عرض مشاركة واحدة
قديم 07-08-2011, 07:31 AM   #18749
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-08-2011 الساعة : 07:31 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

«المالية»: لا تغيير فى ضريبة الأطيان الزراعية حتى نهاية ٢٠١٣
أكد الدكتور سمير رضوان، وزير المالية، استمرار العمل بتقديرات الأطيان الزراعية، المعمول بها منذ عام ١٩٨٩، حتى نهاية عام ٢٠١٣ لتخفيف الأعباء الضريبية على الفلاحين ودعم المحاصيل الزراعية والصناعات القائمة عليها بصورة غير مباشرة، بما يسهم فى الحد من ارتفاع الأسعار وتخفيف الأعباء على المواطنين.
وذكر بيان، صادر عن وزارة المالية، أمس، أن الوزارة بدأت الإجراءات القانونية اللازمة لاستمرار العمل بتقديرات القيمة الإيجارية المتخذة أساساً لحساب الضريبة على الأطيان الزراعية، بينما طالب خبراء بضرورة تحريك الضريبة ومراجعة شاملة لصور التملك العقارى وإيراداتها.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060303687
وقال طارق فراج، وكيل أول وزارة المالية، رئيس مصلحة الضرائب العقارية، إنه لا يوجد أى تفكير أو دراسة لدى الوزارة لفرض ضرائب جديدة على الأطيان الزراعية، مشيراً إلى أن الضريبة القائمة حالياً مفروضة وفقاً لأحكام القانون الخاص بضريبة الأطيان الزراعية رقم ١١٣ لسنة ١٩٣٩.
من جانبه، طالب الدكتور محمد الناغى، أستاذ المحاسبة والضرائب بتجارة المنصورة، بتحريك الضريبة على الأطيان الزراعية، ومراجعة شاملة لنصوص قوانين الضريبة العقارية، والأطيان الزراعية. مؤكداً أن التقديرات الحالية للقيمة الإيجارية المتخذة أساساً لحساب هذه الضريبة متدنية، وتعد تقديرات حكمية متدنية عن الفعلية.
وأشار «الناغى» إلى استمرار العمل بهذه التقديرات فى العادة لمدة ١٠ سنوات، ثم يتم إعادة النظر فيها، مؤكداً أن ضريبة الأطيان الزراعية مستمرة منذ نحو ٢٥ عاماً، وهذا يتعارض مع المراجعة الشاملة المطلوبة، حسب قوله، وتبلغ القيمة الإيجارية للفدان ٧ أمثال الضريبة البالغة نحو ٢٨ جنيهاً.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس