عرض مشاركة واحدة
قديم 07-05-2011, 05:35 AM   #18693
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-05-2011 الساعة : 05:35 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

أجفند تعتزم إطلاق مرصد عربي للبطالة بتكلفة 400 ألف دولار
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060301563
أعلن برنامج الخليج العربي للتنمية "أجفند" أنه بصدد إطلاق مرصد عربي للبطالة والتشغيل بالتعاون مع منظمة العمل العربية ليكون مرجعية في توفير البيانات والدراسات المتخصصة عن سوق العمل العربي وفق المعايير العالمية والإقليمية والوطنية بتكلفة إجمالية للمشروع تبلغ 400 ألف دولار.
ويهدف المرصد وفقا لبيان صادر أمس عن برنامج الخليج العربي للتنمية إلى بناء شبكة معلومات شاملة تربط بين المؤسسات المشاركة في تخطيط سوق العمل وإدارتها في الدول العربية وبالمستفيدين من سوق العمل.
ويرمي البرنامج للحد من البطالة في المجتمعات العربية وخصص جائزته الدولية لهذا العام للمشاريع الرائدة التي تعمل على تمكين الشباب وإيجاد فرص عمل لهم فيما شارك الأمير طلال بن عبدالعزيز رئيس "أجفند" في مايو الماضي في اجتماع لمنظمة العمل العربية بمداخلة حول قضية البطالة وتداعياتها في العالم العربي بعنوان "حفز الاستثمارات لمواجهة البطالة وتخفيف حدة الفقر".
ودعا في مداخلته إلى "العمل المؤسسي والعلمي لمواجهة البطالة لأنه أقصر الطرق للدخول في وعي الفئات المستهدفة بالتنمية ولوضع الحلول بالنظر نحو أفق بعيد"، مشيراً إلى جدوى الاستثمارات الصغيرة التي تقترن مع المبادرات الاجتماعية لإحداث تغييرات حقيقية في واقع الفقراء.
ومن شأن مشروع شبكة معلومات سوق العمل الارتقاء بالخدمات التي تقدمها منظمة العمل العربية وتحسين كفاءتها وتسخير الإمكانات الفنية والتقنية لهذا الغرض إضافة إلى توفير البيانات والمعلومات الخاصة بإدارة سوق العمل الأمر الذي يجعل "الشبكة" آلية مثلى ومرجعاً أساسياً للتواصل المعلوماتي بين أفراد العملية الإنتاجية مهما تنوعت أو تعددت مسؤولياتهم واحتياجاتهم في مجال العمل.
ويتوقع أن تسهم الشبكة في خفض نسب البطالة في الدول العربية من خلال تقديم المعلومات والإرشادات والتعليمات لدعم قرارات المؤسسات الوطنية والإقليمية المرتبطة بسوق العمل العربية، وتمكينها من التدخل الفعال لمواجهة المشكلات.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس