عرض مشاركة واحدة
قديم 07-12-2011, 11:33 AM   #18976
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-12-2011 الساعة : 11:33 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

القاهرة للاستثمار تبحث عن شريك لتمويل توسعاتها بالاتفاق مع إتش إس بى سى
القاهرة - كشفت ليلي كامل مدير علاقات المستثمرين بشركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية (cira) عن ان الشركة تبحث حاليا عددا من العروض لإعادة الهيكلة في اطار تركيزها علي السوق المصرية رافضة الكشف عن الشركات المتقدمة للفوز بعملية اعادة هيكلة الشركة.
واوضحت ان تعاون الشركة مع بنك hsbc لإيجاد شريك استراتيجي يساعدها علي استكمال التوسعات الاستثمارية في ظل ضعف السيولة مع امتلاكها قاعدة عملاء كبيرة في اكثر من دولة يمكن ان تتوافق رغباتهم الاستثمارية مع انشطة الشركة.
اكدت في تصريحات ل البورصة ان الشركة اتفقت مع شركة كالتكس علي مد التعاقد الخاص لادارة محطة الوقود بمكرم عبيد مشيرة الي ان المدة تتراوح بين 2 و5 سنوات.
علي صعيد الاستثمار العقاري اوضحت مدير علاقات المستثمرين ان الشركة انتهت من تنفيذ 10 عمارات في منطقة المقطم بقيمة بيعيه 80 مليون جنية فيما بلغت التكلفة الاستثمارية 34 مليون جنية شاملة سعر الارض .
فيما يخص تسويق الوحدات العقارية المنتهية اشارت الي ان الشركة اجلت تسويق المشروع رغم الانتهاء من العمليات الانشائية منذ بداية العام الحالي بهدف توفير بعض المتطلبات الاساسية بما يساعد علي جذب العملاء خاصة في ظل الركود العقاري الذي تعاني منه السوق المصرية بعد الثورة لافتا الي ان الشركة تبحث في الوقت الراهن عن شركة لتسويق المشروع ويمكن ان تكون تابعة لاحد الكيانات المصرفية.
اكدت مدير علاقات المستثمرين عزم الشركة بناء 25 مدرية خلال الخمس سنوات المقبلة لتغطية محافظات مصر بأنشطتها التعليمية مشيرا الي ان الطلبة في مدارس الشركة 14 الف طالب ومن المستهدف الوصول الي 40 الف طالب بنهاية 2020.
تبحث الشركة في الوقت الحالي ايجاد الاماكن والمناطق المميزة في كل محافظة لتكون هناك قاعدة وبنية اساسية للشركة توصلها الي انجاز هذه العدف في الاطار الزمني المحدد.
اشارت الي انتهاء الشركة من العمال الانشائية لمدرسة الشروق بتكلفة استثمارية 28 مليون جنية ومن المقرر افتتاحا بداية الموسم الدراسي الجديد.
تمتلك الشركة في الوقت الحالي 16 مدرسة اغلبها في القاهرة بالإضافة لمحافظات السويس ومرسي علم و البحر الاحمر وستنتهي من انشاء 3 مدراس جديدة في القاهرة والمنيا واسيوط العام الجاري .
تنتظر الشركة موافقة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتكنولوجيا علي اقامة جامعة (بدر) المملوكة للشركة بمساحة 45 فدانا بمدينة بدر بعدها سيتم التقدم للحصول علي القرار الجمهوري المرهون بانتخاب الرئيس الجديد لافتا الي ان الشركة قامت بإعداد الدراسات المالية والفنية اللازمة للحصول علي الموافقة بإنشاء الجامعة وكلية صناعية وخدمية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060305298
حصلت الشركة علي الموافقة علي اعتماد المخطط العام للمشروع بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والانتهاء من التصميمات المبدئية والدراسات الفنية كما قامت بسداد اقساط الارض بانتظام بقيمة حتي الان 20 مليون جنية .
اعلنت الشركة مارس الماضي رغبة شركة سيدار بريدج وهي صندوق استثمار اوروبي رأسماله 100 مليون دولار للاستثمار في قطاعي التعليم ولصحة التعاون مع الشركة فيما ابدي صندوق التمويل القطري ومؤسسة gems التعليمية بالإمارات رغبتها في بدء المشاورات والاتصالات بهذا الشأن .
وأرجأت الشركة مشروعاتها الاستثمارية في السودان بعد الاحداث الاخيرة اليت تعرضت لها مصر في اعقاب الثورة في محاولة من جانب الشركة للتركيز علي السوق المصرية في ظل الظروف الحالية .
واعتمدت الجمعية العامة العادية للشركة الموافقة علي توزيع 2 مليون و 382 الفا و 323 سهما مجانيا بواقع سهم لكل 4 اسهم ممولة من ارباح العام المالي المنتهي 31 ديسمبر 2010.
اظهرت نتائج اعمال الشركة غير المجمعة عام 2010 تحقيق صافي ربح 13.365 مليون جنية مقارنة ب 18.121 مليون جنية عام 2009 بتراجع 26.2%.
المصدر: جريدة البورصة

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس