عرض مشاركة واحدة
قديم 07-18-2011, 01:53 PM   #19287
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-18-2011 الساعة : 01:53 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

مجلس الوزراء يبحث آلية إلزام الجابر بشراء أسهم أجواء
القاهرة - يدرس مجلس الوزراء مطالب مساهمي شركة أجواء للصناعات الغذائية ـ مصر (ajwa) بإلزام محمد بن عيسي الجابر، رئيس مجلس الإدارة السابق بشراء 28.5 مليون سهم.
قال المهندس أسامة علي، المتحدث باسم مساهمي أجواء انهم قابلوا الدكتور ماهر شمس، أحد مستشاري الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء وقدموا له شرحاً وافياً عن القضية ووعدهم بتلبية مطالبهم.
أضاف لـ البورصة أن الزام الجابر بشراء كامل اسهمه يعتمد علي ما جاء في حيثيات الحكم بأن ما حدث نوع من الغش والتدليس والربح غير المشروع وفق تصريحاته، مطالباً الا يكون قبول الشراء مصحوباً بشروط من جانب الجابر أو محاميه وضرورة استصدار قرار من النائب العام للحجز علي كامل اسهمه لحين تنفيذ القرار مع وضع إطار زمني للتنفيذ.
أكد ضرورة الا تفرق آلية التنفيذ لإعادة الشراء بين أي كمية للمتضررين علي أن تكون الأولوية للمحتفظين الفترة ما بين 30 يونيو 2009 وحتي 22 مارس 2010 وتوقيت إلغاء الاكتتاب عن الكميات المحتفظ بها وبنسبتها وما زاد علي ذلك يوزع علي باقي حملة الاسهم علي أن تقوم مصر للمقاصة خلال ثلاثة أيام بإعلان كامل الأسهم المحتفظ بها تلك الفترة «تسعة أشهر» حتي الآن سواء تم شراؤها من الشركة أو السوق.
طالب المساهمون بإجراء تحقيقات داخلية بالبورصة عن الكميات التي باعها الجابر منذ ابريل 2009 إلي يونيو 2009 لبيان المتواطئين الذين تم تسليم الأسهم إليهم لعمل «جيم» علي السهم علي ان تشمل التحقيقات تعاملات السهم بعد 22 مارس 2010 حتي الآن لبيان من يتلاعب بالسهم، بالاضافة إلي ضرورة إجراء تحقيق بناءً علي طلب الهيئة للنائب العام لمعرفة من ساعد الجابر علي الهرب من مصر أثناء فترة المنع من السفر.
أشار إلي ضرورة قيام الهيئة باتخاذ الخطوات القانونية لتقديم كل من أخطأ في هذا الملف للتحقيق مع احتفاظ المساهمين بكامل الحقوق في المطالبة المدنية بالتعويضات لمن تضرر بأي شكل مادي أو معنوي.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060309105
طالب المساهمون مستشار رئيس الوزراء بتعديل قوانين سوق المال بما يضمن عدم تكرار تلك المأساة من أي جانب فيها وايجاد طريقة قانونية لحل النزاعات داخل الهيئة دون اللجوء للقضاء.
أصدرت الرقابة المالية قراراً 28 يونيو الماضي بالزام محمد بن عيسي الجابر، رئيس مجلس الإدارة السابق بشراء ما باعه من أسهم خلال الفترة من 4 أكتوبر حتي 25 أكتوبر 2009 بمتوسط سعر البيع نفس الفترة مع مراعاة اثر تجزئة السهم علي الكمية والسعر.
المصدر: جريدة البورصة

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس