عرض مشاركة واحدة
قديم 07-13-2011, 07:55 PM   #19059
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-13-2011 الساعة : 07:55 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

وزير الطاقة الأردنى : نتوقع إعادة ضخ الغاز المصرى للمملكة فى غضون 10 أيام
توقع وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردنى الدكتور خالد طوقان إعادة ضخ الغاز الطبيعى المصرى للمملكة فى غضون عشرة أيام بعد إصلاح الخط وإعادة الضخ إثر التفجير الأخير الذى تعرض له بالقرب من محطة الغاز الرئيسية شرق مدينة العريش التى تمد الأردن بالغاز فجر أمس "الثلاثاء".
وقال طوقان - فى تصريح خاص لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط فى عمان اليوم الأربعاء - إننا أجرينا اتصالات بالمسئولين المعنيين فى مصر وأخبرونا بأن الإصلاحات فى خط الغاز الذى تعرض للانفجار أمس ستستغرق فترة زمنية تتراوح ما بين 7 إلى 10 أيام يتم بعدها إعادة ضخ الغاز للأردن .
وأشار طوقان إلى أن الجهات المعنية تتابع مع شركة مصفاة البترول الأردنية لضمان قيامها بتزويد النظام الكهربائى بحاجته من مادتى الوقود الثقيل والديزل طيلة فترة انقطاع الغاز الطبيعى وبما يلبى حاجة نظام توليد الكهرباء.
وعن احتياطى المملكة من مادتى الوقود الثقيل والديزل ، قال طوقان إن لدى شركة مصفاة البترول الأردنية مخزون من الوقود الثقيل مقداره 5ر122 ألف طن تكفى احتياجات المملكة من هذه المادة مدة 43 يوما، كذلك مخزون من مادة الديزل مقداره 5ر122 ألف طن تلبى حاجة المملكة لمدة 22 يوما فى حال استمرار انقطاع الغاز الطبيعى، ويتم المحافظة على هذه الكفاية بالاستمرار باستيراد هاتين المادتين من السوق العالمى.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060306213
وأشار وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردنى الدكتور خالد طوقان إلى أن وزارة المالية الأردنية ومن خلال البنك المركزى الأردنى أصدرت قبل يومين أذونات مالية بقيمة 100 مليون دينار لصالح شركة الكهرباء الوطنية وتم تحويل هذا المبلغ إلى شركة مصفاة البترول الأردنية أمس الثلاثاء .
وفيما يتعلق بالأحمال الكهربائية فى المملكة الأردنية ، توقع طوقان أن يصل الحمل الأقصى للنظام الكهربائى إلى 2650 ميجاوات خلال موجات الحر المقبلة.من ناحية أخرى ، يقوم وفد أردنى برئاسة أمين عام وزارة الطاقة والثروة المعدنية المهندس فاروق الحيارى بزيارة إلى العراق مطلع الأسبوع المقبل لتفعيل مجالات التعاون بين البلدين فى مجال تزويد الأردن بالنفط الخام وزيت الوقود ومشروع أنبوب النفط الخام العراقى الأردنى والتراكيب المشتركة بين الجانبين واستيراد الغاز الطبيعى.
ويعد الانفجار الذى تعرض له خط الغاز المصرى فجر أمس هو الثانى خلال ثمانية أيام والرابع فى غضون الستة أشهر الأخيرة ، حيث كان التفجير الأول فى 5 فبراير والثانى يوم 27 إبريل الماضى ، أما التفجير الثالث فكان فى الرابع من شهر يوليو الجارى.
يذكر أن اتفاقية تزويد الأردن بالغاز الطبيعى الموقع بين مصر والأردن فى 2004 ولمدة 15 عاما تقضى بتوريد 240 مليون قدم مكعب يوميا للمملكة ( 4ر2 مليار متر مكعب سنويا)، حيث تكفى هذه الكمية لإنتاج 80\% من احتياجات المملكة من الكهرباء والنسبة المتبقية يتم إنتاجها بواسطة الوقود الثقيل .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس