عرض مشاركة واحدة
قديم 07-11-2011, 09:34 PM   #18934
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-11-2011 الساعة : 09:34 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

سلام: لن نستثمر فى الأدوات المنزلية بعد بيع "أوليمبك جروب"
أكد سعد الدين سلام، رئيس مجلس إدارة "باراديس كابيتال" المالكة لـ "أولمبيك جروب"، أن شركات سلام لن تستثمر مرة أخرى فى الأدوات المنزلية، وهو القطاع الذى اشتهرت به عائلة سلام منذ عشرات السنين بعد بيع شركة أوليمبك جروب للشركة السويدية.
وقال سلام إنه سيضخ كامل عائد الصفقة الذى يقدر بحوالى 1.2 مليار جنيه وهو نصيب باراديس كابيتال من الصفقة فى الاستثمار فى قطاعات أخرى، مثل الزراعة والتعليم والتعهيد وخدمات الصناعة والبناء وغيرها، تنفيذا لهدف الشركة الأساسى وهو توفير 80 ألف فرصة عمل بحلول عام 2020.
وأكد سلام إناستحواذ "الكترولكس" هو أول استثمار مباشر فى مصر بعد ثورة 25 يناير، ويعطى إشارة قوية للمجتمع الدولى بكفاءة الاقتصاد المصرى وتعكس ثقة المستثمر الأجنبى فى السوق المصرى.
وقال سلام، فى مؤتمر صحفى عقد اليوم، إن "الكترولكس" تقدمت بعرض شراء إجبارى للاستحواذ حتى 100% من أسهم رأسمال "أوليمبيك"، ومن المتوقع إتمام الصفقة مع بداية أغسطس المقبل لحين الانتهاء من الإجراءات القانونية المطلوبة، مشيراً إلى أن "الكترولكس "طلبت شطب "أوليمبيك " بعد إتمام الاستحواذ.
ولفت إلى أن "أل سلام" لن يتواجدوا فى صناعة الأدوات المنزلية مرة أخرى، موضحاً أن تركيزهم خلال المرحلة المقبلة على شركة "باراديس كابيتال"، وأشار إلى أن عائد الصفقة سيتم ضخه فى أنشطة المجموعة المختلفة سواء التعليمية أو الزراعية أو الاتصالات.
وأضاف سلام أن مجموعة "باراديس كابيتال" ستتقدم بعرض شراء إجبارى فى منتصف شهر أغسطس القادم لكامل أسهم "نماء" بنحو 665 مليون جنيه بواقع 13.88 جنيه للسهم، وكذلك تتقدم لشراء كامل أسهم "بى تك" بحوالى 230 مليون جنيه بواقع 3.44 جنيه للسهم، مؤكداً تعهده "باراديس" بعدم شطب أسهم الشركتين من البورصة المصرية بعد تقديم عرض الشراء، وأشار إلى أن "إلكترولكس" لم تكن رغبة لديها فى شراء الشركتين مما دفع المجموعة بتقديم عرض الشراء بهدف إتمام الصفقة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060305047
وأكد رئيس مجلس إدارة "باراديس كابيتال" على استمرارية العلاقة مع "إلكترولكس"، من خلال عقد إدارة لمدة 7 سنوات سيتم توقيعه خلال الفترة المقبلة لمساعدة الشركة فى تحقيق أهدافها والتوسع فى المنطقة.
ووقعت "إلكترولوكس" السويدية، ثانى أكبر شركة للأجهزة المنزلية فى العالم، مساء أمس اتفاقية مع باراديس كابيتال للاستحواذ على حصتها البالغة 52% فى شركة "أولمبيك جروب" بسعر 40.6 جنيه للسهم.
يبلغ رأسمال "أولمبيك جروب" المصدر والمدفوع 600.757 مليون جنيه موزعاً على 60.075 مليون سهم بقيمة إسمية 10 جنيهات للسهم.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس