عرض مشاركة واحدة
قديم 07-16-2011, 01:32 AM   #19148
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-16-2011 الساعة : 01:32 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

مصدر: دفع فوائد السندات وحدها لن ينفع أمريكا
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060307057
كشفت مصادر على صلة بملف أزمة سقف الدين الأمريكي أن عددا من نواب الكونغرس عقدوا اجتماعاً مع أحد مدراء وكالة "ستاندرد أند بورز" للتصنيف الائتماني، أخبرهم خلاله بأن الوكالة قد تخفّض تصنيف واشنطن حتى قبل انتهاء مهلة صدور قرار حول سقف الاقتراض.
وذكرت المصادر أن جون تشامبرز، المدير التنفيذي للوكالة اجتمع مع عدد النواب، على رأسهم هاري ريد، وكذلك مع مسؤولين ماليين أمريكيين، لوضعهم في أجواء الخطوة المرتقبة، وذلك قبل أسبوع تقريباً.
وخلال اللقاء قال تشامبرز إن الوكالة قد تخفّض تصنيف واشنطن البالغ حالياًaaa ، حتى وإن نجحت واشنطن في ضمان رفع سقف الدين لتأمين دفع فوائد سندات الخزينة، إذا كان ذلك على حساب دفع ديون أخرى.
وكانت التقديرات السابقة تشير إلى أن واشنطن ستحتفظ بمكانتها التصنيفية إذا منحت الأولوية بالسداد لفوائد سندات الخزينة من بين سائر ديونها.
ولم ترد وكالة "ستاندرد أند بورز" على طلب cnn الحصول على تعليق.
وكان بين برنانيكه، رئيس المصرف الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، قد تحدث مؤخراً حول القضية، ولم يستبعد تخفيض التصنيف الائتماني الأمريكي إذا اقتصر سداد الديون على فوائد سندات الخزينة.
يشار إلى أن مؤسسة موديز للتصنيف الائتماني كانت قد أعلنت مراجعة الوضع الائتماني للولايات المتحدة واحتمال خفضه، فيما يتصاعد الضغط الشعبي على المشرعين الأمريكيين لرفع سقف الدين.
وقالت مؤسسة موديز للخدمات الاستثمارية إنها شرعت بمراجعة وضع الولايات المتحدة بالنظر للاحتمالات المتزايدة بعدم توصل الكونغرس الأمريكي لتسوية تقوم على رفع سقف الدين العام بحلول الثاني من أغسطس/آب المقبل، وهو ما قد يؤدي إلى عدم قدرة الولايات المتحدة على الإيفاء بسداد ديونها.
فإذا لم يتم رفع سقف الدين، فإن وزارة المالية الأمريكية لن تكون قادرة على دفع كل المستحقات اللازمة على الدولة بالكامل وفي الوقت المناسب من دون السماح لها باقتراض مزيد من الأموال، بحسب ما ذكرته الوزارة.
المصدر: Cnn

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس