عرض مشاركة واحدة
قديم 07-17-2011, 08:03 AM   #19221
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-17-2011 الساعة : 08:03 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
تقرير دولى يتوقع ارتفاع إنتاج مصر من الغاز 44%
توقع تقرير دولى صادر عن مؤسسة «بيزنس مونيتور إنترناشيونال»، ارتفاع إنتاج مصر من الغاز الطبيعى من ٦٦ ملياراً إلى ٩٥ مليار متر مكعب خلال الفترة من عام ٢٠١٠ إلى ٢٠٢٠، بما نسبته ٤٣.٩%. وأكد التقرير الذى نشر على الموقع الإلكترونى لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار أن الزيادة المرجحة فى إنتاج الغاز توفر مصدراً جيداً لتدفقات العملات الأجنبية والتخفيف من تأثير زيادة فاتورة الواردات المتزايدة، مشيرا إلى أن مصر لديها إمكانيات هائلة كدولة مصدرة للغاز.
وأشار إلى أن مصر ستظل أيضا قوية فى جذب تصدير الخدمات خاصة فى قطاع السياحة والذى يتمتع بالجذب الدائم، متوقعاً انتعاش قناة السويس خلال السنوات التسع المقبلة. وتوقع التقرير بلوغ عجز الموازنة ذروته خلال العام المالى الحالى، مسجلا ١٠.٢% من الناتج المحلى الإجمالى، لكنه رجح تراجع هذا العجز تدريجياً إذا ما سيطرت الحكومة على زيادة الإنفاق وزيادة إيرادات الضرائب ونمو الناتج المحلى الإجمالى بشكل أكثر كفاءة.
وأشار إلى إمكانية وصول معدل النمو الاقتصادى السنوى فى مصر إلى ٤.٦% خلال الفترة من ٢٠١١ إلى ٢٠٢٠، مما يعد حافزاً كافياً لتشجيع الاستثمار الأجنبى المباشر.
وأشار إلى أن من أهم العوامل الأساسية المعيقة للاستثمار فى المرحلة الحالية هو موروث مصر الاشتراكى، الذى يؤدى إلى إحباط بيئة الأعمال، مما يجعل الاستثمار فى كثير من الأحيان مكلفاً، لافتاً إلى إمكانية تراجع هذا العامل بمرور الوقت بزيادة التوظيف والثروة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060308613
وقال أحمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرف التجارية لـ«المصرى اليوم»، إن تحقيق معدل النمو المستهدف وفقا لما ذكرته المؤسسة الدولية مرتبط باستقرار الأوضاع سياسياً وأمنياً.
وأضاف الوكيل أن الأوضاع الراهنة لا تشجع المستثمر على ضخ استثمارات جديدة، مما يقلل من القدرة على توفير فرص عمل جديدة، مشيراً إلى أن أبرز القطاعات التى تستوعب العمالة لاتزال معطلة حتى الآن ومنها المقاولات والسياحة.
من جانبه، رهن الدكتور وليد هلال، رئيس المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية والأسمدة، عودة حركة الاستثمار لمعدلاتها الطبيعية باتضاح الرؤية السياسية وانتهاء حالة التظاهر والاعتصامات، مضيفاً أن القطاع الخاص «المحلى والأجنبى» لديه الاستعداد لضخ استثمارات بنسب كبيرة عند استقرار الحالة السياسية محليا.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس