عرض مشاركة واحدة
قديم 07-05-2011, 03:00 PM   #8003
 

كاتب الموضوع : محمد على باشا المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-05-2011 الساعة : 03:00 PM
افتراضي رد: الأسهم النارية فى البورصة المصرية

نسبة التداول الحر تعوق بدء التعامل على أسهم"الاسماعيلية الجديدة للتطوير"

علمت "مباشر" من مصادر مطلعة أن تأخر بدء التداول على أسهم شركة الاسماعيلية الجديدة للتطوير والتنمية العمرانية فى البورصة، بعد التقسيم، يرجع إلى عدم التوافق مع قواعد القيد التى تقتضى نسبة التداول الحر - الأسهم التى يتم تداولها فى البورصة وتكون متاحة للشراء والبيع - تبلغ 10% من رأس المال بينما تبلغ حالياً 7.5%.

وقال مصدر وثيق الصلة بعملية التقسيم، أن الشركة تدرس حالياً طرح 2.5% من حصة المساهمين الرئيسيين سواء لبيعها إلى مستثمر استيراتيجى أو طرحه للاكتتاب العام أو الخاص، لافتاً إلى قيام الشركة بإجراء مناقشات مع هيئة الرقابة المالية والبورصة لإستيفاء الأوراق المطلوبة.

ومن المقرر أن يكون سعر الفتح للورقة المالية هو القيمة العادلة المعدة بواسطة المستشار المالى المستقل وقدرها 4 جنيهات، وهي نفس القيمة الاسمية للسهم .

وتلقت إدارة البورصة المصرية طلباً فى 30 يونيو الماضى من شركة الاسماعيلية الجديدة للتطوير والتنمية العمرانية لقيد أسهمها بجداول قيد الأوراق المصرية - أسهم، برأسمال 147.353 مليون جنيه موزعا علي 36.838 مليون جنيه بقيمة اسمية 4 جنيهات للسهم. وتم قيد أسهم الشركة بنظام الحفظ المركزي لدي شركة مصر للمقاصة والايداع والقيد المركزي اعتبارا من 29 مايو 2011.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060302049

يشار إلى أن الحق فى الأسهم الناتجة عن إنقسام شركة "الاسماعيلية مصر للدواجن" إلى شركتين قد انتهى فى 9 يونيو، بعدد 15.873591945 سهم لكل سهم اصلي من حملة أسهم الشركة المتداولة حالياً بالبورصة، توزع بواقع 9.824578487 سهم في الشركة القاسمة الاسماعيلية للدواجن وذلك لكل سهم اصلي من الاسهم المتداولة حاليا بالبورصة تحت مسمي شركة الاسماعيلية مصر للدواجن مع جبر الكسور لصالح صغار المساهمين ويستحق له عدد 6.049013458 سهم في الشركة المنقسمة (الاسماعيلية الجديدة للتطوير والتنمية العمرانية مع جبر كسور الاسهم لصالح صغار المساهمين).يأتى ذلك تنفيذاً لقراري الجمعية العامة غير العادية بتاريخ 16 أغسطس 2009 و 2 سبتمبر 2010 لشركة الاسماعيلية مصر للدواجن بشأن الموافقة تقسيم الشركة إلى شركتين.

وبدأ التداول على أسهم شركة الإسماعيلية مصر للدواجن بعد إعادة الهيكلة بالتقسيم اعتباراً من جلسة يوم الأحد الماضى، وذلك بدون التقيد بالحدود السعرية أو آليات الايقاف المؤقت المعمول بها خلال هذه الجلسة فقط على أن يتم التداول على الورقة المالية إعتباراً من جلسة التداول التالية ضمن الاوراق المالية المسموح بالتداول عليها دون التقيد بالحدود السعرية المعمول بها.


الخبر ده سلبى ولا ايجابى يا افندينا وهل معنى ذلك ان الاسهم قدمها وقت طويل على ميبتدى التداول عليها ؟

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

hussiensoon غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس