عرض مشاركة واحدة
قديم 07-13-2011, 08:38 PM   #19064
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-13-2011 الساعة : 08:38 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

رئيس الرقابة المالية:ألزمنا البورصة بوضع ضوابط تنفيذ عمليات إعادة شراء أسهم أجواء
القاهرة - أعلن الدكتور أشرف الشرقاوي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية أن الهيئة قد اتخذت عددا من الاجراءات فيما يتعلق بقضية شركة "أجواء" للصناعات الغذائية (ajwa) ورئيسها السابق رجل الاعمال السعودي عيسى الجابر حسبما نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط .
وقال الشرقاوي - فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الاوسط -إن هذه الاجراءات تمثلت فى إلزام رجل الاعمال السعودي بإعادة شراء ما قام ببيعه وتحريك دعوى جنائية جديدة ضده وذلك فى ضوء ما ورد بحيثيات الحكم الاخير الصادر ضده.
وأضاف أن الهيئة أصدرت قرارا بتاريخ 28 يونيو الماضي ألزمت فيه رجل الاعمال السعودي بإعادة شراء ما باعه خلال الفترة الزمنية من 4 اكتوبر 2009 وحتى 25 اكتوبر 2009 وهي مدة تزيد 4 أيام عن المدة التى سبق وأن صدر بها قرار بالتنفيذ العكسى من البورصة فى عام 2009.
وأضاف أن الهيئة لم تشر إلى كميات محددة فى قرارها وإنما أشارت لفترة زمنية وألزمت كافة الجهات المعنية فى كل من قطاعات الهيئة وشركة مصر للمقاصة لتنفيذ القرار كل فيما يخصه، كما ألزمت البورصة بوضع الضوابط الخاصة بتنفيذ عمليات إعادة الشراء ، باعتبار ان تلك الجهات هى المسئوله قانونا تنفيذ قرار اعادة الشراء وتحديد الية التنفيذ.
وأشار إلى أن البورصة هي الجهة المنوط بها تحديد الكميات التى يلزم على رجل الاعمال السعودي إعادة شرائها من خلال بيانات البيع المتوافرة لديها خلال الفترة المذكورة،كما أن عليها وضع اليه التنفيذ وفقا للقانون نظرا لان الهيئة ليست جهة تنفيذ وإنما جهة رقابية.
وأوضح أن الهيئة قد اتخذت عدة قرارات رقابية لصالح المستثمرين الافراد ضد أي إضرار بمصالحهم من أية جهة مؤكدا مراعاة الهيئة لمصالح جموع المستثمرين بسوق المال المصرية ولا تميل لصالح طرف ضد طرف أخر.
وقال رئيس هيئة الرقابة المالية الدكتور أشرف الشرقاوي إن قضية "أجواء" بدأت وظلت تتداول فى الهيئة لاكثر من عام ونصف فى عهد رئيس الهيئة السابق ، واكد على ان قرار رفض التنفيذ العكسى لعمليات البيع قد صدر فى عهد رئيس الهيئة السابق.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060306219
وأضاف انه عندما وردت حيثيات الحكم قام باعادة دراسة الموضوع واتخذ قرار اعادة شرائة لما تم بيعه لتحقيق صالح المساهمين المتضررين،لافتا إلى أنه "الشرقاوي" كان هو رئيس لجنة تحريك الدعاوى الجنائية التى قامت بتحريك الدعوى السابقة والتى صدر الحكم فيها، كما ان الدعوى الجديدة هو الذى قام بتحريكها بعد توليه رئاسة الهيئة.
وأضاف أنه يمارس دروه الرقابي كرئيس للهيئة فى هذه القضية فى إطار القانون، مشيرا إلى انه جارى إرسال حكم المحكمة الصادر ضد رئيس شركة أجواء بتغريمة 20 مليون جنيه إلى وحدة تنفيذ الاحكام بوزارة الداخلية وهي الجهة التى عليها متابعة التنفيذ.
وأشار إلى أن المستثمرين المتضررين يمكنهم اللجوء مرة أخرى الى القضاء لطلب التعويض فى حال وجود ما يبرر ذلك.
وكان مساهمون بشركة أجواء للصناعات الغذائية قد قاموا برفع دعاوي قضائية ضد رئيس الشركة رجل الاعمال السعودي عيسى الجابر على مدار العامين الماضيين بتهم التلاعب والمضاربة على سهم الشركة، وحصلوا على أحكام قضائية ضده بتغريمة 20 مليون جنيه وإلزامه باعادة شراء كميات من التى باعها.
وتظاهر أمس عشرات من المستثمرين أمام مقر البورصة يطالبون بتنفيذ قرارات المحكمة والزام رجل الاعمال السعودي باعادة شراء الكميات التى تضمنها قرار الهيئة خلال الفترة المحددة.
المصدر: موقع مصراوى

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس