عرض مشاركة واحدة
قديم 07-11-2011, 11:20 PM   #5782
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-11-2011 الساعة : 11:20 PM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة amr_raeid;[I
1060305067]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته [/i]

هل لنا من خلاص

عبد السلام البورصة ) تناقش الاسراع بفصل التسوية الورقية… غدا
يناقش مجلس ادارة البورصة خلال اجتماعة غدا تفعيل الية بيع الاوراق المالية المقترضة (البيع علي المكشوف) بدلا عن الـ same short بالاضافة الي الاسراع بفصل التسوية (الورقية) عن (المالية).
توقع محمد عبد السلام رئيس البورصة الخروج بتوصيات تتعلق بكيفية تطبيقة فضلا عن مناقشة فصل التسوية يتبعة اجتماع مع ممثلي شركات السمسرة لمناقشة الصعوبات والتحديات التي تواجههم حال تنفيذ (الشورت سلينج).
رجح عبد السلام البدء بتفعيل same short كخطوة تمهيدية قبل (الشوت سلينج) الاكثر مخاطرة منتظرا ما تسفر عنه مناقشات الجتماع المقبل مؤكدا (انا رجل ديمقراطي ولن افرض رايا علي عضو خلال الاجتماع) – علي حد قولة.
ردا علي تساول بشان التاخر بتفعيل same shortبعد تصريحاتة انه اوئل يوليو الحالي وما هي المستجدات التي طرات ؟ قال عبد السلام مؤهل لتطبيق (الشورت) ولا داعي لتمصير القوانين.
قال هشام توفيق عضو مجلس ادارة البورصة ان اللجنة المشكلة من ممثلين عن مجلس ادارة البورصة وبعض الادارة التنفيذية بشركة مصر للمقاصة رفعت توصياتها الي رئيس البورصة الاسبوع الماضي.
تضمنت التوصيات تفعيل الشورت سيلنج بديلا عن same shortالذي رجح العدول عنه في ظل رفضة من جميع اطراف الصناعة بالاضافة الي الاسراع بفصل التسوية (الورقية) عن (المالية) لرفع احجام التداول اليت هوت دون 500 مليون جنية بعد الثورة.
اشار الي ان التوصيات تضمنت الاعتراض علي تفعيل الية same short والعدول عنها لصالح (الشورت سيلنج) فلا جدوي من تمصير القوانين والاليات التي لا تفيد السوق.
قال ل(البورصة) الافضل الاسراع بفصل التسوية(المالية) عن (الورقية) قبل (الشورت سيلينج) بما يزيد من سيولة السوق. .
اكد ان النظام الالي الذي تعمل بعه شركات السمسرة في الية (السيلنج) بالتسيق مع المقاصة تم الاتفاق علية مع غالبية الشركات مما تسهل من خطوات تفعيلة والعدول عن same short.
قال حسين الشربيني العضو المنتدب لشركة فاروس (السوق في حاجة ملحة لفصل التسوية (الورقية)عن (المالية) علي غرار السوق السعوية بما يحافظ علي تنافسية السوق).
رفض تفعيل الsame short موضحا ان الاهم الفصل في المرحلة الحالية يلية تفعيل الشوت سيلنج.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب... لية ... نخسر لما ممكن نكسب
دعوة للمشاركة ومتابعة التوصيات
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=360242
0127374380
01515151830
[email protected]

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس