عرض مشاركة واحدة
قديم 07-12-2011, 10:57 AM   #3330
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-12-2011 الساعة : 10:57 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

كشف سامر سلام الرئيس التنفيذى لشركة باراديس كابيتال المالكة ل 52% من شركة اوليمبيك جروب ان شركته حددت سعر عرضى الشراء الاجبارى ل 100% من اسهم شركتى نماء وبى تك ب 13.88 جم لسهم الاولى بقيمة اجمالية 665 مليون جم و3.44 جم للثانية بقيمة اجمالية 230 مليون جم .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060305267
فسر سلام على هامش المؤتمر الصحفى الذى عقدته باردايس كابيتال مع شركة الكترولكس العالمية بمناسبة استحواذ الاخيرة على 52% من حصة باراديس بشركة اوليمبيك ثبات سعر عرضى الشراء الاجبارى لنماء وبى تك كما هو فى المذكرة المبدئية بان شركته ترغب فى اتمام عملية الاستحواذ وتيسيرها على الرغم من انخفاض السعر النهائى لاوليمبيك من 45.3 جم الى 40.6 جم .
حددت كل من شركتى الكترولكس وباراديس كابيتال شهر اغسطس المقبل لتقديم عرض الشراء الاجبارى حتى 100% من اسهم اوليمبيك ونماء وبى تك فى ظل توقعاتها بانتهاء اجراءات ابرام صفقة الاستحواذ نهاية يوليو او مطلع اغسطس المقبل على اقصى تقدير على ان يتم تقديم العرض خلال فترة تتراوح بين اسبوعين و4 اسابيع من تاريخ اتمام الصفقة .
اشار الرئيس التنفيذى لباراديس كابيتال الى استمرار التعاون مع الكترولكس لمدة 7 سنوات اخرى عبر توقيع عقد ادارة تقوم باراديس بموجبه بمساعدة الكترولكس فى تحقيق اهدافها بدعم من خبرة باراديس فى تلبية احتياجات المستهلك المحلى .
اكد ان الحصة المبدئية لباراديس كابيتال من صفقة الاستحواذ التى تدور حول 1.25 مليار جم قبل تنفيذ عرض الشراء الاجبارى ل 100% من اسهم شركتى نماء وبى تك سيتم توظيفها فى توسيع نطاق استثمارات المجموعة وتصل اذرعها الى 30 شركة و22 مصنع .
حدد سلام ابرز القطاعات التى سيتم ضخ الاستثمارات بها فى استصلاح الاراضى الزراعية والتعليم والتطوير العقارى ومواد البناء اضافة للمقاولات الالكتروميكانيكية والانشاءات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والصناعات الغذائية والمراكز الترفيهية عبر شركة ادراك التى ستفتح اول مركز ترفيهى خلال 2012 .
من جانب اخر ارجع كيث ماكولكن الرئيس التنفيذى لشركة الكترولكس الاسراع فى ابرام الصفقة رغم الاعلان خلال 3 يوليو الماضى عن مد امد تنفيذها ل 30 يوم اخرى الى ان هناك العديد من العوامل المشجعة على الاستثمار باوليمبيك رغم الاحداث التى تمر بها مصر خاصة ان الموازنة العامة للدولة تستهدف فى الناتج المحلى الاجمالى بمعدل 2.3% خلال 2011-2012 وهو ما يعد معدل نمو جيد حاليا الامر الذى ساهم بدوره فى تهيئة التوقيت الحالى لاتمام الصفقة .
اعتبر الحديث عن مرور البلاد بمرحلة اعداد الدستور جديد وانتخابات برلمانية امر طبيعى خاصة ان التحول الديمقراطى سيدعم الطبقة المتوسطة بما ينعكس على قدراتهم الشرائية للاجهزة المنزلية .
اكد ان الاستحواذ على اوليمبيك سيمكن الكترولكس من الانتشار فى الشرق الاوسط وشمال افريقيا وتعد واحدة من اكثر المناطق فى العالم نموا .
فضل ماكلوكلن عدم الحديث عن حجم الاستثمارات التى سيتم ضخها فى اوليمبيك لان الشركة ستقوم بدراسة بيئة السوق المحلية واحتياجاتها اولا ثم تحدد فى مرحلة لاحقة حجم وطبيعة الاستثمارات المناسبة والقطاعات الجديدة التى يمكن اضافتها .



 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس