عرض مشاركة واحدة
قديم 06-30-2011, 11:47 AM   #18609
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-30-2011 الساعة : 11:47 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

رئيس شركة "باراديس": المفاوضات مع "الكترولوكس" السويدية مستمرة.. ونتوقع إتمامها خلال العام الحالى
أكد سعد الدين سلام، رئيس مجلس إدارة "باراديس كابيتال" المالكة لـ "أولمبيك جروب"، أن المفاوضات مع شركة "الكترولوكس" السويدية بشأن الاستحواذ على الشركة مستمرة وتسير بشكل جيد، ومن المتوقع إتمامها خلال العام الجارى فى غضون أسابيع على وجه التحديد .
وقال سلام فى مؤتمر صحفى عقد امس ، أن التأخير فى إتمام الصفقة كان فى صالحها لحين إستقرار الأوضاع السياسية والاقتصادية فى البلاد، مؤكداً أن الشركة السويدية متحمسة للاستثمار فى مصر لما يمتلكه من مقومات النجاح.وتوقع أنه من المتوقع مضاعفة صادرات الشركة بعد إتمام الصفقة لتعادل صادرات المنتجات الهندسية فى مصر.
وعن شطب أيديال من البورصة المصرية ، قال "سلام "ان الشركة لم يكن لديها رغبة فى شطبها لان قيدها فى البورصة يقدم مميزات كبيرة . وأكد على ان الكترولكس ملتزمة إلتزام كامل بشراء باقى الاسهم فى ايديال بنفس الاسعار المقررة سابقاً.
اشار سلام إلى ان تقييم شركة ايديال تم دون ادنى علم أو تدخل من اوليمبيك جروب، حيث تم التقييم طبقا لمضاعف ربحية 9.3 والذى يعتبر اعلى مضاعف ربحية تقيم على أساسه شركة في ذلك الوقت، وهي نفس طريقة التقييم المستخدمة حتى اليوم. وأوضح أن بيع "ايديال" تم من خلال البورصة المصرية وطبقا لقوانين سوق المال.
واوضح ان العقد الرسمي للبيع الزم أوليمبيك جروب بضخ استثمارات مباشرة بمبلغ 135 مليون جنيه لتطوير الشركة ودعمها، لتصل القيمة الفعلية لعملية البيع الي 450 مليون جنيه، مشيرا الي ان توقيت طرح ايديال للبيع تزامن مع بدء خطط اوليمبيك جروب للتوسع في انتاج الثلاجات والغسالات والبوتاجازات، فكان من الطبيعي ان نتقدم لشراء ايديال والتي تخدم اهدافنا الاستراتيجية في ذلك التوقيت.
ونفى د. سعد الدين سلام ما تردد حول قيام اوليمبيك ببيع بعض أراضى شركة إيديال، موضحا أن أوليمبيك جروب تسلمت شركة إيديال بمساحة أراضى صناعية تصل إلى 181 ألف متر عام 1997 وقد تضاعفت اليوم لتصل إلى 493 ألف متر. وكانت مساحة المبانى الإنتاجية 114 ألف متر، تضاعفت لتصل اليوم إلى 290 ألف متر.
واكد أنه من المنطقى أن تعيد أوليمبيك جروب التخطيط لاستخدام أصولها على أكمل وجه بعد أن كان معدل نمو إيديال صفر تقريباً ومواقع عملها ومصانعها فى مناطق مزدحمة فتم التخطيط على أعلى المستويات لإنشاء مجمعات صناعية وخطوط إنتاج جديدة منها مجمع العاشر من رمضان الذى يقع على 200 ألف متر الذى سهل من العمليات اللوجيستيه الهائلة التى تحتاجها عملية الإنتاج.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060299473
وقال نيازى سلام ،رئيس مجلس إدارة شركة "إيديال"، ان الفلسفة الحاكمة لإدارة مجموعة اوليمبك جروب التى تضم فى داخلها شركة ايديال ترتكز فى المقام الاول على مراعاة حقوق جميع العاملين وتعتبرهم شركاء اساسيون فى عمليات الإنتاج والتطوير مؤكداً ان متوسط دخل العامل فى إيديال تضاعف ليصل اليوم إلى أكثر من 24 ألف جنيه سنوياً مقارنة بحوالى 10 آلاف جنيه قبل تسلمنا.
واضاف ان اوليمبك قامت بضخ استثمارات بلغت مليار جنيه فى اعمال تطوير الشركة ورفع قدراتها وطاقتها الإنتاجية طوال السنوات الماضية، لافتاً الى ان شركة إيديال كانت تنتج 6 موديلات فقط من خلال 4 مصانع، ولم تزيد مبيعاتها عام 1997 على 422 مليون جنيه.
واشار الي انها لم تكن تصدر بأكثر من مليون جنيه فقط رغم أن عدد عمالها كان 6800 عامل ينتجون نصف مليون وحدة سنوياً. واليوم وبعد إعادة الهيكلة أصبحت إيديال تضم فى أسرتها 7300 عامل يعملون من خلال 9 مصانع وينتجون 3,5 مليون وحدة ووصل عدد الموديلات إلى 123 موديل وارتفع التصدير إلى 200 مليون جنيه سنوياً وبلغ حجم المبيعات مليار و732 مليون جنيه.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس