عرض مشاركة واحدة
قديم 07-17-2011, 06:59 AM   #3399
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-17-2011 الساعة : 06:59 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق



شركة القلعة تسجل استثمارات جديدة في قاعدة الأصول المدارة خلال الربع الأول، وتجذب اهتمام المؤسسات المالية الدولية، ومجلس الإدارة يوافق على زيادة رأس المال بقيمة 1.05 مليار جم

اعتمد مجلس إدارة شركة القلعة (المقيدة في البورصة المصرية تحت كود CCAP.CA) - الشركة الرائدة في مجال الاستثمار المباشر في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا - النتائج المالية للربع الأول من عام 2011 حيث وصل إجمالي الأصول المدارة (Total AUM) إلى 4.1 مليار دولار أمريكي (24.4 مليار جم) حيث نجحت القلعة في جذب أصول جديدة تبلغ 41.6 مليون دولار أمريكي (247.2 مليون جم) على الرغم من تردي الأوضاع الاقتصادية في أنحاء المنطقة.

ومن جانبه أوضح أحمد هيكل، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة، أن "الربع الأول شهد عدداً من التطورات الإيجابية التي تتركنا في حالة من التفاؤل على الرغم من تحديات المرحلة الراهنة، ويشمل ذلك إلغاء قرار منعي من السفر، وحصول الشركة على الموافقات اللازمة لدعوة الجمعية العامة غير العادية من أجل النظر في زيادة رأسمال القلعة بواقع 175 مليون دولار أمريكي (1.05 مليار جم)، وتلقي خطاب الطمأنة من وزارة البترول بشأن مشروع الشركة المصرية للتكرير، بالإضافة إلى فوز القلعة بجائزة أكبر شركات الاستثمار المباشر في أفريقيا للعام الثالث على التوالي من إحدى المؤسسات المستقلة الرائدة".

وتابع هيكل مؤكداً أن "إدارة شركة القلعة ستواصل العمل بسياسة خفض المصروفات لمواكبة تراجع بيئة جذب رؤوس الأموال حتى نهاية العام الجاري نظراً لتردي الأوضاع الاقتصادية بأنحاء المنطقة، مما يدفع الشركة إلى تأجيل جميع الطروحات التي اعتزمت تنفيذها في السابق. وسيتم استخدام زيادة رأس المال المزمع تنفيذها بواقع 175 مليون دولار أمريكي (1.05مليار جم) لتوفير التمويل اللازم لدعم استثمارات الشركة وتأمين السيولة المالية استعداداً لتحديات المرحلة المقبلة.

وأعرب هيكل عن تفاؤله من تطور استثمارات شركة القلعة خارج السوق المصري ومنها شركة سكك حديد ريفت فالي (كينيا وأوغندا) وشركة وفرة (السودان) وشركة طاقة عربية (مصر والسودان)، مشيراً إلى تنفيذ بعض التطورات التشغيلية الناجحة في ريفت فالي بعد العمل بالتعريفة السعرية الجديدة لخدمات النقل وإضافة خطوط نقل الركاب إلى جانب نقل البضائع وزيادة حجم البضائع المنقولة وسرعة عمليات النقل. ويأتي هذا إلى جانب إعلان شركة وفرة عن الانتهاء من حصاد أول محصول تجاري من القمح وعرضه للبيع بالسعر السوقي الذي تجاوز كافة التوقعات السابقة، فضلاً عن نجاح شركة طاقة عربية في تسجيل ارتفاع قوي في الأرباح قبل خصم الضرائب والفوائد والإهلاك والاستهلاك بفضل استثمارها في محطة بربر للطاقة الكهربائية في السوق السوداني.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060308509

وفي السياق ذاته قامت شركة القلعة بضخ استثمارات رئيسية جديدة بلغت 18.4 مليون دولار أمريكي من ميزانيتها الخاصة خلال الربع الأول تماشيا مع خطط الشركة لدعم ومتابعة التطورات التشغيلية باستثماراتها الموزعة على 19 شركة تابعة في أنحاء منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، والتأكد من سير أنشطة هذه الاستثمارات وتحقيق الأهداف الجديدة لفترة ما بعد الثورة.

وقد أوضحت شركة القلعة في تقرير نتائج الأعمال السابق اضمحلال استثمارها بنسبة 100% في الشركة الوطنية لإنتاج الزيت رالي إنيرجي لما تواجهه الشركة من تحديات فنية تحول دون القدرة على الاستفادة من احتياطياتها البترولية وبدء تسجيل الإنتاج، فضلاً عن اضمحلال استثمارها بنسبة 50% في الشركة الوطنية للبترول وذلك نظراً لاستثمار الأخيرة في الشركة الوطنية لإنتاج الزيت / رالي إنيرجي. وقد أدى ذلك إلى غياب حوالي 1.7 مليون دولار أمريكي (10.2 مليون جم) من أتعاب الاستشارات التي تحصل عليها القلعة من هذه الشركات.

جدير بالذكر أن هذه الأتعاب المضمحلة يتم تسجيلها بالإيضاحات المرفقة بالقوائم المالية غير المجمعة لشركة القلعة ولا تدرج في بند الإيرادات من أتعاب الاستشارات، علماً بأن بند إيرادات شركة القلعة من أتعاب الاستشارات كان سيسجل 4.4 مليون دولار أمريكي (26.1 مليون جم) خلال فترة التقرير لو تم حساب هذه الإيرادات الغائبة.

هذا وقد سجلت النتائج المالية غير المجمعة لشركة القلعة عن الربع الأول من عام 2011 صافي خسائر بلغ 4.5 مليون دولار أمريكي (26.6 مليون جم) على إيرادات بلغت 2.7 مليون دولار أمريكي (15.9 مليون جم)، وذلك مقارنة مع صافي ربح بلغ 0.25 مليون دولار أمريكي (1.5 مليون جم) في الربع من عام 2010.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060308509

واختتم هيكل حواره معلقاً على نجاح شركة القلعة في جذب استثمارات رأسمالية جديدة بقيمة 42 مليون دولار أمريكي إلى قاعدة الأصول المدارة خلال الربع الأول، وتسجيل استثمارات إضافية تبلغ 46.5 مليون دولار أمريكي من شركائها من المؤسسات المالية، خلال الربع الثاني، ويشمل ذلك استثمار مؤسسة التمويل الدولية في مصنع الورق الجديد التابع لشركة جراندفيو (أحد استثمارات القلعة في قطاع الشركات المتوسطة)، بالإضافة إلى اتفاقية الاستثمار الجديدة بقيمة 21 مليون دولار أمريكي التي تم توقيعها مع مؤسسة الاستثمار الألمانية DEG وبنك الاستثمار الأوروبي لصالح مشروعات القلعة في قطاع النقل النهري بمصر.



أهم تطورات الربع الأول من عام 2011:



• جذبت شركة القلعة استثمارات جديدة بقيمة 41.6 مليون دولار أمريكي (247.2 مليون جم) خلال الربع الأول من عام 2011 ما نتج عنه وصول إجماليالأصول المدارة (Total AUM) إلى 4.1 مليار دولار أمريكي (24.4 مليار جم) بنسبة ارتفاع تبلغ 2.5% مقارنة بنتائج الربع السابق و10.8% مقارنة بنتائج الربع الأول من 2010.

• وصل إجمالي الاستثمارات الرئيسية لشركة القلعة (Principal Investments) إلى 916 مليون دولار أمريكي (5.1 مليار جم) في نهاية الربع الأول من عام 2011، تشمل السندات والقروض المحملة بفوائد المقدمة لشركات المجموعة، وهو ارتفاع بنسبة 2.1% عن 897.6 مليون

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس