عرض مشاركة واحدة
قديم 07-18-2011, 01:38 PM   #19280
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-18-2011 الساعة : 01:38 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

نظام جديد للتداول ببورصة النيل يحول المزايدة لجلسة استكشافية
القاهرة - يعتزم مجلس ادارة البورصة تقديم نظام تداول جديد لبورصة النيل الى الهيئة العامة للرقابة المالية .
ويرتكز النظام المقترح على تقسيم جلسة التداول الى شقين بحيث يستمر نظام المزايدات كما هو عبر تنفيذ العمليات على السعر الذى يحقق اكبر كمية تداول وسيتم مد زمن التداول ساعة اضافية بحيث يسمح بتقديم عروض الشراء والبيع طوال 60 دقيقة على سعر اغلاق جلسة المزايدة .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060309098
وقال مصدر مسئول فى مجلس ادارة البورصة ان سعر الفتح بجلسة التداول المقترحة سيظل ثابتا طوال الجلسة دون اى تعديل على ان تنفذ العمليات التى تتلاقى على هذا السعر .
وفسر المصدر ذلك بصعوبة ترك الاسعار تتحرك على غرار جلسة التداول بالسوق الرئيسية لان ذلك سيخلق فرص كبيرة للمضاربة بدعم من صغر حجم الشركات المتداولة وانخفاض حصة اسهم التداول الحر .
ومن جانبه قال محمد عبد السلام رئيس مجلس ادارة البورصة فى تصريحات خاصة للمال ان المجلس استقر على المقترح الجديد بحيث يتم توظيف جلسة المزايدات كجلسة استكشافية مع استمرار عملية التنفيذ بها على ان تكون اسعار الاغلاق للجلسة هى اسعار الفتح خلال جلسة تالية مدتها ساعة يتم فيها تقديم عروض الشراء والبيع .
واضاف عبد السلام ان النظام يتوافق مع طبيعة الاسهم المتداولة ببورصة النيل علاوة على ما ستترتب عليه من زيادة حجم التداول بالسوق وفقا لمطالب الشركات المصدرة ببورصة النيل .
وقال ان المجلس اقترح قواعد افصاح جديدة لبورصة النيل تتعلق بعدة جوانب مختلفة بما يكفل المزيد من الافصاحات المالية لافتا الى ان هذه التعديلات ستتم صياغتها فى نموذج افصاح جديد تمهيدا لتوزيعه على الشركات المدرجة ببورصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة .
ويذكر ان نظام المزايدة يرتكز على اختيار سعر الاغلاق والتنفيذ وفقا لترتيب 3 معايير وفى حال تساوى اكثر من سعر فى اى معيار يتم الانتقال للمعيار التالى وتتمثل المعايير بالترتيب فى السعر الذى يحقق اكبر كمية تنفيذ او السعر الذى يبقى اقل كمية غير منفذة فى السوق وكانت قابلة للتنفيذ او متوسط السعرين .
المصدر : صحيفة المال

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس