عرض مشاركة واحدة
قديم 07-17-2011, 04:33 PM   #19246
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-17-2011 الساعة : 04:33 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

"الأهلي للتنمية والإستثمار" تعيد النظر فى مساهمتها بشركة "تمويل الامارات"
كشف وليد العجيل، المدير العام للشئون المالية والادارية بشركة "الاهلى للتنمية والاستثمار"، عن أن الشركة تدرس فى الوقت الراهن إعادة النظر فى استثمارها بشركة "تمليك مصر المحدودة" التى استحوذت عليها منتصف العام الماضي، وتمتلك نسبة 50% من رأسمال شركة "تمويل الامارات" للتمويل العقارى.
وقال العجيل، فى تصريح خاص لـ "مباشر"، أن هذا القرار جاء بسبب الظروف التى تمر بها البلاد بعد أحداث ثورة 25 يناير خاصة وأن الشركة لم تبدأ نشاطها حتى الأن، مشيراً إلى أن الشركة تتبنى سياسة جديدة لتفادى تداعيات الأحداث الاخيرة وإستيعاب الآثار السلبية الناجمة عن ذلك ، من خلال تنفيذ خطتها الاستثمارية وعدم اقتحام انشطة جديدة.
كانت شركة الاهلى للتنمية والاستثمار استحوذت فى يونيو من العام الماضى على 50% من شركة تمويل الامارات للتمويل العقارى، وذلك بعد ان قامت بشراء شركة تمليك مصر التى تمتلك 50% من اسهم شركة تمويل الامارات فى مصر .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060308780
وعن مبيعات الشركة فى "العربية للمحابس"، قال العجيل أن الشركة لاتنوي التخارج من "العربية"، وإنما تسعى إلى تقليل حجم استثمارتها بهدف الدخول فى استثمارات أخرى جديدة .وبلغت نسبة مساهمة "الاهلي" فى "العربية" بنهاية يونيو الماضي نحو 27.83% تعادل 12.405 مليون سهم .
وباعت شركة "الاهلي للتنمية" كعضو مجلس إدارة فى شركة "العربية للمحابس" مايقرب من 2.2 مليون سهم منذ بداية العام الجاري خلال 9 جلسات، بسعر يتراوح بين 3.18 جنيه و 3.78 جنيه .
وكشف المدير العام للشئون المالية والادارية بشركة "الاهلى للتنمية والاستثمار"، عن أن الشركة وضعت خطة هادفة لاستثماراتها خلال الفترة المقبلة، وذلك بهدف تلافي الخسائر المحققة فى الربع الأول من العام الجاري، وبلغت خسائر الشركة المجمعة 1.8 مليون جنيه مقارنة بصافي ربح بلغ 7.6 مليون جنيه .
وأغلقت أسهم "الاهلي للتنمية" فى البورصة اليوم عند مستوى 10.63 جنيه وبلغ اخر سعر 10.57 جنيه بارتفاع قدره 3.6% وذلك بعد التداول على 69.4 الف سهم بلغت قيمتهم 738.23 الف جنيه من خلال 143 عملية منفذة .
بلغ رأسمال "الأهلي للتنمية" المصدر والمدفوع 200 مليون جنيه موزع على عدد 20 مليون سهم بقيمة أسمية 10 جنيهات للسهم الواحد ، وتعمل الشركة في مجال تكوين و ادارة محافظ الاوراق المالية و تأسيس الشركات و نشاط راس المال المخاطر و ترويج و تغطية الاكتتاب في الاوراق المالية و ادارة صناديق الاستثمار المباشر و التعرف علي فرص الاستثمار و تدبير التمويل و تقييم المشروعات بهدف المساهمة في تدبير التمويل اللازم لها و الخبرات الفنية و المالية و الادارية للشركات وتم اضافة ادارة السجلات.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس