عرض مشاركة واحدة
قديم 07-19-2011, 04:09 PM   #19313
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-19-2011 الساعة : 04:09 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

"الشرقاوى" : البورصة لم تخطرنا بتطبيق آلية "الشورت سيلينج"
قال الدكتور أشرف الشرقاوى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، أن الهيئة لم تعقد أية اجتماعات لإقرار آلية الـ "same day short selling"، والتى تعنى إقراض الأسهم بغرض البيع، مؤكداً أنه لم يحصل على أى أوراق خاصة بتطبيق تلك الآلية من إدارة البورصة.
وقال الشرقاوى إن إقرار تلك الآلية، لا يتم إلا بعد التوصل لاتفاق بين العديد من الجهات التى تتعامل فى سوق المال، من هيئة الرقابة، وإدارة البورصة، ومصر للمقاصة، بالإضافة إلى الشركات العاملة فى السوق حتى يتم إقرارها والإعلان عن بدء تطبيقها فى السوق المصرى.
ومن جانب آخر، تضاربت الآراء حول فاعلية إقرار آلية "الشورت سيلينج" فى السوق المصري، ما بين مؤيد ومعارض، فقد طالب عدد من خبراء سوق المال بإقرار هذه الآلية، وتفعيلها؛ من أجل زيادة السيولة فى السوق، فضلاً عن زيادة أحجام التداولات اليومية فى البورصة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060309244
فى حين طالب آخرون، بعدم إقرار تلك الآلية فى السوق المصري؛ نظراً لما تحويه من مخاطر هائلة ستضر بالمستثمرين فى حال تطبيقها دون دراسة عواقب تطبيقها، لافتين إلى أن تطبيق آلية "الشورت سيلينج" يحتاج فى المقام الأول إلى تعاظم دور المؤسسات فى السوق الذى ستطبق فيه، بينما أكثر من 60 % من المتعاملين فى السوق المصرى أفراد وليس بمؤسسات، وبالتالى يصعب تطبيقها فى السوق المصرى.
كما حذروا من تطبيق آلية "الشورت سيلينج" فى ظل انعدام الوعى الكافى لدى مستخدميها من المستثمرين، عن طبيعتها وأدواتها الاستثمارية وطرق تنفيذها، بالإضافة إلى كيفية التعامل معها.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس