عرض مشاركة واحدة
قديم 07-20-2011, 05:55 PM   #19367
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-20-2011 الساعة : 05:55 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

تباين أداء مؤشرات البورصة المصرية الاربعاء واى جى اكس 30 يتراجع للجلسة الثالثة علي التوالي وسط ضغوط بيعية للأجانب
أنهت البورصة المصرية تداولاتها اليوم الأربعاء على تباين في أداء مؤشراتها الرئيسية الثلاثة ، حيث انخفض المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية اى جى اكس 30 بمقدار 1.82 نقطة بنسبة 0.04 % لينهي الجلسة عند مستوي 5142.45 نقطة وسط ضغوط بيعية للأجانب لتستمر خسائره للجلسة الثالثة علي التوالي وسط حالة الارتباك التي تشهدها البلاد في ظل عدم الاستقرار علي التعديلات الوزارية الجديدة والتي تم تأجيل أداء وزراؤها لليمين الدستورية .
وخالف مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة إي جي إكس 70 المؤشر الرئيسي حيث انهي تعاملاته عند مستوى 639.48 نقطة بارتفاع 1.07 % ، وارتفع ايضا مؤشر إي جي إكس 100 الأوسع نطاقا بواقع 0.69 % ليغلق عند مستوى 964.08 نقطة .
وعن إجمالي قيمة التداولات فقد بلغت 610.769 مليون جنيه وذلك بإجمالي عدد عمليات يصل إلى 31103 عملية ليتم التداول على 78.832 مليون سهم .
وأوضحت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية أن المستثمرين الأفراد استحوذوا على 56.26 في المائة من إجمالي التداولات بالسوق فيما شكلت تعاملات المؤسسات 43.73 في المائة.
وأشارت البيانات إلى أن المتعاملين المصريين استحوذوا اليوم على 59.74 في المائة من إجمالي التعاملات ، فيما سجلت تعاملات العرب 4.68 في المائة والأجانب 35.57 في المائة.
وأظهرت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية أن صافي تعاملات المستثمرين الأجانب اليوم بلغت 31.290 مليون جنيه لصالح البيع .
كما أوضحت أن صافي تعاملات المستثمرين العرب بلغت 21.842 مليون جنيه لصالح الشراء ، فيما بلغ صافي تعاملات المستثمرين المصريين 9.447 مليون جنيه لصالح الشراء .
في ذات النطاق بلغ صافي تعاملات الافراد 13.355 مليون جنيه لصالح الشراء ، فيما بلغ صافي تعاملات المؤسسات 13.355 مليون جنيه لصالح البيع .
أما من ناحية المساهمة القطاعية فقد أظهرت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة استحواذ قطاع التشييد ومواد البناء على ما نسبته 24.21 في المائة من إجمالي رأس المال السوقي بقيمة 86.829 مليار جنيه .
كما استحوذ قطاع الاتصالات على ما نسبته 16.25 في المائة من إجمالي رأس المال السوقي بقيمة 58.272 مليار جنيه ، واستحوذ قطاع البنوك على ما نسبته 11.09 في المائة بقيمة 39.785 مليار جنيه .
أما من حيث الأسهم الأفضل أداء من حيث إجمالي حجم التداول فقد تصدرها سهم البنك التجاري الدولي - مصر والذي أغلق منخفضا على 27.02 جنيه ، ليجيء بعد ذلك سهم المصرية للاتصالات والذي أغلق على 15.75 جنيه بارتفاع قدره 0.51 % .
ثم جاء بعد ذلك سهم بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية والذي أغلق على 5.00 جنيه للسهم بارتفاع قدره 2.67 %، ليجيء بعد ذلك سهم المجموعه الماليه هيرمس القابضه والذي أغلق على 19.81 جنيه للسهم بارتفاع قدره 0.05 % ، ثم جاء بعد ذلك سهم اوراسكوم للإنشاء والصناعة والذي أغلق على 269.52 جنيه للسهم بارتفاع قدره 1.13 % .
وعن اهم الاخبار التي شهدها السوق اليوم فقد ذكرت جريدة البورصة ان محمد عبد السلام رئيس مجلس إدارة البورصة كشف عن تشكيل لجنة تضم ممثلين للمقاصة والبورصة وهيئة الرقابة المالية وعدد من شركات الوساطة لإعداد الضوابط النهائية لنظام الشورت سيلنج .
وقال عبد السلام خلال ورشة عمل عقدتها الجمعية المصرية للأوراق المالية ecma امس ان اللجنة ستتولى تحديد حد اقصى لفترة الاقتراض مرجحا ان تصل هذه الفترة لشهر تقريبا كحد اقصى ، موضحا انه تم عقد اجتماع مع مفتى الجمهورية لمدة ساعتين تقريبا للتوصل لفتوى تؤكد شرعية تفعيل الالية من عدمه الا انه لم يتم التوصل لرأى نهائي حتى الان مضيفا ان المفتي طالب البورصة بصياغة النظام الجديد بشكله وضوابطه النهائية حتى يتمكن من اصدار فتوى قائمة على الضوابط التي ستحكم العمل هذه الالية لأنه كلما زادت الضوابط اصبح الامر اكثر طمأنينة .
واشار عبد السلام الى ان المفتي اكد ان التحريم الذى نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم ان يقوم الشخص ببيع سلعة لا يمتلكها وان تصنيف الاسهم لا يدخل ضمن السلع وانما ضمن الادوات المالية ، وشهدت ورشة عمل الية الشورت سيلنج امس العديد من الانتقادات حول شرعية تطبيق الالية كما شهدت اعتراضات اخرى حول ملاءمة التوقيت الحالي لتطبيقها وان المفترض ان تكون اولويات الفترة لتنشيط السوق واجتذاب السيولة الية وليس ادخال اليات عالية المخاطر قد تؤدى لمزيد من التدهور .
علي جانب أخر قالت شركة القلعة للاستتشارات المالية انه لأول مرة منذ شراء حصة شركة القلعة في ديسمبر عام 2009، شهد شهر يونيو 2011 نجاح شركة سكك حديد ريفت فالي في تسجيل أرباح بلغت 674 ألف دولار أمريكي قبل خصم الضرائب والفوائد والإهلاك والاستهلاك.
وأضافت الشركة فى بيان تلقت "أراب فاينانس" نسخه منه ان شركة القلعة، وهي الشركة الرائدة في مجال الاستثمار المباشر في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتصل قيمة استثماراتها إلى 8.7 مليار دولار أمريكي موزعة على 15 قطاع صناعي متنوع في أنحاء 14 دولة، قد دقخلت في برنامج لإعادة تنظيم هيكل ملكية ريفت فالي في منتصف عام 2010 وحصلت بموجبه على حصة 51% من أسهم ريفت فالي عبر إحدى شركاتها التابعة "أفريكا ريل وايز".
وتمتلك شركة ريفت فالي امتيازاً حصرياً لمدة 25 عاماً لتشغيل خط سكك الحديد بطول 2,352 كم الذي يربط بين ميناء مومباسا على المحيط الهندي بكينيا والعاصة الأوغندية كامبالا مروراً بالمناطق الداخلية في كل من كينيا وأوغندا.
ومن جانبه أعرب كريم صادق، العضو المنتدب بشركة القلعة، عن سعادته بالتقدم الملحوظ الذي حققه الفريق الإداري لشركة ريفت فالي خلال الفترة الماضية والذي يظهر في تطور أداء الشركة والوصول إلى الربحية للمرة الأولى.
وأوضح صادق "شهد عام 2010 تعاون متواصل بين شركتي القلعة وريفت فالي شمل تنفيذ خطة تطوير جذرية من المتوقع اكتمالها في غضون خمس سنوات وتتضمن تطبيق برنامج توسعات استثمارية بقيمة 287 مليون دولار أمريكي وذلك لإعادة تأهيل خطوط السكك الحديد والعربات والجرارات المستخدمة. وساهم ذلك في تسجيل تحسن ملحوظ خلال فترة الستة أشهر الماضية في معايير وكفاءة عمليات النقل مما أدى إلى تحقيق تطور إيجابي في النتائج المالية لشركة ريفت فالي، وقد حدث هذا التطور الملموس حتى قبل اكتمال حزمة التمويل الجاري ترتيبها لتطبيق هذا البرنامج".
وتأتي هذه الأخبار بعد أسبوع من إعلان البنك الأفريقي للتنمية موافقته على توفير قرض بقيمة 40 مليون دولار أمريكي، كجزء من حزمة القروض المنتظر توقيعها قريباً. ومن المخطط استخدام حزمة القروض إلى جانب المزيد من الاستثمارات الرأسمالية التى سيتم ضخها من القلعة وشركائها في المشروع لدعم وتمويل برنامج إعادة تأهيل شركة ريفت فالي والذي تعتبره كينيا وأوغندا من أهم أولويات مساعي التنمية في المرحلة الراهنة.
من ناحية أخري اوضح رئيس مجلس الادارة وعضو مجلس الادارة المنتدب ل شركة اوراسكوم للانشاء والصناعة في بيان الي البورصة متضمنا قرارات مجلس ادارة الشركة بجلسته المنعقدة بتاريخ 19/07/2011 بانه نظرا لقيام الشركة بتنفيذ عملية شراء لكامل الكمية المطلوب شرائها البالغ قدرها 440000 سهم فقط اربعمائة واربعون الف سهم وفقا للبرنامج الزمنى لشراء اسهم الخزينة المعتمد شرائها بموجب قرار مجلس ادارة الشركة المنعقد تاريخ 8 يونيو 2011 فقد قرر مجلس ادارة الشركة الموافقة بالاجماع على استكمال البرنامج الزمنى لعملية شراء اسهم الخزينة عن طريق قيام الشركة بطلب شراء عدد 675000 سهم تقريبا ستمائة وخمسة وسبعون الف سهم تقريبا او ما يعادلها من شهادات ايداع دولية خلال الفترة من 26 يوليو 2011 حتى 25 اغسطس 2011 من اجمالى اسهم راس مال الشركة المصدر البالغ عددها 208938419 سهم فقط مائتان وثمانية مليون وتسعمائة وثمانية وثلاثون الف واربعمائة وتسعة عشر سهم المطروحة للتداول بالبورصة المصرية او بورصة لندن فى صورة شهادات الايداع الدولية من خلال عمليات السوق المفتوحة وحيث تمثل عملية الشراء هذه نسبة قدرها 0.3230 % تقريبا من اسهم راس مال الشركة المصدر بغرض استخدام فائض السيولة المتاح لدى الشركة فى دعم واستقرار سعر السهم .
علي جانب أخر قالت شركة اوليمبك جروب للاستثمارات المالية فى بيان لها ردا على استفسارات البورصة انه لا توجد دعوى مقامة من شركة إيديال لبطلان بيع 52 % من أسهم اوليمبك الى الكترولكس السويدية .
حيث اوضح بيان الشركة انه بالاشارة الي خطابكم بتاريخ 19/7/2011 والذي تضمن الاشاره الي الخبر المنشور علي أحد المواقع الالكترونية بخصوص دعوي قضائية مرفوعة من شركة الدلتا الصناعيه ايديال تهدد ببطلان بيع 52% من شركة اوليمبيك جروب فإننا نحيطكم علما بان شركة ايديال لم تقم برفع اي قضايا في هذا الخصوص كما انها وشركة اوليمبيك جروب لم تعلنا باي قضيه مقامة امام محكمة القضاء الاداري من المذكور اسمائهم بالخبر المشار اليه وان كل ما اعلن للشركة منهم هو مجرد انذار كل ماورد به مجرد ادعاءات دون اي سند قانوني وسوف يتم اتخاذ كافه الاجراءت القانونيه اللازمة لرد علي كافة ماجاء به من ادعاءات .
ويفيد بيان الشركة انه سبق وتقدم المذكورين ببلاغ عام 2008 تضمن ذات الادعاءات وتم حفظة بعد اتخاذ اجراءت التحقيق بشان كافه ماورد به من ادعاءات والتاكد من عدم وجود اي شبهة للعدوان علي المال العام ، وانطلاقا من حرص الشركة علي مبدا الشفافية وتحقيق الكفاءه والعداله فان هناك دعوي مستعجله اقيمت ضد بعض اعضاء مجلس الادارة بشخصهم من قبل مدعي واحد فقط ورد بها الكثير من المغالطات والادعاءات المرسله دون اي سند وسوف يتم اتخاذ كافه الاجراءت القانونيه اللازمة بخصوص الرد علي كافه ماجاء بها من ادعاءات حفاظا منا علي سمعة الشركة .
علي صعيد أخر تلقت ادارة البورصة المصرية بيان من شركة الاسكندرية للزيوت المعدنية بخصوص ملخص نتائج الاعمال عن السنة المالية المنتهية فى 30/06/2011 وذلك قبل اعتمادها من مجلس ادارة الشركة وقد أظهرت نتائج اعمال الشركة تحقيق صافي ربح بعد الضريبة 1.049 مليار جنيه مقارنة بصافي ربح 557.030 مليون جنيه بنسبة تطور 88 % .
من ناحية أخري تلقت ادارة البورصة بيان من شركة النيل لحليج الاقطان بخصوص استلام الشركة قبول الدعوة المقدمة من رئيس مجلس إدارة شركة النيل لحليج الاقطان ضد محافظ المنيا .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060310678
وتضمن البيان محتوى الشهادة من واقع الجدول بمحكمة قضاء اداري اسيوط في الدعوى رقم 9918 لسنة 1ق والمقامة من رئيس ادارة شركة النيل لحليج الاقطان ضد محافظ المنيا واخرين بمنطوق الحكم (حكمت المحكمة بقبول الدعوى شكلا وفي الموضوع بالغاء القرار المطعون في مع ما يترتب من اثار والزم الجهة الادارية بالمصروفات) .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060310678
علي جانب أخر توقع دويتشه بنك الألماني ان تحقق الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول - موبينيل 342 مليون جنيه صافى أرباح خلال الربع الثاني من 2011 بانخفاض قدره 10.1 % عن أرباح الربع الثاني من 2010 حيث حققت الشركة 381 مليون جنيه .
جدير بالذكر ان موبينيل من المقرر ان تعلن عن نتائج اعمالها عن الربع الثانى من 2011 الثلاثاء 26 يوليو فى السادسة مساء بتوقيت القاهرة بعد إغلاق جلسة البورصة المصرية .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060310678
وقال مارك حمود المحلل لدى دويتشه بنك في مذكرة بحثية انه يتوقع ان تسجل إيرادات الشركة نموا قدره 7 % مقارنه بنفس الفترة من العام الماضي لتصل الى 2.706 مليار جنيه مقارنة ب 2.530 مليار جنيه خلال 2009 .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060310678
وقال حمود ان التراجع القوى لمعدل متوسط العائد على المستخدم خلال الربع الأول من 2011 (ليتراجع 22 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي الى 25 جنيه) كان السبب الرئيسي وراء النتائج الضعيفة والأقل من التوقعات التي سجلتها الشركة خلال الربع الأول ، مشيرا الى انه يعتقد ان الربع الأول من 2011 وضع أساسا ل معدل متوسط العائد على المستخدم لباقي فترات العام وانه برغم الأرقام الجيدة لعدد مشتركي موبينيل ( ارتفاع قدره 16 % الى 30.4 مليون مشترك فى الربع الأول 2011 ) ، فان هناك خطر واضح إذا لم تستطيع الشركة ان تحقق نمو سنوي بنسبة 7 % على مستوى الايرادات خلال الربع الثاني من 2011 .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060310678
وأشار حمود الى ان توقعاته بتحقيق الشركة إيرادات قدرها 2.706 مليار جنيه خلال الربع الثاني 2011 مبنى على تقديراته لوصول قاعدة مشتركي الشركة الى 31.34 مليون مشترك بمعدل متوسط العائد على المستخدم 28 جنيه / شهريا خلال هذا الربع ، قائلا انه فى حال خالفت نتائج موبينيل (على مستوى متوسط العائد على المستخدم) توقعاتها فإن هذا قد يؤدى الى تخفيض توقعاته للشركة ، مضيفا انه يتوقع ان تبقى مساهمة خدمات البيانات في إيرادات الشركة (وخاصة لمشتركي الهاتف المحمول ) هامشية على المدى القصير الى متوسط.
جدير بالذكر ان اخر تقييم من دويتشه بنك للسهم كان قد اوصى ب " بيع "السهم ومحدد السعر المستهدف عند 128 جنيه للسهم .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس