالمحكمة الاقتصادية اليوم عرض، الطعن المقدم من مساهمى شركة أجواء للصناعات الغذائية بوقف الاكتتاب فى أسهم الشركة، على رئيس المحكمة لإحالتها إلى دائرة أخرى للنظر فيها.
وأرجع مجدى حسين، محامى المساهمين بالقضية فى اتصال هاتفى مع "مباشر"، أن قرار الإحالة يرجع إلى أنه وفقاً لقانون المرافعات لا يجوز لرئيس الدائرة البت فى قضية ما، سبق له إبداء الرأى فى أحد مراحلها.
وتضمنت الدعوى إيقاف قرارات عمومية الشركة غير المنعقدة فى 15 نوفمبر 2009 ومن ثم إلغاء الاكتتاب وبناء على ذلك فقد تم تسليم إنذارات على يد محضر لكل من رئيس هيئة الاستثمار ورئيس البورصة ورئيس هيئة الرقابة المالية ورئيس الشركة بصفتهم الشخصية بأسباب عريضة الطعن وتحميلهم ما قد ينتج عن خسارة.
يذكر أنه فى حالة صدور قرار ببطلان الاكتتاب سيتم وقف جميع القرارات الخاصة بالاكتتاب ورجوع كل شىء إلى ما كان عليه مسبقًا قبل الاكتتاب إلى جانب إجبار الشركة بالتنفيذ العكسى وشراء أسهم الزيادة الناتجة عن مبيعات مجلس الإدارة البالغة 5.7 مليون سهم قبل تجزئة القيمة الاسمية للسهم 28.5 مليون سهم بعد التجزئة التى فاقت النسبة التى أعلنت عنها الشركة 950 ألف سهم.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060298987
ألزمت الهيئة العامة للرقابة المالية أمس محمد بن عيسى جابر الجابر رئيس مجلس إدارة أجواء للصناعات الغذائية - مصر السابق بشراء ما باعه من أسهم خلال الفترة من 4 أكتوبر حتى 25 أكتوبر 2009 بمتوسط سعر البيع خلال ذات الفترة ومع مراعاة اثر تجزئة السهم على كل من الكمية والسعر.
كانت محكمة القاهرة الاقتصادية قد قضت فى أواخر مايو الماضى بتغريم "الجابر"، 20 مليون جنيه بسبب اتهامات من بينها قيامه بإثبات بيانات غير صحيحة فى تقارير ووثائق خاصة بالشركة، مع إلغاء عقوبة الحبس لمدة عامين.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس