عرض مشاركة واحدة
قديم 07-21-2011, 04:28 PM   #19414
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-21-2011 الساعة : 04:28 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

"قطاع التشييد ومواد البناء" الأفضل خلال تداولات الأسبوع الماضى
قال محمد سعيد، خبير أسواق المال، إن أداء البورصة المصرية خلال الأسبوع المنصرم تعرض لتباين واسع، ارتباطاً بالأحداث السياسية التى عاشتها البلاد ومازالت تعيشها، والتى على رأسها تشكيل الوزارة الجديدة، حيث بث الإعلان عن ذلك التشكيل فى مطلع الأسبوع المنتهى، حالة من التفاؤل بين المجتمع، ومن ثم المستثمرين، والذى تحول إلى حالة من فقدان للثقة، حينما تأجل الإعلان عن الوزارة المرشحة، فضلاً عن الخلافات التى ظهرت حول الأسماء المرشحة للحقائب الوزارية، لاسيما الجدل الواسع حول تغيير وزير الاتصالات بآخر.
ولفت سعيد إلى أن تراجع أغلب الأسهم القيادية، والتى يتعامل عليها المستثمرون الأجانب، يعد من أهم الأحداث الجوهرية فى سوق المال خلال الأسبوع، موضحاً أن ذلك التراجع قد أتى متأثراً بحالة الأسواق العالمية، وانضمام أمريكا لطابور الديون المشكوك فيها.
وعن أداء قطاعات السوق خلال الأسبوع المنصرم، وأفضلها أداءً، أكد خبير أسواق المال، أنه رغم التباين الواضح فى أداء السوق خلال الأسبوع، إلا أن "قطاع التشييد ومواد البناء" يعد أفضل القطاعات أداءً فى البورصة، حيث شهد ارتفاعاً بنسبة 3,4 %، لافتاً إلى أنها تعد نسبة عالية فى ظل الأداء الهابط للسوق.
وأوضح سعيد أن ما ساهم فى صعود "قطاع التشييد ومواد البناء" خلال الأسبوع من مستوى 1469 نقطة، الذى افتتح عليه جلسات الأسبوع، إلى مستوى 1519 نقطة، الذى أغلق عليه، هو سهم "الدلتا للإنشاء والتعمير"، الذى ارتفع خلال الأسبوع بمقدار 12%، فضلاً عن أنه استطاع خلال إحدى جلسات الأسبوع أن يحقق ارتفاعاً بنسبة 23%، حينما سجل سعر 9,23 جنيه.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060311048
وأشار سعيد إلى أن "قطاع الأغذية والمشروبات" جاء فى المركز الثانى من حيث أفضل القطاعات أداءً خلال الأسبوع، حيث ارتفع ذلك القطاع بنسبة 2,2%، ليغلق عند مستوى 848 نقطة، بعدما افتتح فى أول الأسبوع عند مستوى 830 نقطة.
وقال سعيد، إن أداء أغلب أسهم "قطاع الأغذية والمشروبات" ساهم فى صعود ذلك القطاع، والتى ارتفعت معظمها بنسب تقترب من الـ7%، مثل سهم "الإسماعيلية الوطنية" الذى ارتفع بنسبة 7,7% خلال الأسبوع.
وجاء فى المركز الثالث "قطاع المنتجات المنزلية والشخصية"، ليوضح سعيد أن هذا القطاع ارتفع بنسبة 1,7% خلال الأسبوع، ليغلق عند مستوى 553 نقطة، مقابل مستوى فتح عند 544 نقطة، لافتاً إلى أن أداء سهم "العامة للخزف"، والذى ارتفع بنسبة 15%، حيث أغلق عند سعر 8,90 جنيه مقابل سعر افتتاح عند 7,75 جنيه، قد ساهم فى ارتفاع مؤشر ذلك القطاع.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس