عرض مشاركة واحدة
قديم 07-11-2011, 06:52 PM   #18888
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-11-2011 الساعة : 06:52 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

البورصة المصرية تواصل تراجعها لليوم الثانى لتهبط 2.93 % وسط مبيعات حادة للأجانب وتوتر الموقف السياسى
واصلت البورصة المصرية اليوم تراجعها الحاد و العنيف لليوم الثاني على التوالي لينهى المؤشر الرئيسي للبورصة اى جى اكس 30 تعاملاته بانخفاض 2.93 % بمقدار 154.45 نقطة بنسبة 2.93 % لينهي الجلسة عند مستوي 5116.21 نقطة وسط اجواء سياسية متوترة مع استمرار الاعتصامات بميدان التحرير وبعض المدن الرئيسية فضلا عن حالة من الجمود السياسي تنتاب الموقف الرسمي للحكومة المصرية .
وانخفض ايضا مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة إي جي إكس 70 حيث انهي تعاملاته عند مستوى 605.90 نقطة بانخفاض 2.67 % ، فيما انخفض مؤشر إي جي إكس 100 الأوسع نطاقا بواقع 2.73 % ليغلق عند مستوى 930.48 نقطة .
وعن إجمالي قيمة التداولات فقد بلغت 475.054 مليون جنيه وذلك بإجمالي عدد عمليات يصل إلى 30.526 عملية ليتم التداول على 87.259 مليون سهم .
وأوضحت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية أن المستثمرين الأفراد استحوذوا على 60.57 في المائة من إجمالي التداولات بالسوق فيما شكلت تعاملات المؤسسات 39.42 في المائة.
وأشارت البيانات إلى أن المتعاملين المصريين استحوذوا اليوم على 62.74 في المائة من إجمالي التعاملات ، فيما سجلت تعاملات العرب 8.37 في المائة والأجانب 28.89 في المائة.
وأظهرت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية أن صافي تعاملات المستثمرين الأجانب اليوم بلغت 43.76 مليون جنيه لصالح البيع .
كما أوضحت أن صافي تعاملات المستثمرين العرب بلغت 35.56 مليون جنيه لصالح الشراء ، فيما بلغ صافي تعاملات المستثمرين المصريين 8.197 مليون جنيه لصالح الشراء .
في ذات النطاق بلغ صافي تعاملات الافراد 31.408 مليون جنيه لصالح الشراء ، فيما بلغ صافي تعاملات المؤسسات 31.408 مليون جنيه لصالح البيع .
أما من ناحية المساهمة القطاعية فقد أظهرت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة استحواذ قطاع التشييد ومواد البناء على ما نسبته 23.29 في المائة من إجمالي رأس المال السوقي بقيمة 82.123 مليار جنيه .
كما استحوذ قطاع الاتصالات على ما نسبته 16.55 في المائة من إجمالي رأس المال السوقي بقيمة 58.298 مليار جنيه ، واستحوذ قطاع البنوك على ما نسبته 11.74 في المائة بقيمة 41.383 مليار جنيه .
أما من حيث الأسهم الأفضل أداء من حيث إجمالي حجم التداول فقد تصدرها سهم اوليمبك جروب للاستثمارات المالية والذي أغلق على 38.40 جنيه بارتفاع قدره 6.64 %، ليجيء بعد ذلك سهم المصرية للاتصالات والذي أغلق على 15.00 جنيه بارتفاع قدره 0.20 % .
ثم جاء بعد ذلك سهم اوراسكوم للأنشاء و الصناعة والذي أغلق على 256.02 جنيه للسهم بانخفاض قدره 3.86 %، ليجيء بعد ذلك سهم البنك التجاري الدولي مصر والذي أغلق على 28.11 جنيه للسهم بانخفاض قدره 4 % ، ثم جاء بعد ذلك سهم اوراسكوم تيليكوم والذي أغلق على 3.95 جنيه للسهم بانخفاض قدره 1.99%.
وعن اهم الاخبار التى شهدها السوق اليوم فقد وافقت مجموعة الكترولكس السويدية على الاستحواذ على حصة حاكمة فى أوليمبك جروب للاستثمارات المالية فى صفقة بقيمة 410 مليون دولار .
وقالت الكترولكس فى بيان نشر اليوم انها ستقوم بشراء 52 % من رأسمال أوليمبك جروب من شركة باراديس كابيتال وستعرض الاستحواذ على باقي أسهم الشركة بسعر 40.6 جنيه للسهم.
وقال عبد الفتاح سلام نائب رئيس مجموعه باراديس لجريدة البورصة انه سيتم الاعلان عن عرض الشراء خلال ايام وتتضمن عرض شراء جميع اسهم اوليمبيك جروب وفقا لمذكره التفاهم المبدئيه بسعر 40,6 جنيه للسهم ضمن الصفقة التي تقوم المجموعة المالية هيرميس فيها بدور المستشار المالي .
وفى نفس السياق ذكرت مجموعة أوليمبيك ان قيمة صفقة استحواذ الكترولوكس السويدية على الشركة ستسدد نقدا بالكامل رغم انخفاض السعر وأضافت أن الشركة المصرية ستتوسع في أسواق أوروبية جديدة.
وسئل عن السداد فقال المدير المالي لاوليمبيك حسام المستكاوي "نقدا. انها صفقة نقدية انهم يشترون من السوق. يشترون الشركة بالكامل." حسبما ذكرت وكالة رويترز.
وفى اطار مختلف ذكرت جرية المال ان محفظة استثمارات البنك المصري الخليجي في ادوات الدين المحلى من اذون الخزانة والسندات الحكومية قد ارتفعت الى نحو 1.07 مليار جنيه بنهاية يونيو الماضي وحققت معدل نمو مرتفعة بلغت نسبته 12.6 % بزيادة قيمتها 120 مليون جنيه مقارنة بـ 950 مليون جنيه نهاية ديسمبر الماضى.
وقال محمد محرم مساعد مدير عام اول ادارة الاموال بالبنك المصري الخليجي ان زيادة حجم استثمارات مصرفه فى الاوراق المالية الحكومية بحوالي 120 مليون جنيه فى 6 اشهر ترجع الى الرغبة فى الاستفادة من ارتفاع العائد عليها نسبيا بعد ثورة 25 يناير الى جانب توظيف فوائض السيولة المتاحة لدى البنك نتيجة تباطؤ حركة منح القروض والتسهيلات الائتمانية بمختلف اشكالها فى اعقاب الثورة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060304988
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060304988
ومن جهة مختلفة أوضحت شركة جنوب الوادى للأسمنت في بيان الى ادارة البورصة المصرية انه فيما يخص تجارب الانتاج الخاصة بالمرحلة الثانية ( الفرن ) وهى مرحلة انتاج الكلنكر فانه قد تم فعليا بدء انتاج مادة الكلنكر بجودة عالية وجارى زيادة تغذية الفرن بالمواد الخام اللازمة للوصول الى الطاقة القصوى التصميمية للفرن خلال الاسابيع القادمة كما ان خط انتاج الكلنكر من شانه ان يخفض التكلفة الانتاجية على الشركة كما يحقق 1.5 مليون طن سنويا وسيظهر بداية اثر ذلك على القوائم المالية المنتهية فى 31 / 12 / 2011.
وأضافت الشركة انها ايضا قد سددت القسط الثالث بقيمة 3 مليون جنيه مصرى و 5.7 مليون دولار امريكى من القرض الممنوح للشركة من كلا من بنكى اتش اس بى سى والبنك الاهلى سوستية جنرال ، وبذلك يصبح اجمالى ما تم سداده من القرض بالاضافة الى الفوائد فى فترة ديسمبر 2010 حتى يونيو 2011 - 17 مليون دولار امريكى و 9.4 مليون جنيه مصرى.
كما اشار الى البيان الى ما نشر بجريدة المال من تصريحات حول التكلفة الاجمالية ومصادر التمويل الخاصة بمرحلة خط انتاج الكلنكر غير صحيحة ولم يدلى بها المهندس احمد المقياتى عضو مجلس الادارة.
كانت جريدة المال قد ذكرت ان شركة جنوب الوادى للاسمنت قد انتهت من اعمال التجارب الخاصة باول خط لانتاج الكلينكر بالشركة وبلغت تكلفته الاجمالية 200 مليون دولار وفرت الشركة 120 مليون دولار من مواردها الذاتية و80 مليون دولار قرض من بنك hsbc .
ومن المقرر وفقا لاحمد الميقاتى العضو المنتدب للشركة ان يبدا خط الانتاج الجديد فى العمل ب 50% من طاقته خلال يومين والوصول لطاقته القصوى البالغة 5 الاف طن يوميا خلال اسبوعين .
واشار الميقاتى الى ان انتاج خط الكلينكر الجديد يتم استخدامه فى صناعة الاسمنت بمصنع جنوب الوادى والفائض عن حاجة المصنع سيتم بيعه الى شركات الاسمنت الاخرى التى ليس لديها خطوط لانتاج الكلينكر .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060304988
من ناحية اخرى أعلنت شركة جى بى أوتو ان مبيعات سيارات الركوب في السوق المصري حققت نمواً بنسبة 72 % مقارنة بنتائج الربع الأول من عام 2011 مسجلةً بيع 10,868 سيارة على الرغم من استمرار تداعيات الثورة.
وأصدرت شركة جي بي أوتو مذكرة توضيحية تلقت أراب فاينانس نسخه منها عن حركة المبيعات بمختلف قطاعات الشركة خلال الربع الثاني من عام 2011 كمقدمة لتقرير نتائج الأعمال الكامل والمخطط إصداره في بداية شھر أغسطس 2011.
وفي تعليقه على أداء الشركة خلال الربع المنتھي في 30 يونيو 2011 ، أكد الدكتور رؤوف غبور، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بشركة جي بي أوتو، أن "نتائج الربع الثاني تعد شھادة على قدرة الشركة للوفاء بالتزاماتھا وذلك حيث نجحنا في تسجيل تحسن واضح في حجم المبيعات على الرغم من استمرار موجة الاضطراب بأكبر أسواقنا، إلى جانب مواصلة العمل على تعزيز إيرادات جي بي أوتو خلال عام 2011 .
وأرجع غبور تعزيز الحصة السوقية لشركة جي بي أوتو في قطاعات سيارات الركوب والدراجات البخارية مع العمل على تنمية قطاع عربات التوكتوك وأنشطة التمويل إلى عدة عوامل أھمھا الخبرات الإدارية المتميزة التي تحظى بھا الشركة والمحفظة الاستثمارية المتنوعة التي تضم أشھر وأفضل الماركات العالمية فضلاً عن قوة المركز المالي للشركة والذي يسمح لھا بالتحرك سريعاً لمواكبة أوضاع السوق المتغيرة.
وتتوقع إدارة جي بي أوتو تسجيل نمو ملحوظ في الإيرادات خلال الربع الثاني من عام 2011 وذلك على الرغم من أن فروق أسعار العملات الأجنبية وأنماط الطلب في السوق إلى جانب مخصصات الشركة قد يكون لھا تأثير على ھوامش الربح خلال فترة التقرير.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060304988
وعلى صعيد مختلف ذكرت جريدة المال ان لجنة القيد والشطب فى البورصة ستناقش الاربعاء ملف اعادة قيد شركة اليكو بالسوق الرئيسية فى اعقاب التظاهرة التى قام بها عدد من مساهمى الشركة امس امام مبنى البورصة .
وقال محمد عبد السلام رئيس مجلس ادارة البورصة للمال انه تم اتخاذ قرار بعقد اجتماع للجنة القيد بعد غد الاربعاء لمناقشة الخطوات التى اتخذتها شركة اليكو للتوافق مع قواعد القيد والشطب واكد ان اللجنة ستتخذ قرارا بشان اعادة قيد تلك الشركات بالسوق الرئيسية من عدمه .
واشار عبد السلام الى انه لا يمكن اتخاذ قرار فردى من ادارة البورصة باعادة قيد شركة اليكو وانما يجب اتباع قواعد العمل المؤسسى بعرض ومناقشة ملف الشركة من خلال لجنة القيد واوضح ان سهم اليكو يجرى تداوله بصورة عادية فى سوق خارج المقصورة ولم يتم اتخاذ قرار بايقافه .
وعن التقييمات التى شهدها السوق اليوم فقد نصحت سى اى كابيتال للبحوث حاملي أسهم اوليمبك جروب ب بيع اسهمهم في إطار عرض الشراء الذى ستطلقه الكترولكس للاستحواذ على باقي أسهم اوليمبك جروب بسعر 40.6 جنيه للسهم فور الاعلان عن ذلك العرض و الذى من المتوقع ان يبدأ فى اواخر يونيو .
وقالت إنجى الديواني المحللة لدى سى اى كابيتال ان اوليمبك جروب سوف تعقد مؤتمرا صحفيا اليوم للإعلان عن تفاصيل الاستحواذ المنتظر منذ أكتوبر الماضى .
وقالت انه بموجب الصفقة النهائية فإن السعر النهائي للسهم هو 40.6 جنيه وهو ما يأتي منخفضا 10 % عن السعر المبدئي للصفقة والذى حدد سعر السهم عند 45.3 جنيه وهو ما اعلن في أكتوبر 2010 ولكنه رغم ذلك ما زال يفوق سعر اغلاق السهم في جلسة امس (36.01 جنيه) ب 12.7 % تقريبا وكذلك يفوق القيمة العادلة طويلة الأجل للسهم التي حددتها سى اى كابيتال عند 31.5 جنيه ب 29 % .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس