عرض مشاركة واحدة
قديم 07-03-2011, 06:06 AM   #3203
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-03-2011 الساعة : 06:06 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق



طالبت باستبعاد ال same day واقتصار الالية على الشراء الهامشى
رفع اعضاء مجلس ادارة البورصة عن شركات السمسرة نهاية الاسبوع الماضى مذكرة توصيات الى مجلس ادارة البورصة تطالب بالرجوع عن مقترح البدء بتفعيل الية same day short selling واستبدالها بالية short selling التى تتيح امكانية الاقتراض لمدة جلسة واحدة فقط اضافة الى المطالبة بميكنة العملية من خلال اطرافها الثلاثة شركتى السمسرة ومصر للمقاصة والبورصة واقتصار التعامل بالالية على الشركات التى توفر خدمة الشراء الهامشى .
قال هشام توفيق رئيس مجلس ادارة شركة عربية اون لاين عضو مجلس ادارة البورصة للمال ان اعضاء مجلس ادارة البورصة عن شركات السمسرة استقروا على مجموعة توصيات فى اعقاب الاجتماع مع شركة مصر للمقاصة لمناقشة ملف تفعيل الية ال short selling على ان يناقشها مجلس ادارة البورصة قبل اتخاذ قرار نهائى بهذا الشان وتحديد موعد التفعيل .
اضاف ان التوصيات تطالب بتفعيل الية الاقتراض بغرض البيع والرجوع عن اقتراح البدء بالية same day short selling لانها تعتبر معقدة وتلزم بعملية البيع والشراء فى الجلسة نفسها مما يقلل مزايا الية الاقتراض بغرض البيع التى يفضل ان تعطى الحرية للمقترض فى تحديد مدة الاقتراض فى رد الاسهم المقترضة سواء فى الجلسة نفسها او بعد ذلك مع اتاحة فصل التسوية المالية عن الورقية لتوفير سيولة بصورة اسرع لدى المتعاملين .
اوضح عضو مجلس ادارة البورصة ان التوصيات تطرقت الى المطالبة بتنفيذ عملية الاقتراض بغرض البيع بجميع مراحلها سواء عند طلب الاقتراض او رد الاسهم اليا دون استخدام المكالمات الهاتفية اثناء التنفيذ لتقليل نسبة الخطا وضمان سرعة العملية .
اشار توفيق الى ان مجلس ادارة البورصة سيناقش ايضا اقتصار الية الاقتراض بغرض البيع على الشركات التى تقدم خدمة الشراء الهامشى باعتبار ان الاليتين قائمتان على الاقتراض واوضح ان شركة السمسرة ستلتزم بمتابعة موقف العميل المقترض بما يتطلب توافر خبرة كافية لديها فى هذا الصدد .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060300174
اكد انه لم يتم الاستقرار حتى الان على موعد محدد لمناقشة مجلس ادارة البورصة هذه التوصيات الا انه المح الى انه لم يتم تفعيل الية same day short selling او short selling قبل مناقشة التوصيات وهو ما يؤدى الى صعوبة الالتزام بموعد التفعيل فى يوليو الحالى .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس