عرض مشاركة واحدة
قديم 07-19-2011, 04:41 PM   #19338
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-19-2011 الساعة : 04:41 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

"أوبك": السعودية الأولى فى التصدير وفنزويلا أكبر احتياطى للنفط فى العالم
كشف التقرير السنوى لمنظمة البلدان المصدرة للنفط "أوبك" عن مفاجأة من العيار الثقيل، إذ عدلت المنظمة من حسابات احتياطات الدول الأعضاء لتصبح فنزويلا رسميا صاحبة أكبر احتياطى من النفط فى العالم بدلا من المملكة العربية السعودية التى تربعت على هذا العرش لسنوات طويلة، فيما احتفظت المملكة بمكانتها كأكبر مصدر للنفط فى العالم.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060309271
وأوضحت بيانات أوبك الصادرة التى نشرتها صيحفة "الوطن" السعودية أن احتياطات فنزويلا من النفط زادت بنسبة 40% فى العام الماضى ليصبح لديها 296.5 مليار برميل، فيما أصبحت المملكة فى المرتبة الثانية باحتياطى قدره 264.5 مليار برميل من النفط. إلا أن محللين قللوا من أهمية الاحتياطات التى أضافتها فنزويلا، نظراً لأن غالبيتها من نوعية النفط الثقيل الذى يحتاج إلى استثمارات ضخمة حتى يتم استخراجه.
وأوضح أحد المحللين من مركز دراسات الطاقة العالمى فى لندن أنه يبدو واضحاً أن فنزويلا لن تستطيع الوصول إلى كل هذه الاحتياطات التى أضافتها، لأنها بعيدة المنال من ناحية الاستخراج وإمكانات فنزويلا الحالية لا تسمح بالوصول إليها.
وعلى صعيد آخر أوضح تقرير أوبك السنوى أن المملكة أنتجت فى المتوسط 8.17 ملايين برميل يومياً العام الماضي. ويشمل الإنتاج كلاً من إنتاج المملكة من الحقول المملوكة لشركة أرامكو السعودية، إضافة إلى إنتاجها من المنطقة المحايدة مع الكويت، وبهذا الإنتاج تصبح المملكة ثانى أكبر دولة منتجة للنفط فى العالم خلف روسيا، التى يزيد ما أنتجته فى العام الماضى عما أنتجته المملكة بنحو 20%، إذ أنتجت روسيا 9.84 ملايين برميل من النفط يومياً فى المتوسط.
أما من ناحية الصادرات فقد حافظت المملكة على مكانتها العالمية كأكبر بلد مصدر للنفط، إذ بلغ إجمالى صادراتها فى العام الماضى نحو 6.64 ملايين برميل من النفط يومياً فى المتوسط، متقدمة بذلك على روسيا صاحبة المركز الثانى بصادرات قدرها 5.61 ملايين برميل يومياً.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس