عرض مشاركة واحدة
قديم 07-16-2011, 02:17 AM   #19174
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-16-2011 الساعة : 02:17 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

"القابضة للأدوية" ترفض خفض أسعار الدواء المحلى 50%
رفضت الشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية، الاستجابة لطلب وزارة الصحة بتخفيض أسعار الأدوية 50% عن سعرها الحالى، حتى تستطيع الوزارة توفيرها فى المستشفيات والعلاج على نفقة الدولة. كما رفضت اتخاذ قرار حكومى بخفض أسعار الأدوية المحلية إجبارياً.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060307094
قال الدكتور مجدى حسن رئيس الشركة القابضة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن خفض أسعار الأدوية سوف يضر بالشركة على المدى البعيد مما يضطرها لتحمل خسائر أكبر مما تتحمل الآن وهو ما سينتج عنه غلقها والإضرار بمصالح المواطنين خاصة محدودى الدخل، لافتاً إلى ارتفاع أسعار الخامات الدوائية عالمياً، وقد تقدمت الشركة بعدة طلبات لزيادة الدعم الحكومى لها لمواجهة الزيادة المتوقعة فى الأسعار.
وأوضح أن أسعار غالبية الأدوية لم تتأثر حالياً، متوقعاً زيادة على أسعار أدوية الأمراض المزمنة كالقلب والسرطان، وأكد على عدم زيادة أسعار بعض الأدوية المحلية التى تنتجها الشركة والشركات التابعة لها، مشيراً إلى ان كل شركة غير تابعة للدولة لها معايير وشروط تحدد على أساسها تسعيرتها الدوائية خاصة عندما لا تكون مدعمة من الدولة التى تباع بها، وأكد حسن أن الشركات الخاصة تخضع فى إنتاجها إلى آليات العرض والطلب بالإضافة لأسعار الأسواق العالمية لتسعير هذا الدواء.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس