عرض مشاركة واحدة
قديم 07-19-2011, 04:12 PM   #19316
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-19-2011 الساعة : 04:12 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

وزير المالية المصري الجديد ملتزم باقتصاد السوق
قال وزير المالية المصري الجديد لرويترز يوم الثلاثاء ان الحكومة ملتزمة باقتصاد السوق وبتهيئة مناخ يسمح للمستثمرين بالتنبؤ بالمستقبل "على نحو جيد".
وقال حازم الببلاوي الذي لم يؤد اليمين القانونية بعد انه لا يستبعد امكانية الاقتراض من صندوق النقد الدولي بعدما تفاوض سلفه على حزمة قروض بقيمة ثلاثة مليارات دولار رفضتها القاهرة لاحقا.
وأضاف عبر الهاتف أن رسالته للمستثمرين هي أن الصعوبات التي تمر بها مصر مؤقتة.
وقال "بالنسبة لشخص يملك نظرة للمدى الطويل فان الوقت مناسب حاليا للمجئ والعمل من أجل المستقبل وهذا بالتأكيد لان كل من يأتي الان سيجد شروطا أفضل بكثير مما قد يجده لاحقا."
وعانى الاقتصاد المصري جراء الانتفاضة الشعبية التي اطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك مما تسبب في هروب المستثمرين والسائحين وزيادة عجز الميزانية.
وسعى المحتجون الذين يطالبون بتغييرات سياسية شاملة لانهاء النظام الذي اثرى النخبة المحيطة بحكومة مبارك على حساب الفقراء. ويخشى بعض المستثمرين ان تؤدي الدعوة لتوزيع الثروة للتراجع عن سياسات السوق الحرة.
وقال الببلاوي "نحن ملتزمون باقتصاد السوق ولاشك انه مهما كانت المخالفات والتشوهات التي حدثت في السابق فانها بكل بساطة لا ترجع لتبني اقتصاد السوق وانما كانت نتيجة انتهاكات وفساد."
وأضاف "فيما يتعلق ببيئة الاستثمار سوف نحترم جميع التزاماتنا. نحن ملتزمون جدا بفكرة الاستقرار وتهيئة بيئة يمكن فيها لاي شخص ان يتنبأ بالمستقبل عبى نحو جيد."
وتسبب تقلص الايرادات بسبب الاضطرابات وزيادة طلبات الانفاق في نمو عجز الميزانية. وكان التوقع المبدئي للعجز 11 في المئة في 2011-2012.
ودفع ذلك وزير المالية السابق سمير رضوان للجوء الى صندوق النقد وطلب دعم مالي من دول الخليج العربية وغيرها.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060309247
وذكر رضوان ان قلق المجلس العسكري من الاقتراض دفعه لتعديل الميزانية لينخفض العجز المتوقع في ميزانية 2011-2012 الى 8.6 بالمئة ورفض حزمة قروض صندوق النقد بعد الاتفاق عليها.
وحين سئل عن العودة لصندوق النقد لم يستبعد الببلاوي امكانية حدوث ذلك.
وقال "من السابق لاوانه تحديد هذا الان. لا استبعد شيئا. اذا كان هناك احتمال متاح سيكون من غير الانصاف ان اقول انني سأقيد نفسي بخيار واحد او اثنين ولكن ينبغي تقييم كل خيار بعناية كبيرة."
وقال اقتصاديون ان المجلس الاعلى للقوات المسلحة الذي رفض مسعى الوزير السابق للاقتراض من صندوق النقد قد يمنع مرة اخرى أي محاولة جديدة للجوء للصندوق.
وسئل الببلاوي بشأن القروض الخارجية فأجاب "يمكن ان اتحدث عن موقفي من حيث المبدأ .. لا أرى الاقتراض على أنه جيد او سيء. يكون ضروريا في احيان كثيرة لكن الامر برمته يعتمد على الظروف التي تحيط بالاقتراض وشروطه والاهم استغلال القرض."
وقال الببلاوي ان من السابق لاوانه طرح توقعات للنمو او اي مؤشرات اخرى. لكنه أضاف ان بوادر انتعاش اقتصادي قد تبدأ في الظهور بدءا من اوائل 2012 بعد الانتخابات البرلمانية والرئاسية وايضا تشكيل مؤسسات ديمقراطية جديدة.
وتابع "يمكنني ان أتوقع أن الاقتصاد سينتعش تدريجيا وامل ان يبدأ الانتعاش مع بداية العام القادم وان ينمو بوتيرة اسرع في أواخره."
وأضاف "ليس لدي تفاصيل ولكن يمكني ان ارى دلائل على وجود احتمالات جيدة جدا لهذا البلد ولكن هذا لا يقلل من التقديرات لما نواجهها من مصاعب حاليا."

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس