عرض مشاركة واحدة
قديم 07-12-2011, 05:42 PM   #19002
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-12-2011 الساعة : 05:42 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

البورصة المصرية تواصل التراجع العنيف تحت ضغط الأزمة السياسية والمؤشر الرئيسي يخسر 2.82 % الثلاثاء
واصلت البورصة المصرية اليوم تراجعها الحاد و العنيف لليوم الثالث على التوالي بسبب الأزمة السياسية التى تعيشها مصر حاليا لينهى المؤشر الرئيسي للبورصة اى جى اكس 30 تعاملاته بانخفاض 144.44 نقطة بنسبة 2.82 % لينهي الجلسة عند مستوي 4971.77 نقطة .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060305558
هذا وقد خفف المؤشر من خسائره مع نهاية جلسة تداولات اليوم بعد ان وصل الى مستوى 4939.96 نقطة وهو ادنى مستوى خلال شهر على خلفية استمرار الاعتصامات بميدان التحرير وعدد من المدن الرئيسية ورفض المعتصمون بيانات الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء وكذلك بيان المجلس العسكري الذى يحول إيجاد مخرج للأزمنة السياسية هذا الى جانب ما تناقلته وسائل الاعلام من قيام عدد من المتظاهرين بإغلاق مقر البورصة المصرية بالإسكندرية ومنع الموظفين من الدخول الى المقر وهو ما نفته البورصة لاحقا مؤكدة ان العمل يسير بانتظام فى مقرها بالإسكندرية .
وانخفض ايضا مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة إي جي إكس 70 حيث انهي تعاملاته عند مستوى 584.52 نقطة بانخفاض 3.53 % ، فيما انخفض مؤشر إي جي إكس 100 الأوسع نطاقا بواقع 2.93 % ليغلق عند مستوى 903.22 نقطة .
وعن إجمالي قيمة التداولات فقد بلغت 627.824 مليون جنيه وذلك بإجمالي عدد عمليات يصل إلى 36.872 عملية ليتم التداول على 114.320 مليون سهم .
وأوضحت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية أن المستثمرين الأفراد استحوذوا على 52.32 في المائة من إجمالي التداولات بالسوق فيما شكلت تعاملات المؤسسات 47.67 في المائة.
وأشارت البيانات إلى أن المتعاملين المصريين استحوذوا اليوم على 57.53 في المائة من إجمالي التعاملات ، فيما سجلت تعاملات العرب 4.48 في المائة والأجانب 37.99 في المائة.
وأظهرت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية أن صافي تعاملات المستثمرين الأجانب اليوم بلغت 2.132 مليون جنيه لصالح البيع .
كما أوضحت أن صافي تعاملات المستثمرين العرب بلغت 8.890 مليون جنيه لصالح الشراء ، فيما بلغ صافي تعاملات المستثمرين المصريين 6.758 مليون جنيه لصالح البيع .
في ذات النطاق بلغ صافي تعاملات الافراد 23.914 مليون جنيه لصالح البيع ، فيما بلغ صافي تعاملات المؤسسات 23.914 مليون جنيه لصالح الشراء.
أما من ناحية المساهمة القطاعية فقد أظهرت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة استحواذ قطاع التشييد ومواد البناء على ما نسبته 23.41 في المائة من إجمالي رأس المال السوقي بقيمة 82.859 مليار جنيه .
كما استحوذ قطاع الاتصالات على ما نسبته 16.26 في المائة من إجمالي رأس المال السوقي بقيمة 57.582 مليار جنيه ، واستحوذ قطاع البنوك على ما نسبته 11.23 في المائة بقيمة 39.754 مليار جنيه .
أما من حيث الأسهم الأفضل أداء من حيث إجمالي حجم التداول فقد تصدرها سهم البنك التجاري الدولي – مصر والذي أغلق على 26.72 جنيه بانخفاض قدره 4.94 %، ليجيء بعد ذلك سهم المصرية للاتصالات والذي أغلق على 15.01 جنيه بارتفاع قدره 0.07 % .
ثم جاء بعد ذلك سهم اوراسكوم للإنشاء والصناعة والذي أغلق على 250.95 جنيه للسهم بانخفاض قدره 1.98%، ليجيء بعد ذلك سهم اوراسكوم تيليكوم والذي أغلق على 3.84 جنيه للسهم بانخفاض قدره 2.78 % ، ثم جاء بعد ذلك سهم المجموعة المالية هيرميس والذي أغلق على 19.51 جنيه للسهم بانخفاض قدره 3.46%.
وعن اهم الاخبار التى شهدها السوق اليوم فقد ذكرت جريدة المال ان شركة السادس من اكتوبر للتنمية والاستثمار - سوديك تجرى مفاوضات مع وزارة الاسكان للحصول على قطعة ارض لاستثمارها فى الاسكان المتوسط .
وكشف أحمد دمرداش بدراوى رئيس قطاع تنمية الأعمال عن تخفيض سوديك استثماراتها التى كان مقررا ضخها فى مشروعات عقارية العام الحالى لتصل الى 1.3 مليار جم بدلا من مليارى جم بسبب حالة عدم الاستقرار الحالية ,مضيفا ان سوديك ليست لديها اى مشكلات في الأراضي المملوكة لها مشيرا الى ان الشركة مستمرة فى تسليماتها دون توقف .
واشار بدراوى الى ان تعاقدات سوديك انخفضت بنسبة 20% خلال الربع الاول من العام الحالى الا انها عادت لطبيعتها الشهر الماضى حيث تراوحت المبيعات ما بين 70 و80 مليون جم .
وفى نطاق مختلف ذكرت وكالة بلومبرج ان المجموعة المالية هيرميس القابضة ستتولى القيام بدور المستشار المالى لشركة باراديس كابيتال فى صفقة استحواذ شركة الكترولكس السويدية على 52 % مجموعة اولميبك جروب المصرية للأجهزة المنزلية ,حيث استحوذت الكترولكس السويدية ثانى اكبر شركة للأجهزة المنزلية فى العالم على شركة اوليمبك جروب اكبر مجموعة لصناعة الأجهزة المنزلية فى مصر و الشرق الأوسط فى صفقة ب 2.4 مليار جنيه .
ومن جهة مختلفة قال حسام المستكاوي المدير المالي لشركة أوليمبك جروب إن إلكترولكس السويدية ستساعد اوليمبك على التوسع في أسواق جديدة، وخصوصا أسواق أوروبا حسبما نقلت رويترز .
وأضاف المستكاوي "من المحتمل أن تكون هناك فرصة لبعض الأسواق فى أوروبا ، إننا سنعتمد على القوة التسويقية لشركة إلكترولكس، مشيرا إلى أنه لن يتم إحداث تغييرات في الإدارة التنفيذية لأوليمبك على الأقل خلال الخمس سنوات المقبلة".
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060305558
بينما قال سعد الدين عبدالله سلام، رئيس شركة باراديس كابيتال، أنه يتوقع أن توفر الصفقة فرص عمل جديدة في مصر، مشيرا إلى أن باراديس تطمح أن ترفع عدد الموظفين لديها من 15 ألف إلى 80 ألف موظف بحلول 2020.
وعلى صعيد مختلف ذكرت جريدة الشروق ان شركة موبينيل قد خسرت 90 ألف مشترك خلال شهر أبريل الماضى، فى الوقت الذى أضافت فيه فودافون مصر 470 ألف شخص إلى مشتركيها، واتصالات 340 ألفا، بحسب أحدث تقرير رسمى لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
واستمر انخفاض أعداد مشتركى موبينيل بعد أبريل بسبب حملات المقاطعة العنيفة التى تعرضت لها الشركة بعد أن تناقل نجيب ساويرس عبر صفحته الإلكترونية رسومات ساخرة اعتبرها البعض مسيئة، وقلل حسان قبانى، الرئيس التنفيذى لموبينيل، من تأثير هذه الحملات على الشركة، مشيرا إلى أن موبينيل لم تخسر سوى بضع آلاف من المشتركين لم يتخطوا حاجز المائة ألف منذ بداية الحملة منذ أكثر من أسبوعين.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060305558
خسارتنا لعدد من المشتركين للخطوط مسبوقة الدفع ليس له علاقة بحملة المقاطعة، بحسب تعبير قبانى، مضيفا أن تراجع حصة موبينيل لم يكن الأول، وان هذا الانخفاض جاء بسبب عملاء الكروت المدفوعة مسبقا.. مشتركون متحركون بين الشبكات يسعون وراء العروض التجارية.
ويرى قبانى أن الخلط بين السياسة والاقتصاد للتأثير على بعض الكيانات الاقتصادية الوطنية ليس فى مصلحة البلد، مطالبا بعدم الانسياق وراء حملات موجهة لأغراض سياسية يمكن أن تؤثر على مصلحة البلد، على حد قوله.
وعن موضوع مختلف أعلنت شركة القلعة للاستشارات المالية عن اختيار سيتى جروب كمستشار مالى لها كما قالت الشركة فى بيان الى البورصة المصرية انها قامت مساء أمس بتعيين سيتي جروب جلوبال ماركتس ليميتد مستشارا ماليا للنظر فى كافة البدائل الاستراتيجية المتاحة أمام الشركة وإبداء النصح في أية عروض شراء محتملة.
وعن التقييمات التى شهدها السوق اليوم قالت سى اى كابيتال للبحوث انها تنصح كلا من حاملي اسهم اوليمبك جروب و نماء للتنمية والاستثمار العقاري وبى تك للتجارة والتوزيع ب "بيع " أسهمهم في إطار عروض الشراء الاجبارية التي ستطلق على هذه الأسهم سواء من قبل باراديس كابيتال (الشركة الأم لأوليمبك جروب ) او الكترولكس السويدية التي استحوذت على 52 % من اوليمبك جروب .
وقالت انجى الديواني المحللة لدى سى اى كابيتال للبحوث انه في العاشر من يوليو وقعت الكترولكس اتفاقا مع باراديس كابيتال للاستحواذ على حصة حاكمة تبلغ 52 % من اسهم اوليمبك جروب .
وأشارت الديواني الى ان تنفيذ صفقة اوليمبك بسعر اعلى من القيمة العادلة طويلة الأجل لسهم اوليمبك التي قدرتها سى اى كابيتال عند 31.5 جنيه للسهم تشير الى مدى الثقة في التوقعات المستقبلية للاقتصاد المصري و كذلك العوائد المستقبلية من الاستحواذ المتوقع تحقيقها على مستوى الشركة .
ونصحت الديواني حاملي اسهم اوليمبك جروب ونماء و بى تك باغتنام الفرصة المربحة والاستجابة لعرض الشراء الإجباري من خلال بيع أسهمهم كما قالت انه حتى يتم إطلاق عرض الشراء بشكل رسمي فإننا نوصى ب " الاحتفاظ" بسهم اوليمبك جروب .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس