عرض مشاركة واحدة
قديم 07-07-2011, 05:35 AM   #3283
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-07-2011 الساعة : 05:35 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق


- تستعد شركة ليسيكو مصر لبدء عمليات التشغيل الفعلى للمرحلة الاولى من مصنع البلاط الجديد بمدينة برج العرب فى محافظة الاسكندرية فى غضون اسبوع بعد تاخر دام ل 6 اشهر عن الموعد المحدد سلفا .
كشف ايلى بارودى العضو المنتدب بشركة ليسيكو مصر عن حصول شركته على الموافقات اللازمة من الجهات الحكومية لتوصيل خط الغاز الذى يمد المصنع بالطاقة منذ نحو اسبوعين لافتا الى بدء التشغيل الفعلى للمصنع بمجرد انتهاء المهندسين التابعين للشركات الايطالية الموردة للماكينات من الاشراف على بدء تشغيل الافران وفقا لشروط التعاقد معها .
اضاف ان شركته تستهدف الوصول تدريجيا بالطاقة الانتاجية للمرحلة الاولى من المصنع الى 6.5 مليون متر مربع سنويا على ان تنتج نحو 400 الف متر فى الشهر الاول ثم الوصول الى طاقته الانتاجية الكاملة المقدرة ب 510 الف متر مربع شهريا فى غضون شهرين فى حين تصل تكلفة المرحلة الى 145 مليون جم .
اكد العضو المنتدب بشركة ليسيكو مصر ان تاخر بدء الانتاج بالمرحلة الاولى بالمصنع والذى كان من المفترض له بداية العام الحالى اثر سلبيا على الشركة نظرا لعدم تحقق المبيعات وهوامش الربحية المستهدفة اضافة لتحمل الشركة اعباء رواتب العمالة الموجودة دون انتاج .
اشار بارودى الى ان المرحلة الاولى مخصصة لانتاج مقاسين من بلاط الارضيات السيراميك 42x42 و 50x50 وهى موجهة للسوق المحلية واسواق الشركة بالدول العربية والافريقية فى ظل ارتفاع الطلب على هذه النوعية من المقاسات التى تتميز بكبر الحجم .
اوضح ان شركته ستبدا فى المرحلة الثانية من مشروع البلاط وتستهدف من خلالها زيادة الطاقة الانتاجية نهاية العام المقبل مضيفا انها ستتخصص فى انتاج السيراميك ذوى المقاسات الكبيرة .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060303130
اشار العضو المنتدب بشركة ليسيكو مصر الى ان شركته قامت باستخدام التعويض ومقدرة ب 41 مليون جم الذى صرفته من شركة المهندس للتامين والخاص بالحريق الذى شب فى احد مصانع التصدير لتسديد بعض مديونياتها بهدف تخفيض الاعباء التمويلية .
عن توقف صادرات الشركة للسوق الليبية قال بارودى ان صادراتها من البلاط تقدر ب 380 الف متر مربع شهريا ما زالت متوقفة نظرا للاضطرابات الموجودة هناك حاليا لافتا الى ان شركته تحاول سد الفجوة التى تركتها السوق الليبية عن طريق زيادة مبيعاتها بالسوق المحلية واسواق السعودية والمغرب وسوريا الا انها لم تستوعب كامل الكمية بعد متوقعا تحقق ذلك خلال فترة تتراوح بين 4 و5 اشهر .
كانت نتائج اعمال شركة ليسيكو مصر اظهرت تراجع صافى ربح بنسبة 52.8% خلال الربع الاول من العام الحالى ليصل الى 12.324 مليون جم مقارنة ب 26.094 مليون جم خلال الفترة نفسها من العام الماضى .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس