عرض مشاركة واحدة
قديم 07-11-2011, 02:03 AM   #18862
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-11-2011 الساعة : 02:03 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

الكترولكس" السويدية توقع إتفاقاً نهائياً لشراء 52% من "أوليمبك جروب"
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060304600
وقعت "الكترولوكس" السويدية، ثاني أكبر شركة للأجهزة المنزلية في العالم، يوم الأحد اتفاقية مع باراديس كابيتال للاستحواذ على حصتها البالغة 52% في شركة "أولمبيك جروب".
وقالت الشركة فى بيان على موقعها على الأنترنت اليوم، أنها تعتزم الاستحواذ على جميع أسهم "أوليمبك" من خلال عرض الشراء الإجبارى.
وأضاف البيان أن الكترولكس ستعرض شراء جميع الاسهم فى أوليمبك بسعر 40.6 جنيه مصرى للسهم، مشيراً إلى انه من المتوقع أن يتم الانتهاء من عرض الشراء الإجبارى بنهاية شهر يوليو وبداية شهر أغسطس 2011.
ومن المتوقع أن يتم تجميع نتائج أوليمبك جروب فى مجموعة الكترولكس خلال الربع الثالث من 2011.
كانت "الكترولوكس" وقعت اتفاقاً مبدئياً مع شركة "باراديس كابيتال"، المالكة لأولمبيك جروب، في أكتوبر الماضي، لشراء حصتها البالغة 52% في "أولمبيك" بسعر 45.30 جنيه للسهم (شاملا حصص أولمبيك جروب الحالية في شركتي نماء للتمنية والاستثمار العقاري وبي تك للتجارة والتوزيع ).. وتم الاعلان عن تعليق الصفقة فى أوائل فبراير نظراً للاضطرابات السياسية التي مرت بها مصر .
يشار إلى أنه قد تم مد فترة الفحص الفني النافي للجهالة أكثر من مرة لمنح الاطراف فرصة للانتهاء من المفاوضات لتوقيع عقد بيع الاسهم و العقود المرتبطة بالصفقة ، وأخرها فى مطلع الشهر الحالى .
ومن المقرر أن تتقدم شركة باراديس كابيتال بعرض شراء للاستحواذ على كامل أسهم شركتى "نماء" للتنمية والاستثمار العقارى و بى تك، وذلك بعد اتمام هذه الصفقة.
وتبلغ قيمة الأسهم فى الشركتين إجمالى حوالى 450 مليون جنيه، وبناءً على الصفقات المذكورة فإن قيمة الأسهم الإجمالية لأوليمبك جروب باستثناء عمليات "نماء" و"بى تك" ستبلغ حوالى 2 مليار جنيه، كما تمتلك "أوليمبيك" صافي دين بما في ذلك حقوق الأقلية حوالى 740 مليون جنيه ، والتي سيتم إدراجها في الصفقة.
وأشار البيان إلى أن إلكترولوكس ستدخل في اتفاقية إدارة لمدة سبع سنوات للاستمرار في الاستفادة من خبرات باراديس كابيتال، ولضمان استمرار الدعم التقني والإداري لاوليمبك جروب مقابل رسوم سنوية قدرها 2.5 ٪ من صافى مبيعات أوليمبك جروب.
وأغلق سهم "أولمبيك جروب" بنهاية تعاملات يوم الأحد على ارتفاع قدره 0.47% عند مستوى 36.01 جنيه.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس