عرض مشاركة واحدة
قديم 07-25-2011, 06:27 AM   #3438
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-25-2011 الساعة : 06:27 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

أرست محكمة الاسكندرية الاقتصادية مبدأ قانونيا يؤكد أن إصدار احكام بصحة ونفاذ عقود بيع وتداول الاسهم غير المقيدة في البورصة فيه تمكين للمخالفين للقانون من التلاعب باصحاب النوايا الحسنة والإضرار بمصالحهم

مشيرا أن هناك مجموعة من الاجراءات اشترطها المشرع لاتمام الالتزام وهي ان يكون التعامل علي جميع الاوراق المالية سواء المقيد منها أو غير المقيد تحت مظلة البورصة وهيئة الرقابة المالية واختتمت المحكمة قائلة: ان صدور احكام بصحة ونفاذ عقود بيع مثل هذه الاسهم غير المقيدة في البورصة فيه إهدار لهيمنة البورصة وهيئة الرقابة المالية وهو مالا تقبله المحكمة لانه يمثل عبثا بالقوانين وبالتالي يقتضي رفضها.
كانت سيدة اعمال قد اشترت كمية من أسهم شركة اسكندرية للمشروعات والتجارة ثم طالبت البائعة بأن تقوم بنقل ملكية هذه الاسهم لها لكنها ماطلتها مما دعا المشترية للجوء إلي التقاضي للحصول علي حكم بصحة ونفاذ هذه الاسهم.
أشارت المحكمة في بداية تداولها للدعوي إلي أن المادة71 من قانون سوق المال رقم59 لسنة29 تؤكد انه لا يجوز تداول الأوراق المالية خارج البورصة وإلا أصبحت باطلة التداول علي أن تلتزم الاسهم غير المقيدة بالقواعد التي تصدرها البورصة وهيئة الرقابة المالية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060311313
علي رأسها أن تقوم البورصة بالإعلان عن تداول الاسهم غير المقيدة وتقيد هذه العمليات علي أن تقوم البورصة بتحرير لصاحب الشأن ما يفيد انتقال الملكية وتقوم أيضا بإخطار الجهة المصدرة للورقة خلال3 أيام من تاريخ القيد علي أن تقوم مصدرة الورقة بإثبات نقل الملكية خلال اسبوع واحد من تاريخ إخطار البورصة. وأكدت المحكمة أن هذه الاجراءات فيها من الحماية الكافية للمشتري. أما الاجراءات التي تتم بعيدا عن ذلك فهي بمثابة ضياع لحقوق المشترين.
أصدر الحكم المستشار حازم شبل رئيس المحكمة والرئيس بالمكتب الفني للمحكمة الاقتصادية وعضوية المستشارين حاتم جعفر ومحمود السعيد رئيسي المحكمة

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس