عرض مشاركة واحدة
قديم 07-09-2011, 10:20 AM   #18787
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-09-2011 الساعة : 10:20 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

"الحاصلات الزراعية":سنلجأ للتحكيم الدولى بسبب وقف أوروبا لصادراتنا
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060303870
قال على عيسى، رئيس الشعبة العامة للمصدرين، وعضو المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، إنه فى حالة عدم تراجع الاتحاد الأوروبى عن قراره بوقف الصادرات المصرية حتى 31 أكتوبر سنلجأ للتحكيم الدولى، برفع قضية أمام منظمة التجاره العالمية "wto".
وأضاف أن هناك توجهات لعمل اعتصام أمام مقر المفوضية الأوروبية من المزارعين وشركات التصدير والمصنعيين وغيرهم من المتضررين بالقرار، مشيرا إلى أن القرار يعد حكما بالإعدام على المنتجات المصرية بدون أدلة خاصة مع احتمالية انتقاله لدول الأخرى.
وأكد عيسى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن قرار الاتحاد الأوروبى غير مبرر ومبنى على تقارير غير مؤكدة قائلا إن موقع الاتحاد الأوروبى نشر ثلاثة تقارير بخلو الحلبة المصرية من أى أمراض، وبعدها قامت برفع الخبر من الإنترنت وأدانت الصادرات المصرية.
وانتقد عيسى ما حدث من الاتحاد الأوروبى، خاصة أن شحنة الحلبة تم تصديرها فى 2009 الماضى وتم تصدير جزء منها إلى فرنسا وإنجلترا، وبعد عامين من الشحنة تخرج بأقاويل غير مؤكدة تؤثر على سمعة منتجات مصر قائلا، إن البكتريا ربما تأتى من سوء التخزين أو اختلاطها مع شحنات أخرى وتحمل المرض.
وشدد عيسى على ضرورة التحرك رسميا وشعبيا وتجاريا مع الوزارات المعنية من الخارجية والتجارة والزراعة، إضافة إلى تكثيف الاتصالات من الملحقين التجاريين مع الدول الأخرى، موضحا أن الإقبال على المنتجات المصرية انخفض بعد الدعاية السيئة لمصر، وبدأت ظهورها منذ أمس وشهدت تراجعا كبيرا فى صادرات العنب والفاصوليا والبسلة، إضافة إلى السلع الأخرى التى ستتأثر مثل البطاطس والبرتقال والبصل والكسبرة، كما أن هناك توجها من أصحاب السوبر ماركت بالخارج لمراجعة عقود الاستيراد من مصر، بل وتوقفها إذا تراجع إقبال المستهلك فى أوروبا عن شراء المنتجات المصرية.
وأضاف أن 45% من صادرات مصر للسوق الأوروبى من الحاصلات الزراعية من الخضر والفاكهة وإجمالى قيمة الصادرات إلى الاتحاد الأوروبى بمختلف أنواعها تقدر بـ 11 مليار جنيه فى العام الماضى.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس