عرض مشاركة واحدة
قديم 07-10-2011, 10:21 AM   #18825
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-10-2011 الساعة : 10:21 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

10 ملايين دولار تعويضات من "مصر للتأمين" عن تفجيرات خط الغاز
كشف مسؤول بشركة مصر للتأمين عن أن إجمالى التعويضات التى ستتحملها الشركة عن تفجيرات خط الغاز بالعريش تصل إلى نحو ١٠ ملايين دولار، منها ٥ ملايين دولار عن التفجير الأول للخط فى فبراير الماضى، كما تتحمل الشركة تعويضات بنفس القيمة عن آخر تفجيرين تعرض لهما الخط فى أبريل ويونيو الماضيين.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060304154
وقال المسؤول إن الشركة تتحمل الخسائر التى يتعرض لها الخط المسؤول عن توريد الغاز لإسرائيل والأردن من حيث عمليات الإصلاح التى بلغت فى التفجير الأول للخط نحو ٥ ملايين دولار «نحو ٢٨ مليون جنيه» ويتم سدادها للشركة المصرية للغازات الطبيعية «جاسكو».
وأضاف أن الشركة بدأت فى سداد التعويضات على مراحل وتم سداد جزء منها، فيما يتم سداد باقى المبلغ على مراحل حسب التنسيق مع شركة إعادة التأمين العالمية التى تتولى سداد أغلب التعويضات حسب الاتفاق الموقع معها للتأمين على الخط، موضحاً أن الشركة العالمية تتحمل نحو ٩٥% من التعويضات «٩.٥ مليون دولار»، بينما تتحمل شركة مصر للتأمين نحو ٥% فقط من إجمالى التعويضات «٥٠٠ ألف دولار» بإجمالى تعويضات تصل إلى ١٠ ملايين دولار عن عمليات إصلاح الخط فى التفجيرات الثلاثة التى تعرض لها. وقدر المسؤول إجمالى التعويضات التى تحملتها الشركة لقطاع البترول على مدار عام بنحو ٣٠ مليون دولار «حوالى ١٧٠ مليون جنيه» باعتبارها تستحوذ على حصة كبيرة من تأمينات قطاع البترول.
وأشار إلى أن الشركة مستمرة فى توفير التغطية التأمينية لخط الغاز مع وجود اتجاه لرفع سعر التغطية بنسبة تتراوح بين ١٠ و٢٠% من قيمة الوثيقة بسبب الخسائر التى تحملتها الشركة عن أعمال التفجير التى تعرض لها الخط والتى تكررت بعد ثورة ٢٥ يناير.


 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس