عرض مشاركة واحدة
قديم 07-10-2011, 08:01 PM   #18840
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-10-2011 الساعة : 08:01 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

يونيون كابيتال يستعد للاستحواذ علي شركتين بقطاع الـ SME'sبقيمة 22 مليون جنيه
القاهرة - يدرس صندوق شركة يونيون كابيتال الأول عمليتي استحواذ في قطاعي الأغذية ومنتجات التجزئة وقطاع الخدمات الإعلامية خلال النصف الثاني من العام الجاري.

أكدت مينوش عبدالمجيد، العضو المنتدب لشركة يونيون كابيتال أن الاستحواذ في قطاع الأغذية تصل قيمته إلي 10 ملايين جنيه، بينما جار التفاوض علي قيمة الاستحواذ في قطاع الخدمات الإعلامية وتتراوح بين 8 و12 مليون جنيه.

أكدت عبدالمجيد أن الصندوق يسعي لزيادة رأسماله إلي 200 مليون جنيه نهاية العام الجاري بعد استثمار أكثر من %70 من حجمه البالغ 130 مليون جنيه.

أضافت عبدالمجيد أن رأسمال الصندوق ممول من عدد من البنوك ويعد بنك تنمية الصادرات المساهم الرئيسي في الصندوق بنسبة %30، بالإضافة إلي بنوك قناة السويس والمصري الخليجي والتنمية الصناعية والعمال المصري.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060304507

وأوضحت عبدالمجيد أن صندوق يونيون كابيتال تأسس منتصف عام 2008 بهدف الاستثمار في المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إضافة إلي المشروعات متناهية الصغر، وأنهي الصندوق أولي عمليات استحواذه في يوليو من 2009، حيث استحوذ صندوق يونيون كابيتال للاستثمار المباشر الذي تديره شركة يونيون كابيتال للاستشارات المالية علي %20 من أسهم شركة سينا القابضة للرخام والاستثمارات عن طريق مشاركتها في زيادة رأسمالها بقيمة 8 ملايين دولار وساهمت شركة اكتس للاستثمار المباشر والمساهم الرئيسي بالشركة بحوالي 2 مليون دولار من إجمالي زيادة رأس المال البالغة 10 ملايين دولار.

وأوضحت عبدالمجيد أن زيادة رأسمال شركة سينا القابضة للرخام والاستثمارات كانت تستهدف تمويل التوسعات الخاصة بمحاجر الشركة واستكمال إنشاء وتجهيز مصنع بدر الذي يعد أكبر مصنع للرخام في الشرق الأوسط.

وأكدت عبدالمجيد أن المصنع سيكون جاهزاً مع نهاية عام 2011 والذي وصل إجمالي استثمارات تأسيس هذا المصنع حوالي 30 مليون دولار، حيث تصل الطاقة الإجمالية للمصنع 1.650 مليون متر سنوياً من الرخام.

وأضافت أن شركتها لا تستبعد أيضاً فكرة تأسيس صندوق استثمار مباشر جديد يستثمر بالتوازي مع صندوق الشركة الحالي.

وتمتلك شركة سينا 27 محجراً 4 منها فقط مفعلة، ويتم استغلالها ومن المنتظر تشغيل محجرين آخرين بنهاية العام الجاري، لاسيما أن الشركة تمتلك أكبر محجر في مصر «محجر الجلالة» ويعد أحد أكبر المحاجر في العالم في إنتاج نوع نادر من الرخام وهو الرخام «البيج»، حيث تقوم الشركة بتصدير %90 من إنتاجها إلي الصين وإيطاليا كبلوكات.

وأكدت عبدالمجيد أن الشركة تهدف إلي تصنيع الرخام وتصديره في صورة شبة نهائية وليس بلوكات، حيث إن ذلك سيساهم في زيادة أرباح الشركة ويساعد علي انخفاض أسعار الرخام محلياً والدول المستوردة تأخذ بلوكات الرخام وتقوم بإعادة تصنيع الرخام وإعادة تصديره إلي السوق المصرية بأسعار مرتفعة.

وكانت شركة اكتس للاستثمار المباشر قد استحوذت خلال 2007 علي حوالي %70 من سينا القابضة للرخام .

ويتمثل هيكل ملكية الشركة الجديدة بعد زيادة رأس المال الأخيرة بواقع %60 لشركة اكتس و%20 لصندوق يونيون كابيتال و%20 للمؤسس الرئيسي للشركة مدحت مصطفي.

وأكدت عبدالمجيد أن أهم القطاعات التي يهتم بها الصندوق هي قطاعات الأغذية والتجزئة والكيماويات والخدمات وقطاع الرعاية والأدوية إلا أن الأخير لم يتم اتمام أي صفقات به، نظراً لاختلاف التقييمات واحتياج تلك النوعية من الصفقات إلي إدارات متخصصة.

ولا يدخل الصندوق في المشروعات القائمة علي إنتاج الكحوليات والخمور والدخان، بالإضافة إلي الأوتيلات والكازينوهات التي تقدم بها خمور أو صرح لها بلعب القمار وهذا لا يعني أن الصندوق قائم علي مبادئ الشريعة الإسلامية ولكنها أسس اتفق عليها مديرو الصندوق مع الجهات الممولة له.

وتشير العضو المنتدب لشركة يونيون كابيتال إلي أن الصندوق يقوم علي حماية حقه في أي شركة يدخل بها من خلال تمثيله في مجلس الإدارة وحقه في وقف تنفيذ أي قرار يتخده مجلس إدارة الشركة المساهم بها طالما أن القرار لم يوافق عليه حتي، وإن كانت حصة الصندوق تمثل حصة إقلية وليست حصة حاكمة.

وبشكل عام رأت مينوش عبدالمجيد أن المشكلة التي تعانيها سوق المال المصرية حالياً هي اهتزاز ثقة المستثمر في السوق المصرية.

وأكدت أن العامل الرئيسي لهذه المشكلة هو غياب عنصري الإفصاح والشفافية من قبل الدولة، موضحة أنه لا يمكن تواجد مستثمر أجنبي في مصر وهو لا يعلم الخطط المستقبلية للحكومة الحالية والسيناريوهات الموضوعة للتصرف مع الأوضاع الحالية حتي وإن كانت هذه الخطط غير مجدية للمستثمر الأجنبي إلا أن مجرد علمه بمعطيات السوق المصرية ستعطي له الفرصة في اتخاذ القرار الاستثماري وتحمل مخاطر عدم جدوي الخطط الراهنة، مشددة علي استحالة بقاء مستثمر أجنبي في مصر يفاجئ دوماً بصدور قرارات غير واضحة وتغيير سياسات دون الإعلان عنها ودراسة تأثيرها علي الاستثمار في مصر.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060304507
المصدر: جريدة البورصة

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس