عرض مشاركة واحدة
قديم 07-19-2011, 06:29 AM   #19299
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-19-2011 الساعة : 06:29 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

"التنمية الصناعية" توافق على مشروع أسمدة "كيما" بأسوان
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060309173
وافقت الهيئة العامة للتنمية الصناعية على إنشاء مشروع للأسمدة الآزوتية فى أسوان لصالح شركة الصناعات الكيماوية المصرية «كيما»، بعد رفضه خلال العامين الأخيرين
قالت مصادر مسؤولة فى الهيئة لـ«المصرى اليوم»، إن اللواء إسماعيل النجدى، رئيس الهيئة، وافق الأسبوع الماضى على طلب الشركة بإنشاء المشروع، مضيفة أن المشروع تم رفضه من «التنمية الصناعية» عام ٢٠٠٩، لاتجاه الحكومة حينذاك إلى عدم منح موافقات على مشاريع كثيفة استهلاك الطاقة، ومنها الأسمدة الآزوتية، لكن الدكتور محمود محيى الدين، وزير الاستثمار السابق، لجأ إلى الرئيس السابق حسنى مبارك للحصول على موافقة على المشروع، وهو ما تحقق بالفعل.
وأضافت أنه عقب ثورة ٢٥يناير، أرسل هشام الحارونى، القائم بأعمال رئيس هيئة التنمية الصناعية قبل تولى النجدى، خطابا إلى المجلس الأعلى للطاقة فى أبريل الماضى يؤكد رفض الهيئة تجديد الموافقة المبدئية التى حصل عليها المشروع العام الماضى.
واعتبرت المصادر أن دراسات المشروع أثبتت عدم جدواه من الناحية الاقتصادية، نظرا لارتفاع تكلفة نقل الغاز ونقل السماد من الصعيد إلى مناطق الاستهلاك فى محافظات الوجه البحرى، لافتة إلى أن المشروع سيستهلك ١٠% من حصة الطاقة المخصصة للصناعة سنويا، وبالتالى ترتفع تكلفة دعم فرصة العمل فى هذا المشروع إلى ٤٠٠ ألف جنيه. ولفتت إلى أن الدراسات أكدت أن هناك فائضاً أكثر من ٧ ملايين طن من الأسمدة الآزوتية، يتم تصديره للخارج.
لكن اللواء إسماعيل النجدى قال لـ«المصرى اليوم»، إنه اطلع على قرار الهيئة السابق برفض المشروع، لكنه عقد اجتماعاً مع مسؤولى الشركة لإعادة دراسة الملف مرة أخرى.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس